الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: الثلاثاء 07 / مايو 11:02

وفد رئاسي فلسطيني يهنىء القيادات المسيحية بالأعياد في حيفا والناصرة

كل العرب
نُشر: 23/01/16 19:54,  حُتلن: 20:02

إختتم الوفد زيارته بلقاء مع مطران الروم الأرثوذكس كيرياكوس وعدد من الكهنة إضافة إلى عفاف توما رئيسة المجلس الملي الأرثوذكسي وعدد من أعضاء المجلس.

وصل بيان صحفي صادر عن وديع أبونصار، مدير المركز الدولي للاستشارات، جاء فيه: "قام اليوم السبت وفد رسمي ممثلا للقيادة الفلسطينية بزيارة معايدة بمناسبة أعياد الميلاد ورأس السنة للطوائف المسيحية المتعددة بزيارة تهنئة إلى القيادات المسيحية في حيفا والناصرة".


صور خلال الزيارة

وتابع البيان: "ترأس الوفد الدكتور أحمد مجدلاني، عضو اللجنة التنفيذية لمنظمة التحرير الفلسطينية، وشارك فيه زياد درويش، عضو لجنة التواصل مع المجتمع في إسرائيل، والدكتور محمد عودة، عضو قيادة حركة فتح وبسام رباح، رئيس منتدى المغتربين ووديع أبونصار، مدير المركز الدولي للاستشارات، الذي كان نظم الزيارة بالتنسيق مع محمد المدني، عضو اللجنة المركزية لحركة فتح ومسؤول لجنة التواصل المنبثقة عن منظمة التحرير الفلسطينية. وقد استهل الوفد زيارته بلقاء مع المطران جورج بقعوني، مطران الروم الكاثوليك في الجليل، وعدد من كهنة أبرشيته. ومن ثم التقى الوفد المطران موسى الحاج، مطران الموارنة في الأرض المقدسة، ونائبه الاب سليم سوسان حيث تم التطرق في اللقاءين إلى أواصر العلاقات الطيبة فيما بين الفلسطينيين بمختلف انتماءاتهم الجغرافية والدينية وبين الفلسطينيين وشعوب المنطقة لاسيما في لبنان وسورية".

وأكمل البيان: "بعد ذلك، زار الوفد الكنيسة الانجيلية في حيفا حيث التقى براعيها القس حاتم شحادة وعدد من أبناء الرعية برز بينهم نائب رئيس بلدية حيفا الدكتور سهيل أسعد والكاتب حنا أبوحنا. من ثم زار الوفد كنيسة الأرمن الارثوذكس حيث كان في استقباله الأب باريت، مسؤول قسم الأملاك في البطريركية الأرمنية إلى جانب الأب ديرايار، كاهن الرعية. وقد أقام المجلس الملي الأرثوذكسي في مدينة حيفا مأدبة غذاء على شرف الوفد الزائر حضرها رئيس المجلس يوسف خوري وعدد من أعضاء المجلس إضافة إلى كاهن الرعية الأب ديمتريوس سمرا. من ثم توجه الوفد إلى الناصرة، حيث استهل زيارة المدينة بلقاء مع البطريرك ميشيل صباح، بطريرك القدس المتقاعد، والمطران بولس ماركوتسو، النائب البطريركي اللاتيني في إسرائيل وممثلين عن الرهبنة الفرنسيسكانية (التي تدير غالبية الأماكن المقدسة المسيحية في البلاد) وعن فعاليات رعية اللاتين في المدينة. ودار حوار حول أهمية تعزيز العلاقات بين أبناء الديانات المتعددة وحول الجهود التي تبذل القيادة الفلسطينية في هذا المضمار".

وخلص البيان: "وإختتم الوفد زيارته بلقاء مع مطران الروم الأرثوذكس كيرياكوس وعدد من الكهنة إضافة إلى عفاف توما، رئيسة المجلس الملي الأرثوذكسي وعدد من أعضاء المجلس. الجدير بالذكر بأنه بالإضافة إلى تقديم التهاني فقد تم الحديث في جميع اللقاءات المذكورة على ضرورة تعزيز التواصل بين أبناء الشعب الواحد وترتيب زيارات متبادلة بوتيرة أعلى في المستقبل".

مقالات متعلقة

14º
سماء صافية
11:00 AM
14º
سماء صافية
02:00 PM
13º
سماء صافية
05:00 PM
9º
سماء صافية
08:00 PM
9º
سماء صافية
11:00 PM
06:12 AM
05:31 PM
2.78 km/h

حالة الطقس لمدة اسبوع في الناصرة

14º
الأحد
16º
الاثنين
15º
الثلاثاء
14º
الأربعاء
17º
الخميس
16º
الجمعة
16º
السبت
3.72
USD
4.01
EUR
4.66
GBP
238601.30
BTC
0.52
CNY