الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: الأربعاء 24 / أبريل 12:02

لقاء مع عشرات الناشطين الاثيوبيين في الكنيست بمبادرة النائب دوف حنين

كل العرب
نُشر: 12/05/15 20:24,  حُتلن: 20:51

النائب دوف حنين:

استمعنا هنا عن الحواجز العنصرية وسياسة فصل الاثيوبيين عن باقي المجتمع الاسرائيلي في المدارس وفي النوادي والأحياء السكنية واستمعنا عن الأجور المتدنيّة وحول كل ذلك توجد كلمة واحدة صعبة هي (العنصرية) التي تهدد المجتمع بأسره

النائب عايدة توما سليمان:


إضافة للسياسة العنصرية التي يواجهها الاثيوبيون في البلاد يجب التأكيد على جذور المشاكل التي يواجهونها بسبب هويتهم ولونهم

وصل الى موقع العرب وصحيفة كل العرب بيان جاء فيه: "بمبادرة من النائب الجبهوي دوف حنين عقد في الكنيست ظهر اليوم الثلاثاء جلسة تداول حول الاعتداء البوليسي الهمجي على ألوف المتظاهرين الاثيوبيين في تل ابيب قبل اسبوعين تقريبا. وحضر الجلسة العشرات من النشطاء الاثيوبيين، وأعضاء الكنيست عايدة توما ود. عبد الله ابو معروف (الجبهة – القائمة المشتركة) وعدد من أعضاء الكنيست من الكتل المختلفة".


صور من اللقاء

وأضاف البيان: "افتتح الجلسة وتولّى عرافتها النائب دوف حنين (الجبهة- القائمة المشتركة)، مؤكدا على أهمية وحدة الشرائح الفقيرة المضطهدة التي تواجه سياسة تمييز عنصرية واضحة من قبل السياسة الرسمية للحكومة وأجهزتها "الأمنية".

وتابع البيان: "هذا وبعد أن تمّ سماع شكاوى المشتركين الاثيوبيين، حول معاناة هذه الشريحة وما تتعرض له من ممارسات شرطوية عنصرية ضدّها قال حنين: "استمعنا هنا عن الحواجز العنصرية وسياسة فصل الاثيوبيين عن باقي المجتمع الاسرائيلي في المدارس وفي النوادي والأحياء السكنية، استمعنا عن الأجور المتدنيّة. حول كل ذلك توجد كلمة واحدة صعبة هي (العنصرية) التي تهدد المجتمع بأسره"، النائب عايدة توما سليمان (الجبهة- القائمة المشتركة) قالت في كلمتها: "إضافة للسياسة العنصرية التي يواجهها الاثيوبيون في البلاد، يجب التأكيد على جذور المشاكل التي يواجهونها بسبب هويتهم ولونهم".

وقالت توما سليمان كما ورد في البيان: "إن ما تواجهه شريحة الاثيوبيين من اعتداءات شرطوية عنصرية يعود بنا للأذهان إلى ما تواجهه الأقلية العربية الفلسطينية في البلاد من نفس سياسة التمييز العنصري وعنف المؤسسة الحاكمة، ولهذا فهناك قضايا مشتركة تجمعنا في خندق واحد، يجب أن نواجهها سوية، فربما نتجاهل المشترك بيننا، أو أننا لا نبحث عن طرق الالتقاء، ولهذا فإنني بصدد تشكيل لوبي برلماني لمواجهة العنصرية في البلاد، الأمر الذي يتطلب التعاون بين جميع المتضررين من هذه العنصرية"، أما النائب د. عبد الله ابو معروف (الجبهة- القائمة المشتركة)، فقد اشاد بمبادرة النائب حنين لعقده هذا اللقاء وقال، إن العنصرية في البلاد آخذة بالاتساع، بحيث اصبحت عبارة عن مرض متجذِّر، نتيجة التربية الصهيونية العنصرية التي يتغذى بها المجتمع الاسرائيلي، وبسبب سياسة الأحزاب اليمينية الحاكمة التي تمارس التمييز العنصري على أساس قومي وعرقي وحتى بلون البشرة، وقال د. ابو معروف، أنه يتضامن مع الشريحة الاثيوبية ضد عنف الشرطة، مؤكدا أنه ينتمي إلى وسط يعاني أيضا من سياسة التمييز، فالطائفة العربية المعروفية تعاني أيضا من تمييز الدولة ضدها على كافة الأصعدة رغم "الخدمة بالجيش" !!!!، والتي تدحض ادعاء المؤسسة الحاكمة بربطها الحقوق بالواجبات.

مقالات متعلقة

14º
سماء صافية
11:00 AM
14º
سماء صافية
02:00 PM
13º
سماء صافية
05:00 PM
9º
سماء صافية
08:00 PM
9º
سماء صافية
11:00 PM
06:12 AM
05:31 PM
2.78 km/h

حالة الطقس لمدة اسبوع في الناصرة

14º
الأحد
16º
الاثنين
15º
الثلاثاء
14º
الأربعاء
17º
الخميس
16º
الجمعة
16º
السبت
3.78
USD
4.04
EUR
4.70
GBP
251627.65
BTC
0.52
CNY