الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: الخميس 28 / مارس 16:02

الجبهة في نقابة المعلمين: مساءلة مديرة مدرسة في أم الفحم هو تحريض

ابراهيم أبو عطا
نُشر: 08/10/17 08:52,  حُتلن: 18:27

كتلة الجبهة في نقابة المعلمين (ر.ف) في بيانها:

اذا كانت وزارة المعارف تعتبر عنوان الاغنية "دمي فلسطيني" تحريضًا ؟!! فماذا إذًا دمنا ؟؟!! هل دمنا صيني أم مكسيكي ؟

نحن جزء من الشعب العربي الفلسطيني ونحمل المواطنة الاسرائيلية ولنا حقوق يومية وقومية

مساءلة المديرة المذكورة من خلال جلسة استماع هو اسلوب ترهيب يذكرنا بالحكم العسكري البغيض وتدخل أجهزة الامن وهو محاولة للتخويف والنيل من معلمينا ومدراء مدراسنا 

أصدرت كتلة الجبهة في نقابة المعلمين (ر.ف) بيانًا وزعته على وسائل الاعلام استنكرت فيه قيام وزارة التربية والتعليم باستدعاء مديرة مدرسة ابتدائية في أم الفحم بسبب ترديد طلاب أغنية الفنان محمد عساف "دمي فلسطيني" وكانت مجموعة "إم ترتسو" اليمينية قد نشرت خبر انشاد اغان فلسطينية وطنية يوم افتتاح السنة الدراسية وذلك ضمن مراقبة هذه المجموعة لما يدور في مدارسنا وفي مجتمعنا العربي في اسرائيل. وطالبت الجبهة وزارة المعارف بالتراجع وعدم محاسبة المديرة كما طالبت نقابة المعلمين العامة بالوقوف الى جانب المديرة لكون الاغنية خالية من التحريض ودعت الجبهة المؤسسات الرسمية والشعبية في وسطنا العربي لرفض هذا التصرف من قبل وزارة المعارف والكف عن اتباع اساليب الحكم العسكري.


كتلة الجبهة تستكر على استدعاء معلمة للجلسة استماع

وإليكم نص البيان كما وصلنا: "بيان صادر عن كتلة الجبهة في نقابة المعلمين (ر.ف) طالعتنا مجموعة "أم ترتسو" اليمنية العنصرية بنشر خبر حول استدعاء مديرة مدرسة في أم الفحم لجلسة استماع ومساءلة في الوزارة بسبب قيام طلاب بترديد اغنية "دمي فلسطيني"، نحن في كتلة الجبهة في نقابة المعلمين (ر.ف) نستهجن ونستنكر خطوة وزارة التربية والتعليم هذه ونوضح أنّ أغنية "دمي فلسطيني" هي من كلمات سليمان العساف وألحان وتوزيع وائل الشرقاوي ومن غناء المغني الفلسطيني محمد عساف وهي أغنية شعبية تبث عبر القنوات الفضائية ويرددها ويحفظها الاطفال والكبار وهي خالية من أي عبارات تحريضية واذا كانت وزارة المعارف تعتبر عنوان الاغنية "دمي فلسطيني" تحريضًا ؟!! فماذا إذًا دمنا ؟؟!! هل دمنا صيني أم مكسيكي فكل شعب له دمه يعتز به".

وأضاف البيان: "إننا في كتلة الجبهة في نقابة المعلمين (ر.ف) نؤكد بأننا جزء من الشعب العربي الفلسطيني ونحمل المواطنة الاسرائيلية ولنا حقوق يومية وقومية في هذا الوطن تمامًا كما يحمل المواطن اليهودي المولود في فرنسا المواطنة الفرنسية ، فلا المواطن الفلسطيني في اسرائيل ينكر فلسطينيته ولا المواطن اليهودي الفرنسي ينكر يهوديته، فلماذا تطلب وزارة المعارف مديرة مدرسة الى جلسة استماع لأغنية يرددها طلابنا في بيوتهم وحاراتهم وبلداتهم؟ هل تريد منا وزارة المعارف وضع شريط لاصق (بلاستر) على فم كل طالب يردد هذه الاغنية!!! الاغنية خالية من التحريض و تؤكد على حق الشعب الفلسطيني في دولة مستقلة الى جانب دولة اسرائيل كسائر شعوب المعمورة فأين الخطأ؟!!".

وتابع البيان: "لذلك ندعو وزارة التربية والتعليم التي هدفها التربية على القيم الى التراجع عن هذه الاساليب التي تقع في باب الملاحقة وكبت الحريات ونطالبها بالعمل على حذف أي مواد تحريضية تحرض في مناهج التعليم ومن جهة أخرى نقولها بصوت عال بأننا جزء حي من شعبنا العربي الفلسطيني نربى طلابنا على الانتماء والقيم الانسانية ونسعى أن يعبر الطالب عن نفسه وأن تكون له شخصية مستقلة تساهم في بناء مجتمع متحضر تقدمي مبني على التعايش المشترك، خال من العنف ويتمتع بقيم انسانية ومحب لشعبه ولكافة شعوب الارض مهما كان دينها أو قوميتها".

واختتم البيان: "إنّ مساءلة المديرة المذكورة من خلال جلسة استماع هو اسلوب ترهيب يذكرنا بالحكم العسكري البغيض وتدخل أجهزة الامن وهو محاولة للتخويف والنيل من معلمينا ومدراء مدراسنا والتلويح لهم بقطع لقمة العيش، لذلك نحن في كتلة الجبهة في نقابة المعلمين نقف الى جانب مديرة المدرسة ولجنة الاباء ونطالب نقابة المعلمين الوقوف معها وندعو كافة الأطر الرسمية وغير الرسمية في ام الفحم والوسط العربي للاستنكار والتصدي لهذة الاساليب التي لم تعد ترهبنا ... فلا عودة للوراء" إلى هنا نصّ البيان.

مقالات متعلقة

14º
سماء صافية
11:00 AM
14º
سماء صافية
02:00 PM
13º
سماء صافية
05:00 PM
9º
سماء صافية
08:00 PM
9º
سماء صافية
11:00 PM
06:12 AM
05:31 PM
2.78 km/h

حالة الطقس لمدة اسبوع في الناصرة

14º
الأحد
16º
الاثنين
15º
الثلاثاء
14º
الأربعاء
17º
الخميس
16º
الجمعة
16º
السبت
3.66
USD
3.96
EUR
4.63
GBP
261251.31
BTC
0.51
CNY