الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: الخميس 28 / مارس 23:01

بـ.أشرف إبريق في السلام الشاملة- دنون

كل العرب
نُشر: 16/01/15 20:29,  حُتلن: 20:32

البروفسور أشرف إبريق هو أحد مؤسسي "جمعية المرام للعلوم" وهي مجموعة حديثة شكلتها مجموعة من الباحثين ورجال التربية في مجال العلوم والعاملين في مجال البحث العلمي

عمّمت مدرسة السلام الشاملة في الشيخ دنون بيانًا جاء فيه: "قامت مدرسة السلام الشاملة بإستضافة البروفيسور أشرف إبريق والذي بدوره عبّر عن فرحته بتواجده في المدرسة خاصة أنّه يسافر في السنة أكثر من عشر مرات يقدم محاضرات في عدّة دول باريس لندن أمريكا اليابان، ولكنه أبدى عن أسعد لحظاته عندما يدعى من قبل مدرسة ويقدم محاضراته لطلاب ليستذكر تلك الفترة التي كان بها طالبا".



وتابع البيان: "ألقى بروفيسور أشرف إبريق محاضرة لطلاب النخبة العلمية في المدرسة. بدأ المحاضرة بالحديث عن سيرته الذاتية وتفاصيل الصعوبات الّتي واجهته في مشواره العلميّ، حاثًّا الطلاب على اختيار المواضيع الّتي يحبّونها ليصلوا إلى الإبداع. في القسم الثاني من المحاضرة تحدّث عن الجزيئات الّتي تركّب أجسامنا، فالإنسان ليس إلا مصنعًا كبيرًا للمواد الكيميائيّة تتحكّم بمشاعره".

وتوجّه للطلاب بكلمة قال فيها: "مهم أن تخلص لعملك وعليك القيام بالأمر بشكله المثالي أي أن تعمل عملا كاملا وغير منقوص وعليك بالمخاطرة فهي مهمة جدا، صحيح سوف تواجه صعوبات ولكن كن متيقنا أنك سوف تتغلب عليها". يشار هنا الى أنّ البروفسور أشرف إبريق هو أحد مؤسسي "جمعية المرام للعلوم" وهي مجموعة حديثة شكلتها مجموعة من الباحثين ورجال التربية في مجال العلوم والعاملين في مجال البحث العلمي في المؤسسات الاكاديمية العليا".

وختم البيان: "تهدف الجمعية تشجيع الطلاب على تعلم المواضيع العلميّة كالفيزياء والكيمياء لأنها برأيه مواضيع شيّقة وممتعة فيها الكثير من التحدي وعدم الرتابة والروتين وتعطي إكتفاء ذاتيا للشخص بعكس بقية المواضيع. وفي النهاية قدمت مركزة النخبة العلمية المعلمة إيمان شحادة هدية رمزية للضيف باسم طلاب المدرسة إدارتها ومعلميها" الى هنا نص البيان.

مقالات متعلقة