الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: الخميس 28 / مارس 23:01

بجهود الطيبي: الصحة تلتزم بتسجيل خريجي أرمينيا لإمتحان الطب القريب

كل العرب
نُشر: 25/01/17 13:38,  حُتلن: 17:06

يأتي هذا الرد بعد الجمود والمماطلة من قِبَل وزارة الصحة في الإعتراف بشهادات الأطباء خريجي أرمينيا

كان الطيبي قد نجح في العام الفائت بمنع سحب الإعتراف من الجامعات في أرمينا لما فيه من ظُلْم يلحق الطلاب خريجي هذه الجامعات، الذين تَقَدّم قسم منهم لإمتحان الدولة وإجتازه بنجاح

عمّم مكتب النائب أحمد الطيبي - الحركة العربية للتغير بيانًا، وصلت عنه نسخة إلى موقع العرب، وجاء فيه:"إستمرارًا لمتابعته لقضية إعتراف وزارة الصحة بشهادات الأطباء خريجي أرمينيا على مدار العام الفائت، ردّ وزير الصحة يعكوف ليتسمان على الإستجواب الذي تقدّم به النائب د. أحمد الطيبي، رئيس العربية للتغيير - القائمة المشتركة، حول القضية. ويأتي هذا الرد بعد الجمود والمماطلة من قِبَل وزارة الصحة في الإعتراف بشهادات الأطباء خريجي أرمينيا، حيث كان الطيبي قد نجح في العام الفائت بمنع سحب الإعتراف من الجامعات في أرمينا لما فيه من ظُلْم يلحق الطلاب خريجي هذه الجامعات، الذين تَقَدّم قسم منهم لإمتحان الدولة وإجتازه بنجاح".


النائب د. أحمد الطيبي

وتابع البيان:"وجاء في رد وزير الصحة على الإستجواب النقاط التالية:
- سيتم منح خريجي أرمينيا الذين نجحوا في إمتحان الدولة رخصة مزاولة المهنة، وقسم منهم سيتم منحه بعد تسليم أوراق إضافية طلبتها الوزارة.
- بالنسبة للطلبات المقدمة: تلتزم الوزارة بالرد على الطلبات المُقدّمة خلال أسبوعين (وهذا بعد معاناة دامت عدة أشهر لطلابنا). ومن سيتم المصادقة على أوراقه سيتم تسجيله لإمتحان الدولة في الموعد القريب بالرغم من إنتهاء فترة التسجيل للإمتحان، بناء على مطلب النائب الطيبي.
- بالنسبة للطلبات الأخيرة التي قُدّمت، تلتزم الوزارة بالرد عليها خلال ستة أسابيع، وسيتم إرسال رد لكل طالب بالأوراق المطلوبة.
- وزارة الصحة تنصح الطلاب بعدم الالتحاق بالجامعات في ارمينيا والدراسة في جامعات أخرى حتى لا تواجههم هذه المشاكل في الاعتراف بشهاداتهم مستقبلا".

وأضاف البيان:"بدوره قال النائب الطيبي: "نَعي الوضع المركب في هذا الخصوص، ولكن لا يُمكن القبول بأي حال من الأحوال أن يُظلَم طلابنا الذين تعبوا وكدّوا في دراستهم ووصلوا الى نتائج أكاديمية مُشرّفة. التعميم مرفوض، وبناء عليه بذلنا كل جهد ممكن في سبيل منع سحب الإعتراف بشهادات خريجي جامعات أرمينيا، كما وحصلنا على موافقة الوزارة بتسجيل الخريجين، الذين سيحصلون على مصادقة الوزارة بشهاداتهم خلال الأسبوعين القريبين، للتقَدّم لإمتحان الوزارة في الموعد القريب بالرغم من انتهاء موعد التسجيل ". وأنهى الطيبي: "نقف الى جانب طلابنا وندعمهم وندفعهم للتميّز في التحصيل الأكاديمي والتفوق في الحياة العملية. ونقول ما نُردّد دائما: العلم والإبداع سلاح الشعوب والأقليات المُستضعفة. ومبروك للناجحين في إمتحان الطب اليوم"، إلى هنا البيان.

ردّ وزارة الصحة على استجواب الطيبي

مقالات متعلقة

14º
سماء صافية
11:00 AM
14º
سماء صافية
02:00 PM
13º
سماء صافية
05:00 PM
9º
سماء صافية
08:00 PM
9º
سماء صافية
11:00 PM
06:12 AM
05:31 PM
2.78 km/h

حالة الطقس لمدة اسبوع في الناصرة

14º
الأحد
16º
الاثنين
15º
الثلاثاء
14º
الأربعاء
17º
الخميس
16º
الجمعة
16º
السبت
3.66
USD
3.95
EUR
4.63
GBP
259205.96
BTC
0.51
CNY