الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: الخميس 28 / مارس 23:01

ساعة ذكية تستبدل اختبارات الحمل التقليدية!

كل العرب
نُشر: 08/11/17 14:54,  حُتلن: 07:51

صحيفة "تلغراف" البريطانية:

تمكن العلماء من تحديد تغيرات فسيولوجية متعلقة بالحمل، يمكن ربطها بحركة الدقائق وتمييزها عن طريق هذه الساعة، التي تتعرف على الحمل عند وقوعه وتنبه صاحبته

أعلن علماء سويسريون عن تطويرهم لساعة ذكية للنساء، تنبه من ترتديها إلى حدوث الحمل دون الحاجة إلى الخضوع للاختبارات التقليدية. ووفقًا للتقرير الذي نشرته صحيفة "تلغراف" البريطانية، فقد تمكن العلماء من تحديد تغيرات فسيولوجية متعلقة بالحمل، يمكن ربطها بحركة الدقائق وتمييزها عن طريق هذه الساعة، التي تتعرف على الحمل عند وقوعه وتنبه صاحبته. وبإمكان الساعة قياس عوامل عدة مرتبطة بالحمل، مثل درجة حرارة الجلد ومعدل التنفس وعدد دقات القلب، التي تحدث نتيجة تغيرات هرمونية لدى المرأة الحامل.


صورة توضيحية

وصرّح الباحث في كلية مستشفى زيورخ، مهند شيلايه، قائلًا: "بدلا من الاستيقاظ كل يوم وإجراء اختبار الحمل، سترتدي النساء الساعة على مدار اليوم"، مشيرا إلى أن الساعة "سترفع الضغط" الذي تتعرض له النساء اللاتي ينتظرن الحمل.

وتتعرف الساعة الذكية على الحمل بعد حدوثه بنحو أسبوع، مثل الاختبارات التقليدية، لكن مطوريها يقولون إنها ستتمكن من ذلك بشكل أسرع مستقبلا. وبحسب التقارير فإنّ الساعة التي ستباع قريبا في الأسواق مقابل ما يعادل 200 جنيه إسترليني، سيتم اختبارها على نطاق أوسع قبل نهاية العام الجاري، قبل طرحها للبيع.

مقالات متعلقة