الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: الجمعة 10 / مايو 04:02

وقفة احتجاجية في اكسال ضد ظواهر العنف في المجتمع العربي والملاعب

من : أنور
نُشر: 03/02/14 17:17,  حُتلن: 22:30

المحامي باسل دراوشة القائم بأعمال رئيس مجلس محلي اكسال:
هذا النشاط نظم بالتعاون بين مجلس الطلاب البلدي والمجلس المحلي ووحدة النهوض بالشبيبة وذلك احتجاجا واستنكارا لظاهرة العنف المتفشية وشجب الاعتداء الاثم على لاعب اكسال توفيق اسعد والذي نتمنى له الشفاء العاجل والعودة الى فريقه وبلده

ما يحدث في الملاعب هو ظاهرة خطيرة وبدأت بالازدياد في الاونة الاخيرة فيجب ان تسود الملاعب والمباريات الروح الرياضية والمحبة والتاخي والسلام لكن لاسف اصبحت مسرحا للعنف والشتائم والضرب

نظم مساء اليوم الاثنين مجلس الطلاب البلدي ووحدة النهوض بالشبيبة والمجلس المحلي في بلدة اكسال ، وقفة اجتجاجية على ظواهر العنف المتفشية في المجتمع العربي والملاعب وتضامنا مع اللاعب توفيق اسعد وذلك بمشاركة العشرات من اهالي وطلاب بلدة اكسال .


هذا وحمل المتظاهرون العديد من الشعارات التي تدعو الى التسامح والمحبة ونبذ العنف من المجتمع والرياضة والملاعب ومن الشعارات التي رفعت كان " لا للتعصب الرياضي " "لا للعنف " "الرياضة اخلاق " "لا للعنف في ملاعبنا " "كل اكسال واحدة وموحدة ضد العنف " وشعارات عديدة اخرى .

ظاهرة العنف المتفشية
وفي حديث مع المحامي باسل دراوشة القائم بأعمال رئيس مجلس محلي اكسال قال :" هذا النشاط نظم بالتعاون بين مجلس الطلاب البلدي والمجلس المحلي ووحدة النهوض بالشبيبة وذلك احتجاجا واستنكارا لظاهرة العنف المتفشية وشجب الاعتداء الاثم على لاعب م. اكسال توفيق اسعد والذي نتمنى له الشفاء العاجل والعودة الى فريقه وبلده ، فما يحدث في الملاعب هو ظاهرة خطيرة وبدأت بالازدياد في الاونة الاخيرة فيجب ان تسود الملاعب والمباريات الروح الرياضية والمحبة والتاخي والسلام لكن للاسف اصبحت مسرحا للعنف والشتائم والضرب ". واضاف باسل دراوشة :" هذه المبادرة اليوم هي بداية نشاط سنقوم به في المجلس المحلي بالتعاون مع الاطر المختلفة في البلدة وكافة المدارس من اجل أن يكون عام 2014 خال من العنف وكلنا امل ان تكون هذه الحادثة هي الاخيرة وان نتعاون فيما بيننا بمحبة وتسامح ". 

التسامح
وقال محمد دراوشة رئيس مجلس الطلاب البلدي في اكسال:" بعد ما شتهدنا اعمال العنف في الملاعب في الاونة الاخيرة وقع الحادث الاخير في المباراة بين مكابي اكسال وباقة الغربية فقد تم الاعتداء على الجماهير واللاعب توفيق اسعد ونحن نستنكر كل هذه الاعمال ونقول دائما نعم للرياضة ولا للعنف وندعو الجميع الى التسامح ".

رسالة الى المجتمع العربي
وفي حديث مع سعيد شهوان مدير وحدة النهوض بالشبيبة في اكسال قال :" نحاول من خلال هذه الوقفة ايصال رسالة الى المجتمع العربي بأكمله والتأكيد على رفضنا لكل اشكال العنف". واضاف:" يجب أن تسود اجواء التسامح والمحبة فالرياضة تحولت الى ساحة للعنف وهدفنا هو تطور المجتمع ومن خلال هذه الوقفة نعلن عن تضامنا مع اللاعب توفيق اسعد ونقول للجميع كفى للعنف ".

مقالات متعلقة

14º
سماء صافية
11:00 AM
14º
سماء صافية
02:00 PM
13º
سماء صافية
05:00 PM
9º
سماء صافية
08:00 PM
9º
سماء صافية
11:00 PM
06:12 AM
05:31 PM
2.78 km/h

حالة الطقس لمدة اسبوع في الناصرة

14º
الأحد
16º
الاثنين
15º
الثلاثاء
14º
الأربعاء
17º
الخميس
16º
الجمعة
16º
السبت
3.73
USD
4.02
EUR
4.67
GBP
234556.67
BTC
0.52
CNY