الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: الخميس 28 / مارس 22:02

أهالي حي شهاب في شفاعمرو لـarabTV: نطالب البلدية بتوفير أبسط الحقوق

تقرير: تامر أيوب
نُشر: 06/11/16 13:01,  حُتلن: 15:15

حاول موقع العرب التواصل مع رئيس البلدية السيّد أمين عنبتاوي هاتفيًا عدة مرات، إلا اننا لم نتلقَ ردًا منه، في حين سنعمل على نشر التعقيب في وقت لاحق

عناد خطيب:

في ساعات الليل لا تستطيع أن ترى مسافة مترين أمامك والحي يصبح أشبه بالغابة

بعد كل هذا نقوم بدفع الأرنونا، وعندما ندفعها هذا يعني أنه يتوجب على البلدية تقديم الخدمات مقابل الدفع، ولكن هذا لا يحصل هنا
 
أحمد خازم:

لا يعقل أن اقوم بمد كابل بطول 350 مترا من أجل توصيل الإنترنت لمتابعة المواد التعليمية في دراستي

في فصل الشتاء تقع كوارث هنا، حيث أنه في مدخل حيينا شارع طويل يصبح في الشتاء بركة مياه لا تستطيع عبورها

يعاني حي أبو شهاب من تهميش كبير في تقديم الخدمات اللازمة له من قبل بلدية شفاعمرو - كما يدعي المواطنون، ما دفع سكان الحي للخروج في وقفات إحتجاجية أمام البلدية في أكثر من مناسبة تحت عنوان "للتذكير حي أبو شهاب موجود في شفاعمرو"، مطالبين المسؤولين في بلدية شفاعمرو بالتحرك الفوري من أجل حل مشاكلهم العالقة منذ سنين، والمتمثلة حسب إدعاءات أهالي الحي في "الشوارع الضيقة غير المعبدة، عدم وجود إنارة للشوارع في الليل، الكهرباء، شبكات الصرف الصحي ومشاكل أخرى طُرحت في هذا التقرير".

قمنا في تلفزيون العرب بجولة في الحي للإطلاع على الحياة اليومية التي يعشيها الأهالي، وإجراء مقابلات مع لجنة الحي الذين بدورهم طرحوا أمام عدسة الكاميرا معانتهم مطالبين بحل قضيتهم في أسرع وقت ممكن.

وفي حديث مع عناد خطيب عضو في لجنة حي أبو شهاب قال: "مطالبنا بسيطة مثل أي حي في شفاعمرو، لان نتكلم عن مطالب مثل البلدات اليهودية، نريد حقوقنا الأساسية، والتي نفتقدها في الحي".


عناد خطيب

وتابع عناد حديثه عن أهم المشاكل التي يعاني منها الحي، وقال: "الشوارع تمثل مشكلة كبيرة بعدم تزفيتها، مبالغ كبيرة نصرفها على تصليح السيارات التي تتعطل بين حين وآخر بسبب الشوارع، في ساعات الليل لا تستطيع أن ترى مسافة مترين أمامك والحي يصبح أشبه بالغابة".
وأضاف: "بعد كل هذا نقوم بدفع الأرنونا، وعندما ندفعها هذا يعني أنه يتوجب على البلدية تقديم الخدمات مقابل الدفع، ولكن هذا لا يحصل هنا".
وختم السيد عناد: "نحن لسنا ضد أشخاص أو ضد البلدية نحن نبحث عن حلول لمشاكلنا وهذا واجب على البلدية أن تقوم به".


أحمد خازم

وفي حديث أخر مع أحمد خازم عضو آخر في لجنة الحي يقول: "لا يعقل أن اقوم بمد كابل بطول 350 مترا من أجل توصيل الإنترنت لمتابعة المواد التعليمية في دراستي".
وأضاف: "في فصل الشتاء تقع كوارث هنا، حيث أنه في مدخل حيينا شارع طويل يصبح في الشتاء بركة مياه لا تستطيع عبورها".
وأشار أحمد: "توجهنا إلى البلدية منذ شهرين، وقد وعدنا الرئيس بأن يقوم بحل المشاكل، كتزفيت الشوارع وإنارتها، ولكن إلى هذه اللحظة لم يفعلوا شيئًا".

هذا وحاول موقع العرب التواصل مع رئيس البلدية السيّد أمين عنبتاوي هاتفيًا عدة مرات، إلا اننا لم نتلقَ ردًا منه، في حين سنعمل على نشر التعقيب في وقت لاحق.

مقالات متعلقة

14º
سماء صافية
11:00 AM
14º
سماء صافية
02:00 PM
13º
سماء صافية
05:00 PM
9º
سماء صافية
08:00 PM
9º
سماء صافية
11:00 PM
06:12 AM
05:31 PM
2.78 km/h

حالة الطقس لمدة اسبوع في الناصرة

14º
الأحد
16º
الاثنين
15º
الثلاثاء
14º
الأربعاء
17º
الخميس
16º
الجمعة
16º
السبت
3.66
USD
3.95
EUR
4.62
GBP
259539.57
BTC
0.51
CNY