الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: الخميس 02 / مايو 03:01

رهط: تنظيم مؤتمر بصمة لخلق معلم مبدع ذو أساليب تدريس حديثة

كل العرب
نُشر: 04/04/16 10:25,  حُتلن: 10:41

ألقى رئيس بلدية رهط، طلال القريناوي كلمة اشاد من خلالها بالبرنامج وبمؤسسة حوتام ومركز شباب رهط على تنظيم هذا المؤتمر وأكد على أهمية العلم للمجتمع عامة وللمجتمع الرهطاوي 

وصل الى موقع العرب وصحيفة كل العرب بيان صادر عن مركز شباب رهط، جاء فيه: "نظمت مؤسسة حوتام "بصمة" ومركز شباب رهط يوم الاثنين الماضي مؤتمرًا في قاعة أشكول بايس في رهط، وذلك لكشف مشروع حوتام الخاص بتأهيل المعلمين المتميزين. ويعتبر مشروع بصمة مشروعا فريدا وجديدا، حيث يعمل على اعداد معلمين ذوي رؤية مختلفة وذات أسس ومبادئ لتغيير اسلوب التدريس في مدارسنا، ومن الجدير ذكره أن البرنامج حافظ على تميزه من خلال وضع معايير انتقائية جدًا لإختيار معلميه. كما أن برنامج بصمة هو فريدا في مبناه وفحواه، حيث انه مكثف أكثر من ناحية الوقت وتتمحور مضامينه حول خلق معلم مبدع يواكب في تدريسة العصر التكنولوجي".


خلال المؤتمر 

وأضاف البيان: "وقد شارك في هذا المؤتمر، رئيس بلدية رهط، طلال القريناوي، والقائم بأعماله، عطا أبو مديغم، ونوابه، ورئيس مجلس عرعرة النقب، نايف أبو عرار، وأعضاء المجلس البلدي ومدراء جمعيات ومؤسسات، ومدراء ومعلمين من جميع مدارس رهط والنقب. وقد تولى عرافة المؤتمر الاعلامي نواف النباري، حيث استهل كلماته بالترحيب بالجمهور المشارك والإشادة بالقائمين على المؤتمر ومنظميه وبأهمية البرنامج لخلق كوادر من المعلمين اصحاب كفاءة وعطاء".

وتابع البيان: "هذا وقد ألقى رئيس بلدية رهط، طلال القريناوي، كلمة اشاد من خلالها بالبرنامج وبمؤسسة حوتام ومركز شباب رهط على تنظيم هذا المؤتمر، كما وأكد على أهمية العلم للمجتمع عامة وللمجتمع الرهطاوي خاصة وبأن العلم هو الطريق الأفضل والامثل لتقدم والتطور السليم للمجتمع. بعد ذلك كانت هناك مداخلة لشلوميت عميحاي، رئيسة مؤسسة بصمة التي بدورها شكرت الحضور وتحدثت عن تاريخ ولادة هذا البرنامج والحاجة الماسة له في ظل تراجع جهاز التربية والتعليم في الآونة الأخيرة، كما وتحدثت عن الخطوة المهمة والمباركة بدخول هذا البرنامج للمجتمع العربي ولما له من تأثير مستقبلي على كل المجتمع".

وجاء ايضا في البيان: "الدكتور محمد الهيب، مدير ملف التربية في المجتمع البدوي في وزارة التربية والتعليم أشاد بالبرنامج وبأهميته وتحدث عن التحديات التي تواجه التعليم العربي في الداخل وسبل التغلب عليها. الاستاذ علي القريناوي، مفتش وزارة التربية والتعليم في لواء الجنوب، قال: "إن التعاون المشترك بين المؤسسات المختلفة من أجل ولادة مثل هذا البرنامج هو دليل على الوعي الكافي لدى هذه المؤسسات بضرورة تأهيل معلمين أكفاء من أجل تعليم أفضل وتخريج طلاب متميزين". كما وألقى كل من صالح أبو راشد، مسؤول برنامج بصمة في الوسط العربي في الجنوب، وعطوة أبو فريح مدير مركز شباب رهط، كلمات رحبوا من خلالها بالضيوف، وعرضوا النشاطات والفعاليات التي تقوم عليها مؤسساتهم وجمهور هدفهم".

وأضاف البيان: "القسم الثاني للمؤتمر شمل حلقتي نقاش، حول التعليم وتحدياته بشكل عام وتجسيد لتجربة البرنامج. حلقة النقاش الأولى جاءت تحت عنوان التربية والتعليم في المجتمع العربي في النقب، أدارها الدكتور عواد أبو فريح، حيث شارك في حلقة النقاش: الدكتور عامر الهزيل مسؤول ملف التربية في بلدية رهط ، حيث أكد من خلال مداخلته، بأن الأساس لمهمة التعلم هو بناء الانسان واقتبس قول محمد الغزالي"الأساس هو الداعية"، كما قال الهزيل بأننا مجتمع "مخروع" الكل فيه خائف والحل هو بناء هويه وفقا لثوابتنا الأساسية. البروفسور جهاد الصانع، رئيس قسم علم الحاسوب في جامعة بن جوريون ورئيس جمعية "عهد" والذي شارك أيضا في حلقة النقاش، أكد على أهمية التوجه للعلوم العلمية في الجامعات وعدم الإكتفاء فقط بخريجين من العلوم الاجتماعية بالرغم من أهميتها، كما وأكد على أهمية دور مدرسة عهد في التركيز على التخصصات العلمية. كما وشارك أيضا في حلقة النقاش، السيد سالم القريناوي، مفتش وزارة التربية والتعليم في لواء الجنوب، حيث أكد على اهمية العلم والبيت لرفع المجتمع".

واختتم البيان: "هذا، وقد أدارت حلقة النقاش الثانية، المعلمة عليا الكملات، مديرة مدرسة عمر بن الخطاب في رهط، حيث ضمت حلقة النقاش معلمين مروا ببرنامج بصمة واتو بتجربتهم الشخصية للحيز العام. خريجي برنامج بصمة تحدثوا عن تجربتهم الشخصية وعن تحدياتهم كمعلمين وعن المشاريع التي عملوا عليها في مدارسهم كمحدثي تغيير في حيزهم الخاص والعام . شارك في حلقة النقاش هذه كل من: عبير الفرحاين، جيهان أبو لطيف- الزيادنه، غدير أبو غانم- أبو قويدر، وموسى أبو مديغم من مدرسة النجاح وأمل أبو غانم من مدرسة دار القلم" وفقا لما جاء في البيان.

مقالات متعلقة

14º
سماء صافية
11:00 AM
14º
سماء صافية
02:00 PM
13º
سماء صافية
05:00 PM
9º
سماء صافية
08:00 PM
9º
سماء صافية
11:00 PM
06:12 AM
05:31 PM
2.78 km/h

حالة الطقس لمدة اسبوع في الناصرة

14º
الأحد
16º
الاثنين
15º
الثلاثاء
14º
الأربعاء
17º
الخميس
16º
الجمعة
16º
السبت
3.76
USD
4.03
EUR
4.71
GBP
215852.00
BTC
0.52
CNY