الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: الجمعة 29 / مارس 06:02

د. منصور عباس لا يؤكد دخول نيفين أبو رحمون الكنيست ولا يبارك للعطاونة

من سعيد حسنين
نُشر: 23/10/17 13:44,  حُتلن: 18:37

رغم سؤالنا مرارا وتكرارا هل ستدخل نيفين أبو رحمون الكنيست إلا انه تهرب من الرد

في سؤالنا هل ستبارك للعطاونة دخوله الكنيست كما باركت الجبهة لكم بدخول ابراهيم حجازي إلا انه لم يرد

في الماضي نادت الحركة الإسلامية بدخول ابو رحمون إلى الكنيست لكن عباس تراجع في هذه المقابلة 

دكتور منصور عباس: 

استقالة ابراهيم حجازي تأتي بتفاهم مع باقي مركبات القائمة المشتركة

ابقينا مسألة سحب ترشيح العطاونة ووائل يونس للقرار الذاتي لكل حزب ولكل مرشح

عندما اقول بأنّ الاطراف في المشتركة ستكون راضية هذا يعني ان كل طرف سيأخذ الذي يريده

أكّد الدكتور منصور عباس في حديث لموقع العرب أنّ "استقالة ابراهيم حجازي تأتي بتفاهم مع باقي مركبات القائمة المشتركة وأنّ احتفاظ ابراهيم حجازي بالمقعد كان مؤقتا لغاية استكمال الحوار بين اطراف المشتركة في حالة من الهدوء والاطمئنان". وأوضح أنّ مركبات القائمة المشتركة قطعت شوطا طويلا في صياغة تفاهمات متعددة تتعلق بالقائمة المشتركة وتعزيز دورها وتصويب بوصلتها والقاعدة في الحديث كانت اتفاق التناوب وما بعد اتفاق التناوب.

نتيجة بحث الصور عن site:alarab.net دكتور منصور عباس
دكتور منصور عباس 

ورفض عباس التأكيد اذا كان العطاونة سيسحب ترشيحه وكذا وائل يونس بعد استقالة ابراهيم حجازي وقال:" هنالك تطلع الى تفاهم والى خطوات ترضي جميع اطراف القائمة المشتركة ، الكل سيخرج راض عن هذه الخطوات".

ورفض د. منصور ايضا التاكيد ما اذا كانت الحركة الاسلامية ستبارك للجبهة دخول العطاونة الى الكنيست بدلا من حجازي وذلك على غرار ما فعلته الجبهة وقت دخول حجازي واكتفى بالقول:"كل الخطوات ما بعد التفاهم هي خطوات مباركة وبتفاهم بين كل اطراف المشتركة وبتطلع لخدمة القائمة المشتركة والمحافظة عليها وتعزيز دورها في خدمة ابناء شعبنا".

وقلنا للدكتور منصور إنّ ما يرضي كل الاطراف بما فيها التجمع يعني دخول المربية نيفين أبو رحمون الى الكنيست عن ذلك قال:"التفاهم يقضي بأن جميع اطراف المشتركة سيخرجون راضين وكل طرف سيشعر بأنه اخذ الذي له وادى الذي عليه بحسن نية وليس بالجبر والإخضاع ".

وماذا بالنسبة لسحب ترشيح العطاونة ووائل يونس؟
على هذا السؤال رد بالقول : "دعنا ننتظر ساعات وربما عدة ايام ، ننجز الخمسة بالمائة المتبقية من الامور وبعدها نعلن عن التفاهمات بيننا ، الخلاف المتبقي لا يتعلق بالمقاعد وهو ينصب اكثر بترتيب الحالة التي نحن فيها،نحن التزمنا بعدم الخوض بالتفاصيل إلا بعد ان ننجز كل شيء".

وعن سبب الامتناع عن الخوض بالتفاصيل ، أي فيما يتعلق بسحب ترشيح العطاونة ووائل يونس قال:"نمتنع لأننا ابقينا هذا الموضوع للقرار الذاتي لكل حزب ولكل مرشح ، نعم هناك تفاهمات بيننا ولكن هذا الامر له آلية نتعامل معه من خلالها ".
وحول سؤال للتأكيد هل ستدخل نيفين أبو رحمون الكنيست رد:"عندما اقول بأنّ الاطراف في المشتركة ستكون راضية هذا يعني ان كل طرف سيأخذ الذي يريده ".

مقالات متعلقة

14º
سماء صافية
11:00 AM
14º
سماء صافية
02:00 PM
13º
سماء صافية
05:00 PM
9º
سماء صافية
08:00 PM
9º
سماء صافية
11:00 PM
06:12 AM
05:31 PM
2.78 km/h

حالة الطقس لمدة اسبوع في الناصرة

14º
الأحد
16º
الاثنين
15º
الثلاثاء
14º
الأربعاء
17º
الخميس
16º
الجمعة
16º
السبت
3.66
USD
3.95
EUR
4.62
GBP
257238.76
BTC
0.51
CNY