الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: الجمعة 17 / مايو 11:01

احذر عزيزي الرجل: قلي اللحوم يمكن أن يقتلك

كل العرب
نُشر: 06/12/13 12:26,  حُتلن: 13:24

تعتبر طريقة الطبخ على نار هادئة وببطء واحدة من أفضل طرق طهي اللحوم 

الأخبار السيئة: يبدو أن هناك اختلافا كبيرا بين ما قد تفضله ألسنتنا وأعضاؤنا الداخلية. فقد وجدت دراسة جديدة أن بعض الأطعمة المفضلة، وحتى أساليب الطهي، مثل قلي اللحوم الحمراء، قد تكون الأسوأ للصحة.

وبالرغم من أن هذا ليس خبرا عاجلا للبعض، إلا أننا لم نكن نملك الإحصاءات في السابق. وهي مذهلة جدا! حيث وجد الباحثون أن الرجال الذين تناولوا أكثر من 1.5 حصة من اللحوم المقلية أسبوعيا ارتفع لديهم خطر الإصابة بسرطان البروستاتا المتقدم بنسبة 30٪ وأولئك الذين تناولوا 2.5 حصة ارتفعت لديهم النسبة الى حدود 40٪.
وبينما لا يعتبر اللحم الأحمر الاختيار الأفضل لغدة البروستاتا، إلا أن الدراسة أظهرت أيضا صلة بين تناول الدواجن المقلية وارتفاع خطر الإصابة بسرطان البروستاتا. وأشارت دراسات سابقة أن الأسماك المقلية تملك نفس المخاطر أيضا.

شرائح اللحم الستيك
ولكن فيما يخص اللحوم الحمراء، اعتبرت ساندويتشات الهامبرغر سيئة للبروستاتا، ولكنها شرائح اللحم الستيك لم تشكل أي خطر! ومن غير الواضح لماذا، ولكن يعتقد الباحثون بأن درجة الحرارة الداخلية والخارجية للبرغر ترتفع أسرع من شريحة اللحم. وتعتبر طريقة الطبخ على نار هادئة وببطء واحدة من أفضل طرق طهي اللحوم. وربما حان الوقت لتفكير في الاستثمار في هذه الطريقة بدلا من الطرق السريعة الضارة مثل الشواء والقلي.

موقع العرب يدعو كافة الأطباء والصيادلة والممرضين وأصحاب الخبرة الواسعة في مجال الطب، الى إرسال مجموعة من المقالات التي تتعلق بالأمور الطبية على مختلفها لنشرها أمام جمهور الزوار الكرام لما فيه من توعية ضرورية للزوار. لإرسال المواد يرجى إرفاق النص في ملف وورد مع اسم الشخص المعني أو الطبيب، والبلدة وصور بجودة عالية على العنوان: alarab@alarab.net

مقالات متعلقة