الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: الأحد 19 / مايو 18:01

العلماء الصغار يتألقون في مكتبة بلدية شفاعمرو العامة بأجواء خاصة

أمين بشير -
نُشر: 06/11/14 16:30,  حُتلن: 21:25

مدير المكتبة البلدية العامة الاستاذ سليم نفاع:

نهدف إدخال السعادة في نفوس الطلاب من خلال التعلم والإستمتاع معا ونريد إنشاء جيل مثقف ومبدع يعتمد على المبادرة الذاتية في البحث والتفكير العلمي بدلا من التعلم بالحفظ والتلقين

تواصل مكتبة بلدية شفاعمرو العامة مشروعها التربوي والثقافي الرائد "العلماء الصغار" والتي تشارك فيه مدارس ابتدائية وصفوف جيل الطفولة المبكرة من مدينة شفاعمرو ويستمر لأسابيع عديدة قادمة.  واستقبلت المكتبة البلدية العامة هذا الاسبوع طلاب المدرسة الابتدائية ج والتي تألقت بمشاركة طلابها الفعالة في برنامج هذا المشروع الغني والشامل وساد جو من الفرح والسرور أوساط الطلاب والمعلمين.

ويهدف هذا المشروع التربوي واللقاء الفلكي الرائد، إثراء الطلاب في مجال الفضاء والفلك وفتح نوافذ العلوم أمامهم وربطهم بمستقبل البشرية، وتشجيع البحث العلمي والتفكير العلمي من خلال تنمية مهارات البحث والتدقيق والإبداع عند الأبناء منذ الصغر.

وقد ناقش المعلمون الطلاب في هذا الموضوع الثقافي والعلمي، وشارك الطلاب في المحطات العلمية والثقافية المختلفة التي قامت بعرضها وتفعيلها بمهنية فائقة شركة "الثريا" للدراسات الفلكية والعلمية بإدارة الدكتور مصطفى عصفور ومنها: 1- محطة الروبوت والفضاء، في هذه المحطة تعرف الطلاب على الروبوت كنظام ميكانيكي مبرمج وكيفية استعماله في الفضاء.
2- محطة قبة النجوم، ومن خلالها تعرف الطلاب على الكواكب والنجوم والمجرات والنيازك في السماء "ثلاثي الابعاد" بشكل شيق وممتع.
3- محطة النيازك، تم عرض للطلاب قطع نيزكية حقيقية بالإضافة الى عرض خاص تم من خلاله محاكاة لنيزك يصطدم بالرمال.
4- مرقاب فلكي (تلسكوب) قام الطلاب بعملية رصد للشمس بتلسكوب خاص والهدف منه استشعار الموضوع بشكل حقيقي وجذاب.
كما جرى نقاش مفيد وممتع وشيق مع الطلاب، وعبر الحضور عن سرورهم واعجابهم ببرنامج هذا المشروع.

هذا، وشكر مدير المكتبة البلدية العامة الاستاذ سليم نفاع الطلاب والمعلمين لمشاركتهم البناءة في إنجاح فعاليات هذا المشروع، وثمن عاليا تعاون المربية نجاح خازم مديرة المدرسة الإبتدائية ج وتمنى لأسرة المدرسة دوام التقدم والرقي والنجاح، وأكد قائلا: "اننا نهدف إدخال السعادة في نفوس الطلاب من خلال التعلم والإستمتاع معا، ونريد إنشاء جيل مثقف ومبدع يعتمد على المبادرة الذاتية في البحث والتفكير العلمي بدلا من التعلم بالحفظ والتلقين".
ودعا الى مشاركة المدارس والطلاب والاهالي في هذا المشروع التربوي المميز، والجدير بالذكر ان مشروع "العلماء الصغار" جرى افتتاحه في مكتبة بلدية شفاعمرو في شهر اذار من هذا العام.

مقالات متعلقة