الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: الإثنين 20 / مايو 07:01

الشرطة: اعتقلنا المشتبه الرئيسي ووالدته في جريمة قتل محروس زبيدات

سليمان حلبي -
نُشر: 19/04/13 22:55,  حُتلن: 22:38

الخبر وقع كالصاعقة على مدينة حيفا خاصة في ظل إرتفاع ظواهر العنف التي تودي بحياة الكثيرين من شبابنا

يشهد حساب الفيسبوك الشخصي للمرحوم مئات ردود الأفعال من زملاء المرحوم في المدرسة والأصدقاء والأقارب الذين يدعون له بالرحمة ويتأسفون على فقدان خيرة شباب المدينة

المدرب سمير عيسى لموقع العرب:

لا يسعني في هذه اللحظات إلا أن أبتهل للمولى عز وجل أن يلهم أهله الصبر والسلوان خاصة وأنه ولد وحيد
 
مقتل محروس كارثة كبيرة خاصة وأننا فقدناه بطريقة وحشية هذه مصيبة للوسط العربي ولأهله وأصدقائه وصدمة كبيرة لم نكن نتوقعها لكن علينا أن نتقبل الفاجعة ونسلم بقضاء الله وقدره
 

أمير عيسى صديق المرحوم:

فقدنا شخصا كالوردة لا يوجد مثله ولم يؤذي احدا وتدرب عند المدرب سمير عيسى وكان لاعبا رياضيا جيدا وكان يتحضر للإمتحانات ليكمل تعليمه المستقبلي

ماريو عطية صديق المرحوم محروس زبيدات:

محروس كان صديقا حقيقيا وطيبا وقد رافقته طيلة ساعات النهار في الحي

المرحوم أحب الحياة وكانت له طموحات كبيرة أراد تحقيقها وقد كان يطمح بأن يلعب كرة قدم فهو إنسان رائع يحترمه كل من يعرفه

موفق زبيدات والد الشاب محروس لموقع العرب:

لقد قتلوا إبني وطعنوه عدة طعنات

لقد هرب ابني منهم بعد الطعنة الأولى ولكنهم لحقوه وطعنوه الطعنة القاتلة

الناطق بلسان شرطة الساحل:

مخبرو شرطة حيفا تمكنوا من اعتقال المشتبه المركزي في جريمة القتل التي وقعت أمس في مدينة حيفا وراح ضحيتها الشاب محروس زبيدات

الشرطة اعتقلت أيضا والدة المشتبه به بشبهة ضلوعها في الحدث فيما ستنظر محكمة حيفا بعد انقضاء السبت في طلب تمديد اعتقالهما بالإضافة الى معتقلين إثنين آخرين

أفاد عيران شاكيد، الناطق بلسان شرطة الساحل في بيان وصلت عنه نسخة الى موقع العرب وصحيفة كل العرب مساء اليوم السبت أن "مخبري شرطة حيفا تمكنوا من اعتقال المشتبه المركزي (17 عاما) في جريمة القتل التي وقعت أمس في مدينة حيفا وراح ضحيتها الشاب محروس زبيدات" كما جاء في بيان الشرطة. وتابع عيران شاكيد بالقول إن "الشرطة اعتقلت أيضا والدة المشتبه به بشبهة ضلوعها في الحدث، فيما ستنظر محكمة حيفا بعد انقضاء السبت في طلب تمديد اعتقالهما بالإضافة الى معتقلين إثنين آخرين" كما جاء في بيان الشرطة.


المرحوم محروس زبيدات

وتسود الوسط العربي عامة والحيفاوي خاصة حالة من الحزن والألم الشديدين بعد مقتل الشاب محروس زبيدات (18 عاما) من المدينة طعنا ليلة أمس خلال تواجده في شارع مئير. ويشهد حساب الفيسبوك الشخصي للمرحوم مئات ردود الأفعال من زملاء المرحوم في المدرسة والأصدقاء والأقارب الذين يدعون له بالرحمة ويتأسفون على فقدان خيرة شباب المدينة. يذكر أن الخبر وقع كالصاعقة على مدينة حيفا خاصة في ظل إرتفاع ظواهر العنف التي تودي بحياة الكثيرين من شبابنا، كما أن الشاب عرف بسيرته الحسنة وأخلاقه الحميدة وكان يدرس في مدرسة المتنبي في حيفا وقد أنهى المرحلة الثانوية العام الماضي.

الموت طعنا
وفي حديث لموقع العرب مع موفق زبيدات والد الشاب محروس قال: "لقد قتلوا إبني وطعنوه عدة طعنات. لقد هرب ابني منهم بعد الطعنة الأولى ولكنهم لحقوه وطعنوه الطعنة القاتلة. عائلة كاملة هجمت عليه ولو أنهم تركوه بعد الطعنه الأولى لما كان سيموت"، أقوال الواد لموقع العرب في حالة من التأثر والحزن الشديد.
وقال أمير عيسى صديق المرحوم بحزن: "فقدنا شخصا كالوردة لا يوجد مثله ولم يؤذي احدا وتدرب عند المدرب سمير عيسى وكان لاعبا رياضيا جيدا وكان يتحضر للإمتحانات ليكمل تعليمه المستقبلي". وأضاف أن "المرحوم كان جاري وكنت معه منذ ساعات الصباح وخرجنا معا لنقوم بالتمثيل في مدرسة الراهبات وقمنا بدورنا فقد كان يتقن التمثيل كثيرا".


المدرب سمير عيسى

سمير عيسى مدرب المرحوم: فقدنا محروس بطريقة وحشية
وقال المدرب المعروف سمير عيسى في حديث لموقع العرب وصحيفة كل العرب: "لا يسعني في هذه اللحظات إلا أن أبتهل للمولى عز وجل أن يلهم أهله الصبر والسلوان خاصة وأنه ولد وحيد. مقتل محروس كارثة كبيرة خاصة وأننا فقدناه بطريقة وحشية، هذه مصيبة للوسط العربي ولأهله وأصدقائه وصدمة كبيرة لم نكن نتوقعها لكن علينا أن نتقبل الفاجعة ونسلم بقضاء الله وقدره" .
وأضاف سمير عيسى: "أنا شخصيا فقدت إبني لؤي واليوم أشعر أنني فقدت إبني الثاني محروس والذي عاش عندي وكان من أفراد البيت، وهو صديق حميم لابني رامي والذي اعتبره بديلا لأخيه لؤي الذي فقدناه قبل ثماني سنوات" .
وأوضح سمير أن "هذه الفاجعة حصلت لأن القتل اصبح أمرا سهلا في ولذلك يجب تغيير الاحكام التي تلقى على القاتلين لتصبح صارمة ورادعة أكثر وذلك لأن عملية القتل الوحشية التي تعرض بها للغدر والقتل ليست انسانية ويجب معاقبة مرتكبيها أشد العقاب ليكونوا عبرة للآخرين". وأشاد سمير عيسى بشخصية الشاب الطيبة مؤكدا أنه "انسان مسالم رائع طموح لعب كرة القدم وأتقنها وفقدانه خسارة كبيرة للجميع".

اعتقال مشتبهين على ذمة التحقيق
ووصل الى موقع العرب وصحيفة كل العرب اليوم السبت بيان من الناطق بلسان شرطة الساحل جاء فيه: "إستمرارا للتحقيقات في جريمة قتل الشاب من حيفا، إعتقلت الشرطة مشتبهين (18 و 50 عاما)، حيث يستدل من التحقيقات الأولية أن خلفية عملية الطعن تعود لنزاع بين العائلات سببه شجار بين فتيان، وسيتم تمديد إعتقال المشتبهين في محكمة الصلح في حيفا بعد إنقضاء السبت"، الى هنا بيان الشرطة.

وفاة الشاب
هذا وكان الناطق بلسان شرطة الساحل قد أعلن في بيان له أمس الجمعة "عن وفاة شاب (18 عاما) متأثرا بجراحه البالغة حيث تواصل شرطة حيفا التحقيق في الجريمة وتم التوصل الى الدلائل الأولى فيها كما أن هوية المشتبه معروفة للمحقق وهناك محاولات حثيثة للقبض عليه فيما مازالت خلفية الجريمة غامضة". وكان الناطق بلسان شرطة الساحل عيران شاكيد قد عمم بيانا على وسائل الإعلام وصلت عنه نسخة الى موقع العرب وصحيفة كل العرب جاء فيه ما يلي: "تقوم شرطة حيفا بالتحقيق بملابسات حادثة طعن شاب من سكان مدينة حيفا ويبلغ من العمر 18 عاما، وجد ملقى في شارع مئير في المدينة وحالته حرجة"، كما جاء في البيان، وإختتم شاكيد بيانه: "ملابسات وخلفية الحادثة ما زالت غير واضحة حتى هذه الساعة" إلى هنا نص بيان الشرطة.

تمديد إعتقال
عمم الناطق بلسان شرطة الساحل، بيانا على وسائل الإعلام وصلت عنه نسخة الى موقع العرب وصحيفة كل العرب، مساء اليوم السبت، جاء فيه أنه "تم مساء اليوم في محكمة الصلح في حيفا تمديد إعتقال الأب وإبنه المشتبهين في جريمة قتل الشاب المرحوم محروس زبيدات، حيث تم تمديد إعتقالهما حتى يوم الاثنين، هذا وسيتم يوم غد الأحد في محكمة الصلح في مدينة حيفا في تمام الساعة 8:30 صباحاً تمديد إعتقال الأم وإبنها المشتبهين" الى هنا نص البيان.

صور من بيت العزاء


ماريو عطية صديق المرحوم


أمير عيسى صديق المرحوم

 


مكان العثور على الشاب تصوير:ميشيل


تصوير:وسام رستم

الحساب الشخصي للمرحوم

مقالات متعلقة

14º
سماء صافية
11:00 AM
14º
سماء صافية
02:00 PM
13º
سماء صافية
05:00 PM
9º
سماء صافية
08:00 PM
9º
سماء صافية
11:00 PM
06:12 AM
05:31 PM
2.78 km/h

حالة الطقس لمدة اسبوع في الناصرة

14º
الأحد
16º
الاثنين
15º
الثلاثاء
14º
الأربعاء
17º
الخميس
16º
الجمعة
16º
السبت
3.71
USD
4.04
EUR
4.71
GBP
248309.08
BTC
0.51
CNY