الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: الجمعة 29 / مارس 10:01

حالة ترقب شديدة في الأردن بعد إنتهاء مهلة داعش للرهينة الطيّار الأردني معاذ الكساسبة

كل العرب
نُشر: 30/01/15 09:26,  حُتلن: 13:06

مصادر أردنيّة:
 
مقاتلين من تنظيم داعش رفعوا أذان المغرب من فوق بناء مرتفع في الجانب السوري من المعبر في إشارة إلى انتهاء المهلة

رئيس مجلس النواب الأردني عاطف الطراونة:

لم نتلق حتى اللحظة ما يثبت أن الطيار الأردني الأسير لدى تنظيم داعش ما زال على قيد الحياة كما أن خيارات الأردن مفتوحة وقد تذهب الحكومة إلى أبعد من ساجدة الريشاوي

أفادت مصادر صحفية أردنيّة صباح اليوم الجمعة، أنه بعد إنتهاء مهلة تهديد تنظيم داعش بقتل الطيّار الاردني معاذ الكساسبة، تسود حالة من الترقب الشديد في الأردن، حيث أن المملكة الاردنية قامت بإحتجاز العراقية المعتقلة ساجدة الريشاوي مقابل الإفراج عن الرهينة الياباني.


عائلة الطيار تصلي لعودته سالما 

وانتهت المهلة التي حددها التنظيم مع غروب شمس يوم الخميس، وقال مراسلو وكالات الأنباء قبالة نقطة "آخجا قلعة" الحدودية إن "مقاتلين من تنظيم داعش رفعوا أذان المغرب من فوق بناء مرتفع في الجانب السوري من المعبر، في إشارة إلى انتهاء المهلة". 

وكان رئيس مجلس النواب الأردني عاطف الطراونة قال إن "بلاده لم تتلق حتى اللحظة ما يثبت أن الطيار الأردني الأسير لدى تنظيم داعش ما زال على قيد الحياة". وأكد الطراونة أن "خيارات الأردن مفتوحة، وقد تذهب الحكومة إلى أبعد من ساجدة الريشاوي" في حال تلقي ما يثبت أن الكساسبة على قيد الحياة.

كما تخيم أجواء من القلق والترقب على عشيرة الكساسبة التي ينتمي إليها الطيار، وناشد أبناء العشيرة في اعتصام أمام ديوان محافظة الكرك جنوبي البلاد، تنظيم الدولة إطلاق سراح ابنهم. وأعلنت العشيرة رفضها للحرب على التنظيم، كما طالبت الحكومة الأردنية بالانسحاب من التحالف الدولي الذي يشن هذه الحرب.

وكان رئيس الوزراء الأردني عبد الله النسور ووزير الإعلام والناطق بإسم الحكومة محمد المومني قد عقدا يوم الخميس اجتماعا مغلقا مع رئيسي غرفتي البرلمان بهدف إطلاعهما على آخر تطورات قضية الكساسبة.

وأكد مجلس الأمة الأردني في بيان أصدره عقب الاجتماع على عدم طرح تنظيم داعش لأي صفقة جادة بخصوص الكساسبة، مشيرا إلى وجود نوايا سيئة لدى التنظيم الذي حاول استخدام قضية الطيّار في مفاوضات جانبية.


والد الطيّار يناشد بعودة ابنه

مقالات متعلقة

14º
سماء صافية
11:00 AM
14º
سماء صافية
02:00 PM
13º
سماء صافية
05:00 PM
9º
سماء صافية
08:00 PM
9º
سماء صافية
11:00 PM
06:12 AM
05:31 PM
2.78 km/h

حالة الطقس لمدة اسبوع في الناصرة

14º
الأحد
16º
الاثنين
15º
الثلاثاء
14º
الأربعاء
17º
الخميس
16º
الجمعة
16º
السبت
3.68
USD
3.96
EUR
4.64
GBP
256523.46
BTC
0.51
CNY