الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: الأحد 05 / مايو 10:01

فوائد اليوغا للصحة والرشاقة والروح

كل العرب
نُشر: 09/03/15 19:30,  حُتلن: 07:49

 اليوغا  تعمل على تقوية الطاقة الجنسية وتخفف من ضغط الدم وتقلل من عدد نبضات القلب

ممارسة اليوغا لها فوائد عديدة، فهي تساعد على الإسترخاء الجسدي والنفسي، كما أنها تحدّ من التوتر اليومي وتخفف من القلق. ويعتبر كل من يمارس اليوغا أنها تحقق الإنسجام بين الجسم والعقل والنفس. والمشجع في الموضوع، هو أن اليوغا رياضة لا تحتاج إلى معدات ويمكن ممارستها في أي زمان ومكان وتناسب جميع الأعمار.

اليوغا تساعد في التحكم والسيطرة على السكري
صورة توضيحية 

من أهم فوائد اليوغا أنها تساعد على التخلص من الضغوط، وتساعدنا في تفريغ العقل من كثرة الأفكار. كما أن لها فوائد جسدية عديدة، نذكر منها: تخفيف آلام العضلات الناتجة عن الشد العضلي، تساعد على عملية طرد السموم من الجسم، تزيد من مرونة أعضاء واجزء الجسم وقوتها.

أضف إلى كل ذلك فإن اليوغا  تعمل على تقوية الطاقة الجنسية، وتخفف من ضغط الدم وتقلل من عدد نبضات القلب. كما وساهم في شدّ الجسم وتمنع الترهل، وتحسّن عملية التنفس. وأخيرًا، تساعد اليوغا على انقاص الوزن من خلال الجمع بين نظام غذائي صحي وممارسة اليوغا مع التمرينات الرياضية الخفيفة.

موقع العرب يدعو كافة الأطباء والصيادلة والممرضين وأصحاب الخبرة الواسعة في مجال الطب، الي إرسال مجموعة من المقالات التي تتعلق بالأمور الطبية علي مختلفها لنشرها أمام جمهور الزوار الكرام لما فيه من توعية ضرورية للزوار.لإرسال المواد يرجي إرفاق النص في ملف وورد مع اسم الشخص المعني أو الطبيب، والبلدة وصور بجودة عالية على العنوان: alarab@alarab.net

مقالات متعلقة