الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: الأحد 28 / أبريل 13:01

سلاح البحرية يستولي على سفينة إيرانية مزودة بالسلاح في طريقها لغزة

كل العرب
نُشر: 05/03/14 13:43,  حُتلن: 17:50

الاذاعة الاسرائيلية:

سلاح البحرية الاسرائيلية استولى فجر اليوم على سفينة محملة بالاسلحة في البحر الاحمر في طريقها الى قطاع غزة

القذائف الصاورخية نقلت جوا من مطار دمشق الى ايران حيث تم تحميل سفينة بالقذائف واخفاؤها في اكياس للاسمنت

نتنياهو:

أهنئ الجيش والأجزة الأمنية وطبعا قادة وجنود البحرية الذين اعترضوا سفينة أسلحة إيرانية سرية على وجه الكمال

هذه هي إيران الحقيقية ولا يجوز أن هذه الدولة ستحصل على الأسلحة النووية سنواصل أن نفعل كل ما يجب أن يتم فعله من أجل الدفاع عن مواطنينا

ذكرت الاذاعة الاسرائيلية العامة بعد ظهر اليوم الاربعاء أن سلاح البحرية الاسرائيلية استولى فجر اليوم على سفينة محملة بالاسلحة في البحر الاحمر على بعد حوالي 1500 كيلومتر من سواحل اسرائيل كانت في طريقها الى قطاع غزة. وكانت السفينة محملة بقذائف صاروخية من طراز ام 302. ويبدو ان ايران تقف وراء ارسال السفينة، بحسب الاذاعة.



وقالت الاذاعة إن "القذائف الصاورخية نقلت جوا من مطار دمشق الى ايران حيث تم تحميل سفينة بالقذائف واخفاؤها في اكياس للإسمنت". وأبحرت السفينة من ايران الى العراق ومنه الى ميناء بور سودان السوداني حيث استولت عليها احدى الوحدات الخاصة لسلاح البحرية على الحدود بين اريتريا والسودان.

ورفعت السفينة التي يطلق عليها اسم "كلوس سي" العلم البنمي وكان على ظهرها 17 بحارا من جنسيات مختلفة. وتبحر السفينة حاليا الى ميناء ايلات حيث من المقرر ان تصل اليه بعد يومين تقريبا. وقاد عملية الاستيلاء على السفينة رئيس هيئة الاركان الجنرال بيني غينتس في غرفة العمليات في مقر هيئة الاركان الى جانب قائد سلاح البحرية الميجر جنرال رام روتبيرغ .

بيان مكتب رئيس الوزراء
من جهته عمم أوفير جندلمان، المتحدث بإسم رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو للإعلام العربي، بيانا حول الموضوع وجاء فيه:"أجرى رئيس الوزراء نتنياهو هذا اليوم سلسلة من المشاورات الأمنية من أجل المصادقة على عملية جيش الدفاع التي بدأت في ساعات مبكرة من هذا الصباح. وبعد الاستيلاء على السفينة الإيرانية تحدث رئيس الوزراء مع كل من وزير الدفاع موشي يعلون ورئيس هيئة الأركان العامة الفريق بيني غانتز ورئيس الموساد تامير باردو وهنأهم على المعلومات الاستخباراتية النوعية التي تم التقاطها وعلى تنفيذ العملية بشكل دقيق".
وتابع البيان:"وقال رئيس الوزراء: "أود أن أهنئ جيش الدفاع والأجهزة الأمنية وطبعا قادة وجنود البحرية الذين اعترضوا سفينة أسلحة إيرانية سرية على وجه الكمال. وعندما تتحدث إيران مع الدول العظمى وتبتسم لها وتقول لها كلاما ناعما, هذه هي إيران نفسها التي ترسل أسلحة فتاكة إلى المنظمات الإرهابية وهي تقوم ذلك من خلال شبكة واسعة من العمليات السرية التي تجرى في كل أنحاء العالم من أجل إرسال الصواريخ وأسلحة فتاكة أخرى بغية ضرب المدنيين الأبرياء. هذه هي إيران الحقيقية ولا يجوز أن هذه الدولة ستحصل على الأسلحة النووية. سنواصل أن نفعل كل ما يجب أن يتم فعله من أجل الدفاع عن مواطنينا" إلى هنا نص البيان.

 

مقالات متعلقة

14º
سماء صافية
11:00 AM
14º
سماء صافية
02:00 PM
13º
سماء صافية
05:00 PM
9º
سماء صافية
08:00 PM
9º
سماء صافية
11:00 PM
06:12 AM
05:31 PM
2.78 km/h

حالة الطقس لمدة اسبوع في الناصرة

14º
الأحد
16º
الاثنين
15º
الثلاثاء
14º
الأربعاء
17º
الخميس
16º
الجمعة
16º
السبت
3.83
USD
4.10
EUR
4.84
GBP
243618.83
BTC
0.53
CNY