الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: الأحد 19 / مايو 10:01

إنهيار المبنى في تل ابيب: إرتفاع حصيلة القتلى إلى 3 وأعمال البحث جارية عن مفقودين

كل العرب
نُشر: 06/09/16 07:25,  حُتلن: 14:50

 لوبا السمري:

تمّ عصر اليوم الثلاثاء العثور على جثة عامل إضافي

تواصل قوات معززة من الشرطة في بذل جلّ جهودها الرامية الى مواصلة الحفاظ على السلامة العامة مع تنظيمها حركة السير والمرور في المنطقة هناك ومحيطها 

أقرت طواقم الاسعافات الاولية وفاته في المكان بالتزامن مع مواصلة القوات والانقاذ في اعمالها هناك بحثا عن عدة عمال اضافيين ما زالوا في عداد المفقدوين ويشتبه في أنهم ما زالوا مطمورين تحت اكوام الركام والانقاض

نجمة داوود الحمراء:

في بيانه اليوم الثلاثاء أن "طواقم الاطفاء والانقاذ تعمل منذ يوم أمس في مكان الانهيار في تل أبيب للمساعدة في تقديم العلاج اللازم والمساعدة في البحث عن المفقودين

إرتفعت حصيلة قتلى الحادث المأساوي الذي وقع في مدينة تل أبيب، أمس الاثنين، بعد إنهيار مبنى قيد الانشاء في حي "رمات هحيال" إلى 3 قتلى، بحسب البيانات الرسمية من الشرطة وجهات الإنقاذ. حيث تمّ إنتشال جثة عامل آخر من تحت الانقاض بعد مرور أكثر من 24 ساعة على الكارثة. علمًا أنه مازال هناك مفقودين تحت الأنقاض، إذ أن اعمال البحث جارية بالتعاون مع سلطة الانقاذ والاطفاء وأفراد الشرطة وأفراد من الجبهة الداخلية. وأضافت المصادر أنه من بين العمال المفقودين، عاملان من عكا ويعملان بتركيب أبواب آمنة (أبواب ملاجئ وما شابه) وعاملين آخرين فلسطينيين.


تل ابيب وانهيار في مبنى قيد التشييد والبناء - تصوير: עוזי פרלמוטר תיעוד מבצעי מד"א

وأفادت المتحدثة باسم الشرطة لوبا السمري في بيان لها، صباح اليوم الثلاثاء أنّه:"تمكنت قوات الجبهة الداخلية التي تواصل في أعمالها هناك بحثا عن عالقين أو ضحايا من انتشال جثة أحد العمال العالقين تحت الركام والانقاض بحيث أقرت طواقم الاسعافات الاولية وفاته في المكان بالتزامن مع مواصلة القوات والانقاذ في اعمالها هناك بحثا عن عدة عمال اضافيين ما زالوا في عداد المفقدوين ويشتبه في أنهم ما زالوا مطمورين تحت اكوام الركام والانقاض، أضف لذلك، تواصل قوات معززة من الشرطة في بذل جلّ جهودها الرامية الى مواصلة الحفاظ على السلامة العامة مع تنظيمها حركة السير والمرور في المنطقة هناك ومحيطها والتي تشهد ازدحامات مروريه جمة متفاوتة ومع توجيه السائقين لطرقات أخرى بديلة"، وفقا للبيان. وأضافت السمري: "والى كل ذلك يوصى للجمهور مواصلة الاطلاع حول المستجدات ذات الصلة في الطرقات وحركة السير والمرور عبر وسائل الاعلام المختلفة والأخذ فيها بالحسبان وكذلك يمكن وللاستفسارات حولها الاتصال الى بدالة معلومات الشرطة المركزية على رقم 110"، وفقا للبيان.

وكانت قد أوضحت السمري، مساء الاثنين، أنّه:"تمّ التعرف على جثة أحد الضحيتين اللتين عثر عليهما سابقًا، حيث تبين أنّه عامل اجنبي (28 عامًا) اوكراني الاصل. بينما ما زالت بينات هوية الضحية المرحوم الثاني الشخصية مجهولة واعمال التشخيص جارية"، وفقًا للشرطة.

نجمة داوود الحمراء: طواقم الاطفاء والانقاذ تعمل منذ يوم أمس
هذا، وأفاد الناطق بلسان نجمة داوود الحمراء في بيانه اليوم الثلاثاء أن "طواقم الاطفاء والانقاذ تعمل منذ يوم أمس في مكان الانهيار في تل أبيب للمساعدة في تقديم العلاج اللازم والمساعدة في البحث عن المفقودين، منذ ساعات صباح يوم أمس وبالتحديد منذ الساعة 10:45 أقر الطاقم وفاة شاب في الثلاثينات من عمره، وقدموا العلاج لـ23 مصابًا ونقلوهم الى المستشفيات التالية: بيلنسون، تل هشومير، ايخيليوف وفلفسون. كما واقر الطاقم وفاة عامل آخر في الثلاثينات من عمره".

صورة الوضع حتى عصر اليوم الثلاثاء
لاحقًا، أفادت المتحدثة باسم الشرطة لوبا السمري أنّه:"إستمرارا لأعمال البحث، تمّ عصر اليوم الثلاثاء العثور على جثة عامل إضافي، وإنتشالها مع إقرار طواقم الإسعافات الاولية وفاته في المكان- له الرحمه-. هذا وتواصل قوات الانقاذ والجبهة الداخلية أعمال البحث وراء عمال آخرين ما زالوا في عداد المفقودين هناك. في حين تواصل قوات الشرطة عملها لتأمين السلامة العامة وتنظيم حركة السير والمرور بالمحيط هناك"، بحسب البيان. 

لاحقًا، أفادت لوبا السمري أنّ:"العامل ضحية حادث الانهيار، الذي عثر عليه صباح اليوم الثلاثاء، تحت الانقاض وركام المبنى المنهار في تل ابيب هو الفلسطيني المرحوم "عاهد الحاج" من بيت ريما، البالغ بوفاته 34 عامًا- له الرحمه ولعائلته بالغ الصبر والسلوان"، بحسب السمري.
في حين أوضح الناطق بلسان نجمة داوود الحمراء أنّه "تمّ إنتشال عامل آخر في الأربعينات من العمر، من تحت الركام حيث أعلنت  طواقم الاسعاف وفاته في المكان. علما أنّه حتى هذه الساعة من اليوم الثلاثاء (16:15) أقرت طواقم الإسعاف وفاة 3 عمال تمّ إنتشال جثثهم من تحت الانقاض"، بحسب البيان.

لحظات مرعبة عاشها الناجون
هذا، وقد عاش الناجون من هذه الكارثة لحظات صعبة جدًا، دقائق طويلة مرعبة قبل أن يروا النور مجددًا ويتنفسوا هواءٍ يؤكد لهم أنهم ما زالوا على قيد الحياة. مراسل موقع العرب توّجه إلى غرفة الطوارئ في مستشفى ايخليوف في مدينة تل أبيب، وأجرى مقابلات حصرية مع بعض المصابين العرب، الذي استذكروا لحظات الخوف، حيث أكدوا جميعهم أنّ "الله عز وجل قد حماهم وأنقذهم من موت شبه مؤكد بعد هذا الحادث الصعب".


أحد المصابين في إيخيلوف


خلال عمليات الانقاذ - تصوير: نجمة داوود الحمراء

مقالات متعلقة

14º
سماء صافية
11:00 AM
14º
سماء صافية
02:00 PM
13º
سماء صافية
05:00 PM
9º
سماء صافية
08:00 PM
9º
سماء صافية
11:00 PM
06:12 AM
05:31 PM
2.78 km/h

حالة الطقس لمدة اسبوع في الناصرة

14º
الأحد
16º
الاثنين
15º
الثلاثاء
14º
الأربعاء
17º
الخميس
16º
الجمعة
16º
السبت
3.70
USD
4.04
EUR
4.69
GBP
249366.17
BTC
0.51
CNY