الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: الجمعة 03 / مايو 19:02

بلدية الناصرة تصادق على ميزانية عام 2014 بموافقة 10 اعضاء ومعارضة 9

أنور أمارة- مراسل
نُشر: 25/06/14 22:13,  حُتلن: 10:32

الميزانية بحجم 296.29 مليون ش.ج . بزيادة 14.1 مليون ش.ج عن ميزانية السنة الماضية

رئيس بلدية الناصرة علي السلام:

هذه الميزانية المقترحة جاءت من اجل خدمة جميع المواطنين وتطوير مدينة الناصرة الى الافضل

نرحب بعضو البلدية الجديد عن جبهة الناصرة الديموقراطية الدكتور عزمي حكيم الذي انضم الى المجلس البلدي مكان العضو المستقيل رامز جرايسي

نشكر رئيس بلدية الناصرة السابق رامز جرايسي على عمله ومجهوده الذي قدمه للمدينة على مدار سنين طويلة في فترة اشغاله منصب رئيس للبلدية

شريف زعبي رئيس كتلة الجبهة:

هنالك الكثير من المشاريع التي اقيمت وتقام حتى الان بفضل رامز جرايسي وقام بتسليم البلدية بوضع ممتاز

لا نرى اي تجديد على هذه الميزانية ولا اي تغيير وتدل على تراجع ولا تبشر بتغيير مالي ايجابي لا على التعليم ولا على الخدمات ولا يمكننا ايضا التصويت على ميزانية لم تكشف كل اوراقها 

المحامي هاني سروجي من شباب التغيير:

قمت بمراجعة الميزانية جيدا وقمت بعدة جلسات مع المحاسب علاء غنطوس من بحث الميزانية وتبين ان هنالك خللا في الجباية

لا يوجد اي استثمار ودعم للسياحة وخاصة ان الناصرة مدينة عالمية وايضا هنالك زيادة في ميزانية شرطة المدينة التي نحن في شباب التغيير ضدها 

نائب رئيس البلدية يوسف عياد:

هذه الميزانية جاءت لصالح المواطنين في مدينة الناصرة ومن اجل خدمتهم على اكمل وجه وتطوير المدينة من كافة النواحي

عقد مجلس بلدية الناصرة مساء الاربعاء إجتماعاً خاصاً لبحث ميزانية 2014 . وقام رئيس البلدية علي سلام باستعراض ركائز الميزانية وخطوطها العريضة ، وأسهب محاسب البلدية علاء غنطوس شارحاً تفاصيل الميزانية وبنودها الأساسيّة في جانب المصروفات والواردات حيث ان الميزانية بحجم 296.29 مليون ش.ج . بزيادة 14 مليون ش.ج عن ميزانية السنة الماضية. وأقرت الميزانية بموافقة عشرة اعضاء ومعارضة تسعة اعضاء من الجبهة وشباب التغيير. 

وتتميز ميزانية العام 2014 بتشجيع النجاعة في العمل والنهوض بمستوى خدمات الجمهور. والاستمرار في الاستثمار في التربية والتعليم والخدمات الاجتماعية، وتشجيع المبادرات والأنشطة الثقافية. واعتماد خطة متعددة السنوات لتطوير الأمن والأمان في المدينة، ومواجهة العنف المجتمعي، والتركيز على جودة البيئة، وجودة الحياة وتعزيز مكانة النـاصرة.

ورحب رئيس بلدية الناصرة علي السلام في بداية الجلسة بأعضاء البلدية وخص بالذكر عضو البلدية الجديد عن جبهة الناصرة الديموقراطية الدكتور عزمي حكيم الذي انضم الى المجلس البلدي مكان العضو المستقيل رامز جرايسي. كما وشكر علي سلام رئيس بلدية الناصرة السابق رامز جرايسي على عمله ومجهوده الذي قدمه للمدينة على مدار سنين طويلة في فترة اشغاله منصب رئيس للبلدية. وأكد أن هذه الميزانية المقترحة جاءت من اجل خدمة جميع المواطنين وتطوير مدينة الناصرة الى الافضل". 

كما وتحدث شريف زعبي رئيس كتلة الجبهة قائلا: "في البداية نشكر رئيس البلدية السابق رامز جرايسي على السنوات التي قدمها من اجل مدينة الناصرة وتطورها وازدهارها في جميع النواحي وهنالك الكثير من المشاريع التي اقيمت وتقام حتى الان بفضل رامز جرايسي وقام بتسليم البلدية بوضع ممتاز". واضاف شريف زعبي :" نوجه التحية ايضا الى العضو الجديد الدكتور عزمي حكيم وايضا الى المحاسب علاء غنطوس والذي سينهي عمله بعد سنوات عمل رائعة في البلدية ". وتابع شريف زعبي :" نحن لا نرى اي تجديد على هذه الميزانية ولا اي تغيير وتدل على تراجع ولا تبشر بتغيير مالي ايجابي لا على التعليم ولا على الخدمات ولا يمكننا ايضا التصويت على ميزانية لم تكشف كل اوراقها ونحن كمعارضة سنصوت بعدم الثقة على هذه الميزانية ". 

كما وأكد المحامي هاني سروجي من شباب التغيير معارضته للميزانية المقترحة قائلا :" قمت بمراجعة الميزانية جيدا وقمت بعدة جلسات مع المحاسب علاء غنطوس من بحث الميزانية وتبين ان هنالك خللا في الجباية وايضا لا يوجد استثمار جدي في النوادي داخل الاحياء وايضا النوادي التي تم اغلاقها، ولا يوجد استثمار في البلدية القديمة ولا يوجد نادٍ للبلدة القديمة ونحن نريد ان نستثمر في الشاب وتثقيفهم وايضا لا يوجد اي استثمار ودعم للسياحة وخاصة ان الناصرة مدينة عالمية وايضا هنالك زيادة في ميزانية شرطة المدينة التي نحن في شباب التغيير ضدها ".
 
وقال نائب رئيس البلدية يوسف عياد :" ان هذه الميزانية جاءت لصالح المواطنين في مدينة الناصرة ومن اجل خدمتهم على اكمل وجه وتطوير المدينة من كافة النواحي وسيكون هنالك الكثير من المشاريع في الاحياء وتطوير المراكز الجماهيرية ". واضاف يوسف عياد :" نحن نستنكر ما قامت به احدى المعلمات في احدى مدارس الناصرة من استخدام اسم الرسول الكريم في فعالية وبشكل غير مناسب ونطالب بالعمل على طردها لان هذا العمل ليس من قيمنا واخلاقنا ".

واكد عوني بنا :" ان بلدية الناصرة تعمل على معالجة موضوع المدارس الاهلية وميزانيتها وتقوم بالاجتماع مع الوزارات وايضا سيتم بحث موضوع الحضانات والعاملين فيها ".

كما وتساءل  الدكتور عزمي حكيم في جلسته الاولى عن موضوع الايجارات للبلدية وكيف يتم التصريح انها وصلت الى حوالي مليون دولار وهو مبلغ مبالغ فيه ". وايضا اكد عزمي حكيم على اهمية بناء دار للبلدية وجمع جميع الاقسام بأسرع وقت ممكن . 

مقالات متعلقة