الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: الأربعاء 01 / مايو 14:02

الموسيقى تهدد حاسة السمع لدى اكثر من مليار شخص

كل العرب
نُشر: 07/03/15 20:11,  حُتلن: 14:23

منظمة الصحة العالمية:

مستويات الصوت غير الآمنة على حاسة السمع تبدأ من التعرض لأصوات بقوة 85 ديسيبل لمدة 8 ساعات أو 100 ديسيبل لمدة 15 دقيقة

قالت منظمة الصحة العالمية إن "حاسة السمع لدى أكثر من مليار شاب وفتاة حول العالم مهددة جراء إستماعهم للموسيقى الصاخبة، التي يستمعون إليها عبر الأجهزة الشخصية"، وقد جاء هذا التحذير من خلال دراسة حديثة كشفت عنها المنظمة.


صورة توضيحية

يشار إلى أن فقدان السمع يعتبر ثالث أكثر المشاكل الصحية شيوعًا في الولايات المتحدة. ووفقًا للدراسات والتقارير فإن الحديث يدور عن فقدان أكثر من 36 مليون أميركي للقدرة على السمع. 

وفي العودة للدراسة فإن ووفقًا للنتائج "50% من الأشخاص الذين تتراوح أعمارهم بين 12 و35 عاما في الدول مرتفعة ومتوسطة الدخل، تتعرض لمستويات صوت غير آمنة عبر الأجهزة الشخصية، فيما يتعرض نحو 40% منهم لمستويات ضارة في النوادي الليلية والاحتفالات والفعاليات الرياضية".

والجدير ذكره أن مستويات الصوت غير الآمنة على حاسة السمع تبدأ من التعرض لأصوات بقوة 85 ديسيبل لمدة 8 ساعات أو 100 ديسيبل لمدة 15 دقيقة، وفقًا لمنظمة الصحة العالمية.

موقع العرب يدعو كافة الأطباء والصيادلة والممرضين وأصحاب الخبرة الواسعة في مجال الطب، الى إرسال مجموعة من المقالات التي تتعلق بالأمور الطبية على مختلفها لنشرها أمام جمهور الزوار الكرام لما فيه من توعية ضرورية للزوار. لإرسال المواد يرجى إرفاق النص في ملف وورد مع اسم الشخص المعني أو الطبيب، والبلدة وصور بجودة عالية على العنوان: alarab@alarab.net

مقالات متعلقة