الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: الأحد 05 / مايو 18:01

الناصرة:انطلاق حملة القلب الواحد والفرح الواحد لمساعدة العائلات المستورة

من : أنور
نُشر: 29/07/13 22:58,  حُتلن: 10:59

علي سلام:
سيتم توزيع آلاف الطرود الغذائية على العائلات المستورة في الناصرة بتبرع من قبل رجال الأعمال في الناصرة

نشكر كل من ساهم في إنجاح هذه الحملة على أمل أن يتحسن الوضع الاقتصادي وان تصبح مدينة الناصرة خالية من العائلات المحتاجة والفقيرة

محمد عوايسي:
كما في كل عام تقوم مؤسسة القلب الواحد بتوزيع الطرود الغذائية على العائلات المستورة وهذا امر بسيط تقدمه هذه الجمعية حتى تكون هنالك بسمة اضافية لاطفال المدينة وعائلاتها المستورة

بدأت مؤسسة الناصرة قلب واحد مساء الاثنين في الحملة السنوية التقليدية لتوزيع الطرود الغذائية على العائلات المستورة والمحتاجة في الناصرة. وجاءت الحملة تزامناً مع حلول شهر رمضان المبارك واقتراب عيد الفطر السعيد تحت عنوان حملة "الناصرة مدينة القلب الواحد والفرح الواحد ورمضان في كل بيت ". 

 وتقام هذه الحملة منذ اكثر من 15 عاما حيث يتم فيها توزيع الطرود الغذائية على العائلات المستورة خلال أعياد الطائفتين المسيحية والإسلامية، وفي كل حملة يتم توزيع آلاف الطرود الغذائية التي تحتوي على مواد اساسية مثل الأرز والسكر والطحين والزيت وغيرها من المؤن البيتية. ووجهت مؤسسة الناصرة قلب واحد نداء مؤخرا لرجال الاعمال لتقديم التبرعات والمساهمة بنجاح الحملة. وقد لاقى النداء آذانا صاغية حيث تلقت المؤسسة العشرات من الاتصالات من قبل رجال الاعمال والمقاولين الذين اعربوا عن استعدادهم للمساهمة والمشاركة في الحملة ، من خلال احضار المواد التموينية.

ارتفاع ملحوظ بنسبة العائلات المحتاجة
واقيم حفل إفتتاح رسمي للحملة في مركز ابن عامر الجماهيري بمشاركة لفيف من المتطوعين والمتطوعات والشخصيات الجماهيرية والاجتماعية ومندوبين عن مؤسسات وجمعيات ناشطة في العمل الجماهيري والاجتماعي تم تعبئة وتغليف الطرود الغذائية. وتعتبر حملة الناصرة قلب واحد من أضخم حملات الاغاثة الانسانية في البلاد حيث سيتم هذا العام توزيع آلاف الطرود على العائلات المستورة في الناصرة حيث لوحظ هذا العام ارتفاع ملحوظ بنسبة العائلات التي توجهت للمؤسسة لغرض المساعدة. وشارك في ترتيب الطرود الغذائية في مركز ابن عامر الجماهيري كل من القائم باعمال رئيس بلدية الناصرة سابقا علي سلام ورئيس قائمة ناصرتي ونائب رئيس البلدية محمد عوايسي والعديد من العاملين .

علي سلام: نرى خلال كل عام ازدياد في عدد العائلات المحتاجة
وفي حديث لمراسل موقع العرب وصحيفة كل العرب مع علي سلام المرشح لرئاسة بلدية الناصرة عن قائمة ناصرتي قال : " هذه الحملة بدأت منذ 15عاماً، والطرد الغذائي يتم توزيعه مثل كل عام على العائلات المستورة الفقيرة والمحتاجة والتي نعتبرها اضخم حملة في الوسط العربي حيث اننا نرى خلال كل عام ازدياد في عدد العائلات المحتاجة وهذا امر مقلق فقبل 10 سنوات كنا نحن من يتوجه الى العائلات المحتاجة اما اليوم فهم الذين يأتون الينا ويطلبون المساعدات ونحن نتأمل ان تتحسن الاوضاع ويرتفع مستوى المعيشة وان لا نحتاج الى مثل هذه الحملات ". وتابع علي سلام :" في حملة رمضان يتم توزيع الطرود الغذائية على جميع العائلات المستورة من جميع الديانات بدون تفرقة بين طائفة وغيرها فلا يعقل ان لا نكون بشهر رمضان وان لا يكون في بعض البيوت ليالي رمضان فقررنا ان يدخل رمضان الى كل بيت كما اننا نسعى الى تطوير هذه الحملة وتوسيعها لنسطيع مساعدة اكبر عدد ممكن من العائلات في الناصرة والمنطقة ". وأضاف علي سلام قائلا: " هذه الحملة ليست فقط لشهر رمضان المبارك، وإنما أيضا لعيد الأضحى وعيد الميلاد المجيد وعيد الفصح وافتتاح السنة الدراسية وهذا يدل على أننا قلقون وتهمنا امور مدينة الناصرة وامور الاهالي ولا تكفي فقط المشاريع فأهم شيء هو مشروع الانسان وان نشارك المواطنين في همومهم ومشاركلهم وافراحهم وان نعيش معهم وان نكون بينهم للاستماع اليهم".

الحملة مستمرة
وأكد علي سلام في حديثه لموقع العرب "ان كل عائلة من سكان مدينة الناصرة تحتاج لمثل هذه الطرود يتم توزيع الطرود لها". وقال علي سلام أيضا: " تجنيد الاموال وتحضير الطرود تقع على عاتق الجمعية الخيرية جمعية الناصرة مدينة القلب الواحد، حيث توجهنا لرجال الأعمال واستمعوا الينا وقدموا المواد الغذائية الوافية، وأستغل هذا المنبر لأقدم جزيل شكري لهم". وشكر على سلام العاملين في الحملة وكل من دأب لإنجاحها، وتمنى ألا تكون هنالك عائلات تحتاج إلى مثل هذه الطرود في مدينة الناصرة، وان الحملة السنوية التقليدية ستستمر لمساعدة جميع عائلات الناصرة. هذا وتقدم علي سلام بأحر التهاني الى العالم الاسلامي بمناسبة شهر رمضان واقتراب عيد الفطر السعيد.

دعم العائلات المستورة
وفي حديث مع محمد عوايسي نائب رئيس بلدية الناصرة والمرشح الثاني في قائمة ناصرتي قال :" هذه الحملة مباركة وتثير الاعجاب وخصوصا انها تهدف الى تقديم الدعم للعائلات المستورة ولانها تشكل اكبر شهادة بان هذه المدينة الكبرى وذات الشرائح الاجتماعية والطائفية هي على قلب واحد وخصوصا ان هذه الحملة تقام في مناسبات مختلفة مثل عيد الميلاد وهذا الامر يحمل معانٍ كثيرة ، فكما في كل عام تقوم مؤسسة القلب الواحد بتوزيع الطرود الغذائية على العائلات المستورة وهذا امر بسيط تقدمه هذه الجمعية حتى تكون هنالك بسمة اضافية على اطفال المدينة وعائلاتها المستورة ونحيي كل من قدم التبرعات من اجل انجاح هذه الحملة واتقدم بالتهنئة بمناسبة شهر رمضان المبارك ومن بعده عيد الفطر السعيد وكل عام والجميع بخير ".

مقالات متعلقة

14º
سماء صافية
11:00 AM
14º
سماء صافية
02:00 PM
13º
سماء صافية
05:00 PM
9º
سماء صافية
08:00 PM
9º
سماء صافية
11:00 PM
06:12 AM
05:31 PM
2.78 km/h

حالة الطقس لمدة اسبوع في الناصرة

14º
الأحد
16º
الاثنين
15º
الثلاثاء
14º
الأربعاء
17º
الخميس
16º
الجمعة
16º
السبت
3.72
USD
4.00
EUR
4.66
GBP
239101.46
BTC
0.51
CNY