الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: الأحد 05 / مايو 15:02

التاريخ سيذكر من أوصلنا للهاوية ومن قاوم العنصرية والفاشية/ النائب عيساوي فريج

كل العرب
نُشر: 30/11/14 11:21,  حُتلن: 15:31

النائب عيساوي فريج في مقاله:

علينا بالوحدة كبشر أولا وثم كمواطنين!

نصف عزائي أمام الكراهية ضد العرب والعنصرية المنتشرة كانت الآلاف التي أتت لتصرخ ضد نتنياهو وحكومته وضد أمواج العنصرية التي تغرقنا ولكن نصف العزاء يسرق من قبل الحاقدين الإرهابيين الذين حاولوا حرق المدرسة المشتركة "عرب ويهود" في القدس

66 عاما ونحن نعيش عنصرية المؤسسة الإسرائيلية، نعيش التمييز ونُعامل كعرب وليس كمواطنين، نعيش التفرقة ونحن نناضل من اجل مساواة وعدل كحق طبيعي لأننا مواطنين ولأننا بشر! كان لي أمل أن كل هذا سوف يتغير يوما ما، والآن الحكومة اليمينية المتطرفة تسرق هذا الأمل أيضا وتقودنا إلى دولة الفصل العنصري وتقبع العنصرية في القانون!
نصف عزائي أمام الكراهية ضد العرب والعنصرية المنتشرة كانت الآلاف التي أتت لتصرخ ضد نتنياهو وحكومته، وضد أمواج العنصرية التي تغرقنا. ولكن نصف العزاء يسرق من قبل الحاقدين الإرهابيين الذين حاولوا حرق المدرسة المشتركة "عرب ويهود" في القدس، هؤلاء الذي حتى لا ينتظرون سن قانون العنصرية "قانون القومية" ليعملوا بروحه.
نضالنا طويل وطريقنا شائكة، ولكن طريق الحق واجب علينا، نحن أقلية قومية فخورة بنفسها وبهويتها، تعلمنا تقبل الواقع والتغلب عليه، لذلك صوت الطرف الآخر بهذا النضال مهم وضروري فكلانا يحمل أهدافا مشتركة، على الأقل صوب هذا القانون العنصري الفاشي! لهذا علينا بالوحدة كبشر أولا وثم كمواطنين! هذه الأقلية لن ترحل إلى أي مكان، ومن يحاول إضعافنا والتمييز ضدنا سوف يفشل، لأننا أصحاب حق تاريخي!

المقالات المنشورة تعبر عن رأي كاتبها فقط، وموقع العرب يفسح المجال امام الكتاب لطرح أفكارهم التي كتبت بقلمهم المميز ويقدم للجميع مساحة حرة في التعبير عما في داخلهم ضمن زاوية رأي حر. لإرسال المواد يرجى إرفاق النص في ملف وورد مع اسم الكاتب والبلدة وعنوان الموضوع وصورة شخصية للكاتب بجودة عالية وحجم كبير على العنوان: alarab@alarab.net

مقالات متعلقة