الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: الثلاثاء 30 / أبريل 16:01

العربية للتغيير: من لديه حسابات مع مازن غنايم وعلي سلام عليه ان لا يقحمنا بها

كل العرب
نُشر: 19/11/16 16:17,  حُتلن: 23:13

مصادر لموقع العرب:

لجنة الوفاق فحصت الإدعاءات وتصريحات منصور دهامشة حول نية النائب احمد الطيبي تشكيل قائمة مستقلة يخوض فيها الإنتخابات بدعم من علي سلام ومازن غنايم

هذا هو الإجتماع الأول من نوعه  منذ الإعلان عن تشكيل القائمة المشتركة قبل عامين

لجنة الوفاق طلبت من ممثلي الأحزاب عرض مشاكلهم التي يواجهونها في القائمة المشتركة والإشكالات العالقة

الإجتماع تم في مكاتب لجنة المتابعة في الناصرة لمدة 4 ساعات، ساعة واحدة لكل حزب

جميع الاحزاب ابدت التزامها للقائمة المشتركة واكدت رغبتها في الإستمرار ضمنها حتى لم تم خفض نسبة الحسم

علم موقع العرب وصحيفة كل العرب من مصادر مطلعة، "أن لجنة الوفاق الوطني عقدت اليوم السبت اجتماعات طارئة مع ممثلين عن الأحزاب العربية من مركبات القائمة المشتركة في ساعات مختلفة وكلٌ على حدة". وقالت المصادر:"ان هذا الإجتماع الطارئ تم التنسيق من اجل عقده مع ممثلي الأحزاب قبل أيام، ويعتبر الإجتماع الأول من نوعه منذ الإعلان عن تشكيل القائمة المشتركة قبل عامين". 


صورة من الأرشيف - خلال احد اللقاءات للجنة الوفاق خلال المفاوضات لتشكيل القائمة المشتركة

وكشفت المصادر:"ان لجنة الوفاق اجتمعت مع ممثلي الأحزاب كلٌ على حدة في مكاتب لجنة المتابعة العليا في مدينة الناصرة، حيث تم على شكل أربعة اجتماعات متتالية مع كل حزب لوحدة، ولمدة ساعة واحدة لكل اجتماع، بدءًا من الساعة العاشرة صباحًا وحتى الساعة الثانية بعد الظهر. وكانت اللقاءات على الشكل التالي: فقد تم الإجتماع الأول مع ممثلي الحركة الإسلامية الجنوبية، وهما النائب مسعود غنايم رئيس القائمة، ود. منصور عباس نائب رئيس الحركة.

أما الإجتماع الثاني فكان مع ممثلي الجبهة، وهما النائب ايمن عودة رئيس القائمة ومنصور دهامشة سكرتير الجبهة. بينما تلاه الإجتماع مع حزب التجمع وحضره كل من النائب جمال زحالقة رئيس القائمة ويوسف طاطور نائب أمين عام الحزب. وختامًا للإجتماعات كان مع الحركة العربية للتغيير حيث حضره النائب احمد الطيبي رئيس الحزب وعلي حيدر سكرتير الحركة.

هذا وطرحت لجنة الوفاق على ممثلي الأحزاب ثلاثة مواضيع، حيث طلب منهم تلخيص الوضع بكل ما يتعلق بأداء المشتركة منذ الإنتخابات ولغاية اليوم، الى جانب التطرق الى آفاق القائمة والرؤية المستقبلية بما يتعلق بها، وايضًا علاقة المشتركة بالجمهور. بالاضافة الى مواضيع ثانوية أخرى، حول ما اذا كان الحزب يواجه مشاكل واشكالات معينة ضمن القائمة، للمحاولة في التوصل الى حلول لذلك".

وقالت مصادرنا:"ان جميع الأحزاب ابدت التزامها للقائمة المشتركة، فيما تم التطرق خلال الإجتماعات الى قضية خفض نسبة الحسم، وإمكانيات بقاء القائمة المشتركة رغم ذلك، حيث اكدت جميع الاطراف انهم مستمرون بالقائمة المشتركة في جميع الأحوال".

وعلم موقع العرب الى ان لجنة الوفاق تطرقت الى تصريحات سكرتير الجبهة منصور دهامشة الأخيرة التي قال فيها انه يعتقد ان النائب احمد الطيبي ينوي تشكيل قائمة مستقلة بالتعاون مع علي سلام رئيس بلدية الناصرة ومازن غنايم رئيس بلدية سخنين، علمًا ان الطيبي أكد خلال الإجتماع معه التزامه التام ودعمه للقائمة المشتركة، وأكد للجنة الوفاق ان هذه الإدعاءات عارية عن الصحة".

وأخيرًا يشار الى ان لجنة الوفاق الوطني المؤلفة من كل من:"البروفيسور مصطفى كبها، الأديب محمد علي طه، رجل الأعمال ماجد صعابنة، المربي سعيد رابي، السيّد محمد زيدان، الشيخ عطية الأعسم والسيّد الياس جبور، القاضي احمد ناطور، والشيخ محمد رمّال وآخرين" كان لها الدور الأبرز في تشكيل القائمة المشتركة وترتيب الأماكن فيها والتوفيق بين الاحزاب العربية المختلفة عشية الإنتخابات البرلمانية الأخيرة في شهر كانون الثاني/يناير العام الماضي.

مصدر في العربية للتغيير: من لديه حسابات يريد تصفيتها مع علي سلام ومازن غنايم فليصفها بعيدًا عنّا
وقال مصدر مسؤول في الحركة العربية للتغيير في حديث لموقع العرب وصحيفة كل العرب:"ان ما ذكر هي وشوشات وترهات لا تستحق الرد، ومن المؤسف ان يردد منصور دهامشة وغيره، وهو مسؤول حزب اساسي في القائمة المشتركة لهكذا كلام واحاديث، بكل الاحوال نحن منغمسون بالعمل الجدي جماهيريًأ وبرلمانيًا وننجز لأجل جمهورنا ولأجل المشتركة".

واضاف المصدر:"نترك القيل والقال للآخرين لأننا "أم الولد" قولًا وفعلًا، أما من يوجد له حسابات يريد تصفيتها مع علي سلام ومازن غنايم، اللذين نحترمهما، فعليه ألا يقحمنا او يقحم المشتركة بهذه الحسابات. والحقيقة ان لجنة الوفاق لم تطرح ذلك على وفد العربية للتغيير وننصح بالعودة اليها، ونؤكد ان استمرار بث هذه الترهات لن يساهم في تعزيز القائمة المشتركة بل بأضعافها وهدر طاقاتها".

مقالات متعلقة

14º
سماء صافية
11:00 AM
14º
سماء صافية
02:00 PM
13º
سماء صافية
05:00 PM
9º
سماء صافية
08:00 PM
9º
سماء صافية
11:00 PM
06:12 AM
05:31 PM
2.78 km/h

حالة الطقس لمدة اسبوع في الناصرة

14º
الأحد
16º
الاثنين
15º
الثلاثاء
14º
الأربعاء
17º
الخميس
16º
الجمعة
16º
السبت
3.73
USD
3.99
EUR
4.67
GBP
225735.67
BTC
0.52
CNY