الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: الجمعة 19 / أبريل 17:02

رئيس بلدية كفرقاسم: مستوى التربية والتعليم في مدينتنا مميز وساتحمل مسؤولية أي تقصير

منى عرموش -
نُشر: 05/09/17 18:44,  حُتلن: 22:15

رئيس بلدية كفرقاسم:
النجاح في منظومة التربية والتعليم يعود الى الجهاز والمدراء والمعلمين , فاذا حصل تراجع واخفاق فهذا مني , وهذا ما صرحت به منذ اليوم الاول، لاننا نتمتع بطاقم فريد من نوعه من مدراء ومديرات ومعلمين ومعلمات

حل بعد ظهر اليوم على مدينة كفرقاسم وفد رفيع المستوى من وزارة التربية والتعليم يتقدمهم مدير عام الوزارة السيد شموئيل ابو-اب ومدير لواء المركز عماليا حيموفيتش ومدير دائرة المعارف العربية عبدالله خطيب ومفتش لواء المركز الأستاذ طارق أبو حجلة. هذا ورافق الوفد طاقم من موظفي وزارة التربية والتعليم.

المحطة الأولى للوفد في هذه الزيارة كانت بمدرسة الحياة، حيث كان في استقبالهم رئيس البلدية المحامي عادل بدير ورئيس قسم التربية والتعليم الاستاذ وليد طه ومدير مدرسة الحياة الاعدادية الاستاذ زاهر عامر ومدير عام البلدية كوبي الون واعضاء ونواب الرئيس . كما وشارك في الاستقبال طاقم الهيئة التدريسية في المدرسة. ومن جانبهم فقد رحبت ادارة المدرسة بمديرها الاستاذ زاهر عامر بمدير عام الوزارة، كما وتحدث عن اهم الانجازات التي وصلت اليها المدرسة على المستوى القطري. كذلك عرض الاحتياجات العامة للطالب العربي عامة والطالب القسماوي على وجه الخصوص من خلال تخصيص الميزانيات للطالب العربي .

رئيس البلدية المحامي عادل بدير أثنى على جهود ومساندة ودعم مديرة لواء المركز عماليا حيموفيتش ومدير دائرة المعارف العربية عبد الله خطيب ومفتش لواء المركز الأستاذ طارق ابو حجلة على ما يقدمونه للوسط العربي ومدينة كفرقاسم في مجال التربية والتعليم . بعد ذلك توجه الوفد الى المدرسة الثانوية الجديدة وهناك كان في استقبالههم مدير المدرسة الاستاذ عدنان صرصور، وهناك تحدث رئيس البلدية عن مدينة كفرقاسم والوضعية الحالية للتطور العمراني والاقتصادي , كما وعن الرؤيا التعليمة التي يطمح في تطبيقها وعن الانجازات في مجال التحصيل التعليمي للطلاب والقفزة النوعية التي تخطها المدينة خلال الاعوام الاخيرة. كما واكد الرئيس امام الحضور قائلا " ان النجاح في منظومة التربية والتعليم يعود الى الجهاز والمدراء والمعلمين , فاذا حصل تراجع واخفاق فهذا مني , وهذا ما صرحت به منذ اليوم الاول، لاننا نتمتع بطاقم فريد من نوعه من مدراء ومديرات ومعلمين ومعلمات. هذه الطوافم بحاجه لدعم ومساندة من اجل العطاء والانجاز، لهذا قررت ان اكون السند لهم ودعمهم، وهذا ما حصل منذ ان تسلمت زمام الأمور في البلدية من خلال إعطاءهم الإدارة الذاتية".

مدير عام الوزارة وفي كلمة قصيرة جدا اكد من خلالها ان "هذه الزيارة ضمن جولة بمناسبة افتتاح العام الدراسي في الوسط العربي، وايضا لتكون زيارة للوقوف على بعض احتياجات المدارس العربية". بعد ذلك تم دعوة مدراء الثانويات في لواء المركز لاجتماع مع مدير عام الوزارة حيث قدم كل مدير ما بجعبته مع افتتاح العام الدراسي .

مقالات متعلقة