الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: الجمعة 17 / مايو 08:01

عز الدين امارة:لن اسمح بان يكون هنالك أخطاء في الخارطة الهيكلية

كل العرب
نُشر: 05/03/16 20:09,  حُتلن: 20:11

عز الدين امارة نائب وقائم بأعمال رئيس المجلس في بلدة كفركنا :

من موقعي كمسؤول في السلطة المحلية لن اسمح بان يكون هنالك أخطاء أو تجاوزات في هذه الخارطة ,وعملت جاهدا بان أكون إلى جانب المواطنين والعمل على مصلحتهم

في عدة جلسات كان لي مواقف واعتراضات وناقشت الكثير منها وكان شاهدا على هذه الاعتراضات أهالي كفركنا .فانا أتابع هذا الموضوع عن قرب ولن تمر الخارطة الهيكلية إلا وقد اخذ جميع أهالي كفركنا حقهم من هذه الخارطة

وصل الى موقع العرب وصحيفة كل العرب بيان من عز الدين امارة نائب وقائم بأعمال رئيس المجلس في بلدة كفركنا جاء فيه :" بخصوص ترسيم وتخطيط الخارطة الهيكلية المستقبلية لبلدة كفركنا لعام 2040 ،  الخارطة الهيكلية الأرض والمسكن ، أهالي بلدنا الأعزاء :بعد كثرة الأقاويل والتداول والبلبلة عن مستقبل الخارطة المقترحة التي ستعالج السكن والصناعة والتجارة والسياحة في هذا البلد المقدس أود أن أوضح بعض الأمور التي هي حقيقة وليس فيها لبس وكما تعرفون عني أني لا أقول إلا الحقيقة ".



واضاف البيان :" إخواني الكرام أهل بلدي الأعزاء :يجب أن تعلموا علم اليقين انه ومن موقعي كمسؤول في السلطة المحلية لن اسمح بان يكون هنالك أخطاء أو تجاوزات في هذه الخارطة ,وعملت جاهدا بان أكون إلى جانب المواطنين والعمل على مصلحتهم, وفي عدة جلسات كان لي مواقف واعتراضات وناقشت الكثير منها وكان شاهدا على هذه الاعتراضات أهالي كفركنا .فانا أتابع هذا الموضوع عن قرب ولن تمر الخارطة الهيكلية إلا وقد اخذ جميع أهالي كفركنا حقهم من هذه الخارطة .وهنالك العديد من الملاحظات التي وضعتها على طاولة البحث ونوقشت وكان لي مواقف حازمة بها ,لأننا انتخبنا من اجل العمل على مصلحة وخدمة وتطوير البلدة وسكانها على أكمل وجه ومن هذه الملاحظات باختصار :

1. تطوير وتوسيع التخطيط يتضمن ويشمل جميع المناطق غربها وشرقها شمالها وجنوبها .
2. يوجد 650 دونم تحت منطقة نفوذ الناصرة العليا وهي تحت شارع (79) وهي خلة صقر وما حولها ويجب استردادها لمنطقة نفوذ كفركنا لان الخدمات نقدمها نحن وجباية الضرائب للناصرة العليا .
3. المنطقة على طول الطريق (77) المنطقة شمال شرق(المحدر) يجب أن نعيد المخطط من منتزه وحدائق من الأراضي التابعة لأهالي كفركنا إلى مناطق دائرة أراضي أي (الأحراش) وهذا مساحة 100 دونم .
4. تطوير وتوسيع المنطقة الغربية إلى الخط الأزرق منطقة نفوذ كفركنا أراضي جفتات وكرم حنا مطر وتوسيع المنطقة الصناعية التابعة لأراضي الدولة .
5. شارع الخاتم الذي سيخدم المنطقة الصناعية صفورية مع الناصرة العليا يجب الفحص كيفية عبوره ومن أي أراضي يمر وعدم ترقيمه بشارع 754 لكي لا يعزل الشارع الرئيسي في البلد .
6. أراضي منطقة مجمع (كرم الراس)، وهي اليوم حديقة أثرية ولا يجوز البناء بها يجب على المخططين العمل على تعويض أصحاب الأرض بأراضي بديلة من أراضي الدولة .
7. الأماكن العامة الكبيرة والمنتزهات يجب أن تقتطع من أراضي الدولة وليس من أراضي بملكية خاصة .
8. الطريق الدائري حول القرية يجب أن يؤخذ بعين الاعتبار توسيع وتطوير الأراضي من الجانبين
9. ينبغي العمل على أن التضخم السكاني حتى عام 2040 إلى 4000 آلاف شقة سكنية تكون مقسمة من أراضي خاصة وأراضي دولة .
10. يجب إتاحة الفرصة لمشاركة العديد من المهندسين والمهنيين من سكان كفركنا وعلى رأسهم البروفيسور راسم خمايسي بصفته مخطط مدن .
أهلنا الأعزاء في هذا البلد الطيب المقدس نحن معكم وأنا شخصيا مكتبي مفتوح لأي رأي مهني ولكن يجب أن تعلم أن هناك أمور لن ترضي مئة بالمائة ولكن نحن كإدارة يجب علينا تحصيل النسبة الكبرى من هذا التخطيط ليرضي أهلنا وان شاء الله سنكون عند حسن ظنكم ".الى هنا نص البيان .

مقالات متعلقة