الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: الأحد 05 / مايو 00:01

مجهولون يضرمون النار بمركبة قاضي محكمة يافا الشرعية محمد الزبدة

منى عرموش -
نُشر: 17/11/13 09:48,  حُتلن: 14:42

الناطقة بلسان الشرطة للإعلام العربي لوبا السمري:

 تم استلام بلاغ في شرطة تل ابيب يافا حول احتراق مركبة قاضي المحكمة الشرعية في يافا محمد الزبدة بالكامل والتي كانت مركونة في شارع يوسيف كاتس

اعرب العديد من سكان مدينة يافا على استنكارهم الشديد جراء قيام مجهولون بحرق مركبة القاضي الشرعي محمد زبدة بعد منتصف الليلة الفائتة. وقال احد السكان في حديثه لموقع العرب وصحيفة كل العرب: "لا يعقل ان تصل الامور الى هذا الحد، ونطالب الشرطة ان تكثف من جهودها كي تتوصل الى من قام بهذا العمل الارهابي الذي لا يمكن السكوت عنه ولا بأي شكل من الاشكال، حيث ان مثل هذا العمل نعتبره رسالة الى جميع سكان يافا والوسط العربي حيث أن الجميع معرضين للاعتداء".


تصوير: يافا اليوم

وفي حديث لموقع العرب وصحيفة كل العرب مع احمد مشهراوي قريب القاضي قال: "الشرطة تعلم بتلك التهديدات ضد القاضي زبدة، لكن لم تقم في الواجب وهذا تقصير منها". وتابع: "من غير المعقول أن يتعرض القضاة للتهديد، وهذا الامر لا يحدث حتى في دول العالم الثالث. وعلى الشرطة اتخاذ خطوات سريعة، تماما كما تتعامل مع أي قاضي من الوسط اليهودي، لأن الحديث يدور عن قضاة عرب تابعين لوزارة العدل".

بيان الشرطة
هذا وكانت الناطقة بلسان الشرطة للإعلام العربي لوبا السمري، قد عممت بيانا على وسائل الإعلام، وصلت عنه نسخة الى موقع العرب وصحيفة كل العرب، جاء فيه: "في حوالي الساعة الثانية والنصف من بعد منتصف الليلة الماضية،  تم استلام بلاغ في شرطة تل ابيب يافا، حول احتراق مركبة قاضي المحكمة الشرعية في يافا محمد الزبدة بالكامل والتي كانت مركونة في شارع يوسيف كاتس"، كما جاء في بيان السمري. وتابعت السمري: "هذا ويشار الى ان الحديث يدور حول مركبة من نوع (يونداي). كما وتمت معاينة مركبة اخرى فرّت من المكان ويتم الفحص فيما اذا كانت لها علاقة بالواقعة، والتحقيقات ما زالت جارية"، الى هنا بيان السمري كما وصلنا.

القاضي زبدة: مثل هذه الافعال لن تثنيني عن الحكم بالعدل
من جهته قال القاضي محمد زبدة في معرض تعقيبه من خلال البيان الصادر عن مكتب وزارة العدل والقضاء:"انا اشعر بالامان، ومثل هذه الأعمال لن تثنيني عن ممارسة عمل بصورة عادلة وصادقة، وارتفعت معنوياتي اكثر فأكثر بعد حديثي الهاتفي مع وزيرة القضاء تسيفي ليفني والمسؤولين في الوزارة، وبعد زيارة مدير عام الوزارة، وانا على ثقة ان الشرطة ستقوم بواجبها وستلقي القبض على الجناة".
اما مدير عام وزارة العدل والقضاء فقال:"يدور الحديث حول حادث خطير جدًا، ويأتي في اعقاب حادث مؤلم آخر عندما تم تفجير مركبة نائب عام الاسبوع الماضي، نحن ننظر بخطورة بالغة لمثل هذه الامور".

مقالات متعلقة

14º
سماء صافية
11:00 AM
14º
سماء صافية
02:00 PM
13º
سماء صافية
05:00 PM
9º
سماء صافية
08:00 PM
9º
سماء صافية
11:00 PM
06:12 AM
05:31 PM
2.78 km/h

حالة الطقس لمدة اسبوع في الناصرة

14º
الأحد
16º
الاثنين
15º
الثلاثاء
14º
الأربعاء
17º
الخميس
16º
الجمعة
16º
السبت
3.72
USD
4.00
EUR
4.66
GBP
237666.31
BTC
0.51
CNY