الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: الإثنين 29 / أبريل 21:02

مصادر أمنية: الشرطة المصرية قتلت شخصين حاولا اغتيال وزير الداخلية

كل العرب
نُشر: 05/09/13 12:45,  حُتلن: 16:02

مصادر حكومية: الوزير نجا من محاولة اغتيال

إلقاء قنبلة من أعلى مبنى خلال مرور موكب الوزير

مسؤولون أمنيون: الشرطة المصرية قتلت اثنين حاولا اغتيال وزير الداخلية محمد إبراهيم بالقاهرة

قوات الأمن تعاملت مع العناصر التي حاولت إطلاق النار على الوزير وتمت مرافقة الأخير سالماً إلى منزله

الهجوم على الوزير المصري وقع في حي مدينة نصر الذي شهد مؤخراً قيام الشرطة بعملية فضّ لاعتصام ضخم لأنصار الرئيس المصري المعزول محمد مرسي

نجا وزير الداخلية المصري اللواء محمد إبراهيم من محاولة اغتيال إثر انفجار سيارة مفخخة قرب موكبه، بحسب تقرير لوكالة رويترز، اليوم الخميس. ووقع الهجوم على موكب الوزير في شارع مصطفى النحاس بحي مدينة نصر أثناء انتقال الوزير إلى مقر عمله في وزارة الداخلية بوسط القاهرة. وقال مسؤولون أمنيون إن الشرطة المصرية قتلت اثنين حاولا اغتيال وزير الداخلية محمد إبراهيم بالقاهرة يوم الخميس.

إطلاق نار
وذكرت صحيفة "اليوم السابع" المصرية أنه حدث إطلاق نار عقب الهجوم المذكور. وتحدثت تقارير عن إصابة 4 أشخاص في الهجوم المذكور الذي أكدت وقوعه عدة مصادر أمنية. وأفادت قناة "النيل للأخبار" بأنه تم إلقاء قنبلة من أعلى مبنى خلال مرور موكب الوزير. ووقع الهجوم على الوزير المصري في حي مدينة نصر، الذي شهد مؤخراً قيام الشرطة بعملية فضّ لاعتصام ضخم لأنصار الرئيس المصري المعزول محمد مرسي من جانب جماعة الإخوان المسلمين وأنصارهم.

ميدان النهضة 
وسقط في فضّ الاعتصام المذكور، وآخر في ميدان النهضة بمحافظة الجيزة، قتلى ومصابون من المعتصمين والشرطة على السواء. وجاءت عملية الفضّ عقب إنذارات مسبقة من جانب سلطات الأمن رفضت جماعة الإخوان الاستجابة لها، وحثت أنصارها على مواصلة الاعتصام. وقال مصدر صحفي إن قوات الأمن تعاملت مع العناصر التي حاولت إطلاق النار على الوزير، وتمت مرافقة الأخير سالماً إلى منزله.

تدمير 3 سيارات
وأشار إلى تدمير 3 سيارات تماماً جراء الهجوم، فضلاً عن وقوع أضرار في عدد من المحال، ووقوع إصابات بين صفوف الأمن والمارة على السواء.

حالة هستيرية
ومن جانبه، قال اللواء حسام سويلم، المحلل العسكري والاستراتيجي، إن جماعة الإخوان تحاول اغتيال شخصيات قيادية في أجهزة الدولة السيادية بهدف إحداث الفوضى. وذكر أن الضربات التي استهدفت الجماعات التكفيرية والإرهابية في سيناء، دفعت عناصر منهم لمحاولة توجيه ضربات للداخل. وقال إن جماعة الإخوان تعاني من حالة هستيرية بعد عزلها من الحكم واعتقال قياداتها.

مقالات متعلقة

14º
سماء صافية
11:00 AM
14º
سماء صافية
02:00 PM
13º
سماء صافية
05:00 PM
9º
سماء صافية
08:00 PM
9º
سماء صافية
11:00 PM
06:12 AM
05:31 PM
2.78 km/h

حالة الطقس لمدة اسبوع في الناصرة

14º
الأحد
16º
الاثنين
15º
الثلاثاء
14º
الأربعاء
17º
الخميس
16º
الجمعة
16º
السبت
3.76
USD
4.03
EUR
4.73
GBP
236982.32
BTC
0.52
CNY