الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: الإثنين 06 / مايو 23:02

إصابة حارس مدرسة أورط النّاصرة وعامل آخر بعد تعرّضهما لاطلاق نار

اسحاق خطيب -
نُشر: 11/09/15 11:50,  حُتلن: 14:42

بيان الشرطة:

الحديث يدور حول اصابة حارس وعامل آخر في مدرسة أورط كانا يقفان عند بوابة المدرسة عندما تم اطلاق الرصاص عليهما حيث تم نقل أحدهما الى مستشفى "هعيمك" في العفولة 

 نجمة داوود الحمراء:

قام المسعفون والمضمدون بتقيم العلاج الفوري للمصاب البالغ من العمر 49 عامًا ونقله الى مستشفى "هعيمك" في العفولة حيث وصفت جراح بالمتوسطة وهو يعاني من اصابات في أطرافه

بلديّة النّاصرة:

إنّنا في بلدية الناصرة قلقون من عودة العنف بعد فترة أمن وأمان وعمل وازدهار ونهضة اقتصادية وسياحية

لا نريد للناصرة أن يدرج اسمها ضمن قائمة المدن التي تستفحل فيها الجريمة الناصرة مدينة الأمن والأمان المحبة والتسامح والسلام

أفاد النّاطق بلسان شرطة الشّمال أنّه "وصل الشّرطة بلاغ عن عمليّة اطلاق نار على البوابة الرئيسيّة لمدرسة أورط في الحي الشّرقي في النّاصرة حيث هرعت إلى المكان قوّات معزّزة من شرطة النّاصرة والمنطقة وبدأت التّحقيق في ملابسات الحادث"، وفقا للبيان الذي وصل الى موقع العرب وصحيفة كل العرب اليوم الجمعة.


مكان اطلاق النار

وفي بيان آخر للشرطة جاء أنه "تبين بعد تحقيقات سريعة بأن مجهولين أطلقوا النار على حارسين يعملان في مدرسة أورط ما أدى الى اصابتهما بجروح متوسطة ونقلهما لتلقي العلاج في المستشفى في الوقت التي تواصل فيه عناصر الشرطة تمشيط المنطقة بحثًا عن منفذي عملية اطلاق الرصاص"، وفقا للبيان.

وفي بيان لاحق للشرطة، جاء أن "عناصر الشرطة قامت باغلاق مكان عملية اطلاق النار وشرعت بفحص الأدلة في المكان بواسطة محققي معمل التشخيص الجنائي، اذ تبين بفحص أولي أن الحديث يدور حول اصابة حارس وعامل آخر في مدرسة أورط كانا يقفان عند بوابة المدرسة عندما تم اطلاق الرصاص عليهما حيث تم نقل أحدهما الى مستشفى "هعيمك" في العفولة بينما تم نقل الثاني الى مستشفى "النمساوي في الناصرة مع العلم أن حالة الاثنين متوسطة"، وفقا للبيان.

هذا، وعمم الناطق بلسان نجمة داوود الحمراء في بيانه أنه "قرابة الساعة 11:31 تلقى أفراد الطاقم التابع للواء الجلبواع بلاغًا عن مصاب جراء اطلاق عيارات نارية في الحي الشرقي في الناصرة. وقد قام المسعفون والمضمدون بتقيم العلاج الفوري للمصاب البالغ من العمر 49 عامًا ونقله الى مستشفى "هعيمك" في العفولة حيث وصفت جراح بالمتوسطة وهو يعاني من اصابات في أطرافه"، وفقا للبيان. 

وأفاد اسامة أبو احمد الناطق بلسان المركز الطبي متسيل حاييم وكوبرا: "إنّ الطواقم التابعة لهم عملت على تقديم الإسعافات الأولية لأحد المصابين وتم نقله بجراح متوسطة الى المستشفى الإنجليزي لإستكمال العلاج، فيما تم نقل مصاب آخر عن طريق إسعاف نجمة داوود الحمراء" وفقا للبيان.

بيان بلديّة النّاصرة
عمّمت بلديّة النّاصرة بيان شجب واستنكار ونداء الى الأهل في الناصرة، جاء فيه: "الأهل الأعزاء أبناء مدينتنا الغالية، إن العنف قد استشرى وغدت الجريمة تحدث بوتيرة عالية في مجتمعنا فما كدنا نودّع الشاب تامر حجير قبل اسبوعين حتى هزّنا اليوم الجمعة 11.9.2015 نبأ الاعتداء على حراس مدرسة أورط في الناصرة الذين يقومون بواجبهم بإخلاص وتفان حيث تمّ اطلاق النار عليهم بدون اقتراف أي ذنب".

وتابع البيان: "رئيس البلدية يدعو أهل المدينة كافة الى نبذ العنف بشتى أشكاله وأساليبه، ويدعو الشرطة الى القيام بواجبها على خير وجه لكي نضمن الأمن والأمان للأهل والمؤسسات والمراكز التربوية والمدارس".

وشدّد البيان: "اننا في بلدية الناصرة قلقون من عودة العنف بعد فترة أمن وأمان وعمل وازدهار ونهضة اقتصادية وسياحية. لا نريد للناصرة أن يدرج اسمها ضمن قائمة المدن التي تستفحل فيها الجريمة، الناصرة مدينة الأمن والأمان المحبة والتسامح والسلام، هكذا كانت وهكذا نريدها على مر الزمان" إلى هنا نص البيان.

مقالات متعلقة

14º
سماء صافية
11:00 AM
14º
سماء صافية
02:00 PM
13º
سماء صافية
05:00 PM
9º
سماء صافية
08:00 PM
9º
سماء صافية
11:00 PM
06:12 AM
05:31 PM
2.78 km/h

حالة الطقس لمدة اسبوع في الناصرة

14º
الأحد
16º
الاثنين
15º
الثلاثاء
14º
الأربعاء
17º
الخميس
16º
الجمعة
16º
السبت
3.74
USD
4.03
EUR
4.70
GBP
237736.88
BTC
0.52
CNY