الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: الأحد 26 / مايو 13:01

جمعية الهلال الأخضر تختتم فعاليات اسبوع الصحة الثامن في كفرمندا

أمين بشير -
نُشر: 28/04/13 14:53,  حُتلن: 15:10

جمعية الهلال الأخضر إختتمت فعاليات اسبوع الصحة الثامن في كفرمندا والذي حمل الكثير من الفعاليات والنشاطات الطبية والتثقيفية

اختتمت جمعية الهلال الأخضر مركز الإخلاص الطبي فعاليات اسبوع الصحة الثامن في كفرمندا والذي حمل الكثير من الفعاليات والنشاطات الطبية والتثقيفية والتي تهدف الى تسليط الضوء على قضايا طبية وصحية متعددة بغية زيادة التوعية عند الأهالي لهذه القضايا.



تميز اليوم الأول بتقديم دورة إنعاش مجانية بهدف تزويد المشتركات بأسس عملية الإنعاش والتدرب عليها للتعامل مع مثل هذه الحالات وقت الضرورة لا قدر الله قدمت الدورة من قبل الممرضة آمال حوشان. اليوم الثاني، شهد ورشة عمل للفتيات مع المرشدة ايمان عالم حول القضايا التي تهم هذه الشريحة ومحاضرة للدكتور ابراهيم حربجي مدير مستشفى العائلة المقدسة في الناصرة حول موضوع العمليات الجراحية لتصغير المعدة.

ورشات عمل
وتميز اليوم الثالث بكونه يوم خاص للامهات والاطفال حيث أقيمت فيه ورشتي عمل الأولى لاخصائية العلاج بالتشغيل سكينة سمحات دراوشة وتضمن شرح وتدريب للامهات حول مساجات الاطفال، أما الورشة الثانية فكانت لاخصائية العلاج بالنطق خديجة أبوعقاب سعدي وحملت عنوان "إكتساب الاطفال لغة بشكل سليم" وقدمت مندوبة شركة سيميلاك نصائح للامهات حول الرضاعة الطبيعية وبدائل الحليب، وتم ايضا إقامة فعاليات للاطفال مع اشواق كيال ووزعت هدايا خاصة للامهات والاطفال.

محاضرات مفيدة
وشهد اليوم الرابع مسار مشي في القرية مع المرشد أبو شوقي شارك فيه العشرات من أهالي القرية تلقى المشاركين من خلاله شرح حول تاريخ القرية ومناطقها. شهد محاضرة لمدرب التنمية البشرية جلال هريش بعنوان "التفكير الإيجابي طريقك للسعادة لاقت إستحسان المشاركين كما وتم تكريم المكفوفين من ابناء قرية كفرمندا حملة الشهادات الأكاديمية من قبل جمعية الهلال الأخضر والذين تقدموا بشكرهم للجمعية على هذه اللفتة الطيبة لهذه الشريحة من المجتمع التي حرمها الله من نعمة البصر وحباها بالعديد من المزايا ولكن للاسف يتم التمييز ضدهم في سوق العمل بسسب إعاقتهم.

فعاليات مختلفة
وأما اليوم الخامس، فقد شهد تمرين طوارئ لطاقم الإسعاف في مركز الاخلاص الطبي بالاشتراك مع كوبات حوليم كلاليت، المجلس المحلي وإتحاد المياه والصرف الصحي منطقة شفاعمرو، هذا التمرين جاء للوقوف على إستعدادات طواقم الإسعاف في مركز الإخلاص الطبي للتعامل مع الحالات الطارئة مثل هزات أرضية، حروب وغيرها وأقيم اليوم بإحتفال قصير لخصت من خلاله فعاليات اسبوع الصحة وتم السحب بين الحضور على العديد من الجوائز القيمة.

مقالات متعلقة

14º
سماء صافية
11:00 AM
14º
سماء صافية
02:00 PM
13º
سماء صافية
05:00 PM
9º
سماء صافية
08:00 PM
9º
سماء صافية
11:00 PM
06:12 AM
05:31 PM
2.78 km/h

حالة الطقس لمدة اسبوع في الناصرة

14º
الأحد
16º
الاثنين
15º
الثلاثاء
14º
الأربعاء
17º
الخميس
16º
الجمعة
16º
السبت
3.66
USD
3.97
EUR
4.63
GBP
252500.51
BTC
0.51
CNY