الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: السبت 11 / مايو 08:01

تشكيل طاقم محامين متطوعين لمساعدة المتضررين جراء التحريض العنصري

إبراهيم أبو عطا
نُشر: 08/08/14 20:05,  حُتلن: 21:21

المحامي د. رفيق جبارين رئيس الحركة الشعبية الاجتماعية:

الحركة أعلنت عن تشكيل طاقم محامين متطوعين بالتعاون مع مركز "عدالة" لمساعدة المواطنين المتضررين جراء التحرض او الفصل على خلفية عنصرية بسبب العدوان على غزة 

الحركة ومن أول لحظة على الحرب إستنكرت وأدانت العدوان على أبناء شعبنا في غزة وهي تكرر ذلك الآن وتعزي عائلات وذوي الشهداء فلهم المجد والخلود وتتمنى من الله عز وجل الشفاء للجرحى

أعلن المحامي د. رفيق جبارين رئيس الحركة الشعبية الاجتماعية، الى أن الحركة أعلنت عن تشكيل طاقم محامين متطوعين، بالتعاون مع مركز "عدالة"، لمساعدة المواطنين المتضررين جراء التحرض او الفصل على خلفية عنصرية بسبب العدوان على غزة.

وقال المحامي رفيق جبارين: "الحركة، ومن أول لحظة على الحرب، إستنكرت وأدانت العدوان على أبناء شعبنا في غزة وهي تكرر ذلك الآن. وتعزي عائلات وذوي الشهداء، فلهم المجد والخلود، وتتمنى من الله عز وجل الشفاء للجرحى". وأعرب جبارين باسم الحركة عن أمله بأن "تتحول التهدئة الى إنهاء الحرب بصورة مستديمة، وفك الحصار التجويعي عن غزة"، مشيرا الى أن "العدوان تسبب في قتل الأبرياء من أطفال ونساء ورجال ومسنين بدون ذنب اقترفوه. هذا العدوان الهمجي والبربري مناقض لقيم الأخلاق والقانون الدولي والإنساني وقوانين الحروب".

هذا، وذكر المحامي رفيق جبارين رئيس الحركة أن "هذه الحرب المجنونة والبشعة أدت الى تصاعد التحريض العنصري على شعبنا الفلسطيني في الداخل وبدون سبب، مع أن شعبنا في الداخل الفلسطيني قام بالإحتجاجات تعبيرا عن عاصفة شعور إنساني، ولكن لم تتعدّ الخطوط الحمراء المتعارف عليها دوليا". وأضاف جبارين قائلا: "الحركة تستنكر موجة التحريض العنصري الحاصل ضد المواطنين العرب في البلاد، والذي يتسع يوما بعد يوم وبأشكال مختلفة، كالفصل من العمل والمقاطعة الإقتصادية والاساءات والشتائم العنصرية".

وطالب جبارين باسم الحركة "المسؤولين في الدولة بكسر الصمت الرهيب عن هذا التحريض الأرعن، ورفع صوتهم عاليا ضد التحريض العنصري لانه يضر بالتعايش بين الشعبين". وأشار رئيس الحركة الشعبية الاجتماعية أن "الحركة أقامت طاقم محامين، بالتعاون مع مركز "عدالة"، وللدفاع عم كل مواطن عربي تضرر نتيجة التحريض او الحرب. ويمكن الاتصال بالحركة ومركز عدالة لمتابعة اي قضية".


د. رفيق جبارين

مقالات متعلقة

14º
سماء صافية
11:00 AM
14º
سماء صافية
02:00 PM
13º
سماء صافية
05:00 PM
9º
سماء صافية
08:00 PM
9º
سماء صافية
11:00 PM
06:12 AM
05:31 PM
2.78 km/h

حالة الطقس لمدة اسبوع في الناصرة

14º
الأحد
16º
الاثنين
15º
الثلاثاء
14º
الأربعاء
17º
الخميس
16º
الجمعة
16º
السبت
3.73
USD
4.02
EUR
4.67
GBP
227681.88
BTC
0.52
CNY