الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: الأحد 12 / مايو 06:01

المستشفى الانجليزي: مؤتمر دولي حول أمان وجودة الخدمات الطبية

كل العرب
نُشر: 26/03/15 12:49,  حُتلن: 13:17

د. بشارة بشارات:

عقدنا اليوم مؤتمرًا اضافًا من اجل الوقوف عند جودة الخدمات التي توفرها المؤسسات الطبية بشكل عام ومستشفى الناصرة بشكل خاص للمرضى وبحث العوامل التي تؤثر على سلامة لمرضى

تناولنا خلال هذا المؤتمر جانب جديد وحصري وهو اهمية تطوير قيادة طبية تعمل على نشر الوعي والتثقيف الصحي كجزء من سلة الخدمات الطبية المقدمة للمرضى ومعلومات حول سلامتهم

عمم محمود اسعد بيانا وصلت عنه نسخة لموقع العرب وصحيفة كل العرب جاء فيه: "عقد اليوم الخميس، في مستشفى الناصرة الانجليزي مؤتمرا علميا دوليا تناول موضوع جودة الخدمات الطبية المقدمة للمرضى وأمانهم بحضورمدير عام وزارة الصحة في اسكتلندا ومدير مستشفى الناصرة – الانجليزي د. بشارة بشارات، مدير عام وزارة الصحة، بروفيسور ارنون افيك، رئيس مجلس ادارة مؤسسة "نازاريث تراست" رئيسة المنتدى الاسرائيلي لامان المريض، اودي كنتور، منسقة فعاليات الجمعية الاسرائلية للجودة الطبية، مالي كوشا مديرة الجودة في وزارة الصحة، د. عنات عكر_ زوهر، نائبة قسم الجودة والامان في مستشفى الانجليزي رندة الياس وعدد من المدعوين والمهتمين الشؤون الصحية من البلاد وخارجها".



وأضاف البيان: "هذا وناقش المؤتمرون موضوع العوامل التي تؤثر على جودة الخدمات الطبية المقدمة للمرضى وخاصة أمان المريض وسلامته حيث استعرضت رندة الياس النشاطات الجهود التي يبذلها مستشفى الانجليزي من أجل تحسين وتطوير جودة الخدمات الطبية المقدمة للمرضى وأمانهم".

وتابع البيان: "هذا وتطرق د. بوعاز شليط الى اهمية المبنى التنظيمي للمؤسسة الطبية وتأثيرة على جودة الخدمات الطبية، كما وتطرق مدير مستشفى الناصرة- الانجليزي د. بشارة بشارات الى احد التجديدات التي ادخلت على هذا المؤتمر وهي أهمية تطوير قيادة طبية تعمل على نشر الوعي والتثقيف من أجل ضمان جودة خدمات طبية أنجع ودورها في وضع سلامة المريض في المركز والتعامل برأفة ومحبة والتثقيف الصحي لأنواع الامراض والإصابات".

وجاء في البيان: "هذا وتخلل المؤتمر عددًا من المحاضرات التي تناولت الجوانب المتعددة للموضوع والتي تهدف الى تحسين وتطوير جودة العلاج وسلامة المرضى في المؤسسات الطبية المشاركة في المؤتمر وتبادل للخبرات مع ممثلين عن مؤسسات طبية من خارج البلاد. كما واستعرض مدير عام الخدمات الطبية في اسكتلندا، بروفيسور جايسون ليتش، التجربة السكتلندية في رفع الجودة والامان والنتائج التي حققتها حيث انخفضت نسبة الوفيات في غرف العمليات ب 20% وأشاد بأهمية تعميم هذه التجربة والتعاون المشترك مع مستشفى الانجليزي والمؤسسات الطبية من خلال ورشات عمل منظمة تبدأ غدا في المستشفى، وقال د. بشارة بشارات مدير المستشفى الناصرة- الانجليزي: "عقدنا اليوم مؤتمرًا  اضافيًا من اجل الوقوف عند جودة الخدمات التي توفرها المؤسسات الطبية بشكل عام ومستشفى الناصرة بشكل خاص للمرضى وبحث العوامل التي تؤثر على سلامة لمرضى. تناولنا خلال هذا المؤتمر جانب جديد وحصري وهو اهمية تطوير قيادة طبية تعمل على نشر الوعي والتثقيف الصحي كجزء من سلة الخدمات الطبية المقدمة للمرضى ومعلومات حول سلامتهم" بحسب البيان.

مقالات متعلقة

14º
سماء صافية
11:00 AM
14º
سماء صافية
02:00 PM
13º
سماء صافية
05:00 PM
9º
سماء صافية
08:00 PM
9º
سماء صافية
11:00 PM
06:12 AM
05:31 PM
2.78 km/h

حالة الطقس لمدة اسبوع في الناصرة

14º
الأحد
16º
الاثنين
15º
الثلاثاء
14º
الأربعاء
17º
الخميس
16º
الجمعة
16º
السبت
3.73
USD
4.02
EUR
4.65
GBP
227907.92
BTC
0.52
CNY