الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: الخميس 02 / مايو 12:02

د.سفيان كبها ود.فائدة أبومخ يصدران كتب تدريس التربية الإسلاميّة

كل العرب
نُشر: 26/06/14 19:38,  حُتلن: 19:48

أبرز ما جاء في البيان:

تتميّز الكتب بجودة مضامينها وأساليبها وقد اهتمّت بجعل التلميذ في مركز العمليّة التعليميّة

كما اهتمّت بتنويع الطرق والأساليب التعليميّة والتقويميّة والعمل على تنمية مهارات التفكير العليا لدى التلاميذ من خلال الأنشطة والفعاليّات المختارة

وصل الى موقع العرب وصحيفة كل العرب بيان جاء فيه: "صادقت وزارة التربية والتعليم مؤخرًا على الكتب التعليميّة الجديدة لتدريس الدّين والتربية الإسلاميّة وفق المنهاج الجديد الصادر عام 2014، تحت عنوان: "كتاب التربية الإسلاميّة"، وبرعاية دار النشر: "مكتبة كل شيء" في حيفا".

أضاف البيان: "قام بتأليف الكتب التعليمية المخصصة لتلاميذ المرحلة الابتدائيّة للصفوف الثانية حتّى السادسة، المحاضران في قسم الدراسات الإسلاميّة في أكاديمية القاسمي، والمرشدان التربويّان في المدارس الابتدائيّة: د. فائدة أبو مخ، ود. سفيان كبها، وباستشارة لجنة خاصّة من المحاضرين ومعلّمي الدين الإسلامي في المدارس الابتدائيّة. وبناءً عليه، فقد تمّ إدراج هذه الإصدارات ضمن منشور المدير العام للكتب التعليميّة المصادق عليها للسنة الدراسيّة 2014-2015، والذي أرسل لجميع المدارس الابتدائيّة في الوسط العربي.  ويشار إلى أنه قد تمّ تأليف هذه الكتب بطريقة مغايرة للكتب المعهودة والمعتمدة منذ سنوات، حيث تنسجم الكتب التعليمية الجديدة مع التوجهات التربويّة الحديثة والمعاصرة" بحسب البيان.

واختتم البيان: "تتميّز الكتب بجودة مضامينها وأساليبها، وقد اهتمّت بجعل التلميذ في مركز العمليّة التعليميّة، كما اهتمّت بتنويع الطرق والأساليب التعليميّة والتقويميّة، والعمل على تنمية مهارات التفكير العليا لدى التلاميذ، من خلال الأنشطة والفعاليّات المختارة" الى هنا نص البيان.

 


 

مقالات متعلقة