الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: السبت 27 / أبريل 14:01

انتهاء جلسة المحكمة العليا في قضية انتخابات الناصرة والقرار سيصدر غيابيًا بعد ايام

كل العرب
نُشر: 01/01/14 09:02,  حُتلن: 18:01

يتواجد في المحكمة العشرات من سكان مدينة الناصرة من مؤيدي ونشطاء كلا الطرفين الذين وصلوا الى مدينة القدس من اجل حضور الجلسة التي تعتبر مفصلية وهامة

المحكمة بدأت بالنظر في قضية الـ 39 صوتًا لاغيًا للجبهة

محمد بركة وعلي سلام التقيا وتصافحا وتعاتبا

علي سلام قال لبركة: ساهم في حل الأزمة، ويكفي الى هنا فالناصرة باتت على كف عفريت !

تنظر هيئة القضاة في المحكمة العليا والمكونة من القاضية دافنا براك ايرز والقاضية مريام ناؤور والقاضي عوزي بولجمان في جلسة المداولات في قضية انتخابات رئاسة بلدية الناصرة، وذلك على اثر الاستئنافات التي قدمها كل من قائمة ناصرتي ورئيسها علي سلّام وقائمة الجبهة ومرشحها للرئاسة رامز جرايسي.

هذا ويتواجد في المحكمة العشرات من سكان مدينة الناصرة من مؤيدي ونشطاء كلا الطرفين الذين وصلوا الى مدينة القدس من اجل حضور الجلسة التي تعتبر مفصلية وهامة. يشار الى انه من غير المؤكد ان تصدر المحكمة قرارها النهائي اليوم. كما يشارك فيها عضو الكنيست محمد بركة رئيس الجبهة الديمقراطية والنائب عن الجبهة عفو اغبارية، وعدد من اعضاء البلدية ونواب الرئيس.

انطلاق الجلسة
هذا وعلم موقع العرب ان الجلسة انطلقت في تمام الساعة 10:20 بدلًا من التاسعة كما كان مقررًا، حيث شرع المحامون الممثلون للأطراف بالتداول في القضية.

هيئة القضاة تنظر بطلب الجبهة احتساب 39 صوتًا لاغيًا
يشار الى ان هيئة القضاة نظرت بطلب الجبهة احتساب 39 صوتًا كانت لجنة الانتخابات المحلية في الناصرة قد قررت عدم احتسابها لأسباب عديدة، كما كانت المحكمة المركزية سابقًا قد رفضت التطرق الى القضية واحتساب الأصوات.

علي سلّام ومحمد بركة... سلام وعتاب!
هذا وبرز خلال المحكمة اللقاء القصير الذي جمع كل من علي سلّام ومحمد بركة، تبادلا فيه اطراف الحديث وقد بدا وكأنهما يتعاتبان، حيث عبّر كلٌ منهما عن استيائه من مواقف الآخر.
وبحسب المعلومات فقد تصافح سلّام وبركة بالايدي أولًا، ثم قال رئيس البلدية لرئيس الجبهة:"يكفي الى هنا، فالناصرة باتت على "كف عفريت"... سلامة المدينة واهلها أهم!!، ساهم في حل الأزمة وحالًا".

بدء التداول بشأن صندوق محدودي الحركة
واشارت التفاصيل الواردة لموقع العرب ان المحكمة بدأت حاليًا التداول بشأن استئناف رئيس البلدية علي سلام وقائمة ناصرتي لعدم فتح صندوق محدودي الحركة الذي يحوي 42 صوتًا وتبني قرار الالغاء الذي اتخذته لجنة الانتخابات المحلية.

المحكمة تخرج لإستراحة قصيرة 
هذا وعلم موقع العرب ان القضاة قرروا الخروج لإستراحة قصيرة لمدة 5 دقائق قبل العودة لمواصلة الجلسة.

محامي الجبهة يترافع ويبحث قضية احتساب الاصوات وعمل لجنة الانتخابات المحلية
هذا وبعد عودة القضاة لمواصلة الجلسة، بدأ المحامي عماد دكوّر بالترافع والتداول في القضية ذاكرًا أصوات الجنود وافراد الشرطة وعمل لجنة الانتخابات المحلية في عدّها واصوات محدودي الحركة من اجل احتسابها.

انتهاء جلسة المحكمة
افاد مراسل موقع العرب وصحيفة كل العرب ان الجلسة التي عقدت في المحكمة العليا انتهت في حين ابلغ القضاة انهم بصدد اصدار قرار غيابي يتم ارساله الى الأطراف بالبريد بعد ايام.

الجبهة: العليا تصدر قرارها بشأن استئنافي الجبهة وناصرتي خلال أيام
وجاء في بيان صادر عن الجبهة: انتهت قبل قليل جلسة مداولات المحكمة العليا، بهيئة من ثلاثة قضاة، باعتراضين على قرارات المحكمة المركزية في الناصرة، بشأن مجريات الانتخابات في المدينة، إذ أن الاعتراض الأول هو لجبهة الناصرة الديمقراطية على قرار المحكمة المركزية الذي رفض السماح بمعاينة 39 صوتا لرامز جرايسي جرى الغاؤها بشكل غير قانوني في عدد من الصناديق.
وقد مثّل جبهة الناصرة المحامي عماد دكور، الذي شرح للمحكمة الجوانب القانونية لاستئناف جبهة الناصرة على قرار المحكمة المركزية وما تضمنه من خلل واضح.
أما الاعتراض الثاني، فكان لقائمة "ناصرتي" على قرار المحكمة المركزية الذي ألزم بفرز صندوق محدودي الحركة، وفتح خمسة مغلفات لم يتم فرزها في أحد الصناديق بشكل غير قانوني.
وأعلن القضاة الثلاثة، أنهم سيصدرون قرارهم بشأن الاعتراضين خلال الأيام المقبلة.

جبهة الناصرة تواصل تحريضها الممنهج ضد موقع العرب
إدعت جبهة الناصرة من خلال بيان اصدرته على صفحتها جاء فيه:"ان موقع العرب نت يواصل نهجه المعادي لجبهة الناصرة الديمقراطية، إذ نشر خبرًا عار عن الصحة، بزعمه أن استئناف الجبهة للمحكمة العليا يتضمن أصوات الجنود، وهذا أمر غير قائم كليًا، ونعتبره جزءا من حملة التحريض التي ينتهجها الموقع بشكل خاص في الاسابيع الأخيرة". ان ما كتبته الجبهة على صفحتها هو قمة التحريض الأرعن والكاذب بحق موقع العرب الذي يعتمد نقل الخبر الصحيح دون تلاعب او اخفاء الحقائق، وللتأكيد والتوضيح فقد كتب موقع العرب خلال نقله وقائع جلسة المحكمة العليا انه وبعد الإستراحة القصيرة، عاد محامي الجبهة وذكر خلال ترافعه قضية اصوات الجنود وافراد الشرطة وان على لجنة الانتخابات المحلية إحتساب جميع الاصوات وفحص اسمائهم المدرجة في قائمة المصوتين وفيما اذا كانوا قد صوتوا في صناديق المعسكرات (التي تم تسميتها الصناديق المتنقلة)، خاصة وان الجبهة كانت قد قدمت طلبًا في السابق لفرز أصواتهم وإحتسابها، واعترفت الجبهة في حينه أنها استغلت قضية أصوات الجنود كتكتيك من اجل إعاقة الإعلان عن فوز علي سلام برئاسة البلدية.
يشار الى ان اقوال المحامي عماد دكوّر ممثل الجبهة ورامز جرايسي مدرجة بالحرف الواحد في بروتوكول المحكمة، وهذه صورة زنكوغرافية عنه....

 

مقالات متعلقة