الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: الجمعة 29 / مارس 00:01

إعدادية عين ماهل تنظم مهرجانًا ضخمًا احياءً لذكرى المولد النبوي الشريف

كل العرب
نُشر: 04/12/17 10:27,  حُتلن: 13:06

قام طلاب الصفوف بتقديم فقرات دينية رائعة: التلاوة، النشيد الإسلامي الهادف، المسرحيّات، والمدائح النبوية وسط أجواء سعيدة 

وصل الى موقع العرب وصحيفة كل العرب بيان صادر عن المدرسة الاعدادية في قرية عين ماهل بقلم المربي محمود ابو ليل وجاء فيه:"قال تعالى: " لقد جاءكم رسول من أنفسكم عزيز عليه ما عنتّم حريص عليكم بالمؤمنين رؤوف رحيم. " محمّد سيّد الأعراب والعجمِ محمّد خير من يمشي على قدمِ، محمّد خير رُسْلِ الله قاطبة محمّد زانه الرحمن بالكرمِ". واضاف البيان:"لأوّل مرّة في تاريخ مدرستنا، أرى مدرستنا الحبيبة تحتفل هذا الاحتفال المَهيب والكبير بذكرى مولد الحبيب. ها هي تظاهرة كبيرة في حب رسول الله -أمام المدخل الغربيّ -استقبلتنا يوم الأربعاء الحادي عشر من ربيع الأوّل، حمل مربي صف التاسع موفيت الأستاذ ساهر حبيب الله وطلاب صفّه لافتات وشعارات كتبت بعدد من اللغات العالميّة، الكلّ يهتف ويكبّر ويصلّي على خير الأنام . كما وصدحت المدائح في كلّ الأنحاء. وزيّنت الجدران بأجمل الأحاديث والمعلومات الدينيّة .منذ الصباح وُزعت ياقات ( لفحات) كُتب عليها" حبيبي يا رسول الله"، ووزعت الأقلام على الطلاب والمعلمين ، كما ووزعت الحلويات على جميع الطلاب والمعلمين. كان هذا وصف بسيط اُستهل به هذا اليوم الرائع المليء أيمانا وغبطة وفرحا بمولد الهادي محمّد –صلّى الله عليه وسلّم. انتقلنا بعدها ، إلى القاعة الرياضيّة مع طلاب الصفوف السابعة، حيث ألقى مدير المدرسة الأستاذ خالد أبو ليل كلمته الترحيبية ، وهنأ الطلاب والمعلمين والأمّة العربية والإسلاميّة بهذه الذكرى".



وأضاف البيان:"وكانت كلمة الشيخ حسام الدين أبو ليل قد أضفت على هذا اليوم رونقا خاصّا من خلال كلماته الرائعة وأسلوبه المميّز في عرض موضوع محبّة الرسول محمّد –صلّى الله عليه وسلّم. قام طلاب الصفوف بتقديم فقرات دينية رائعة: التلاوة، النشيد الإسلامي الهادف ، المسرحيّات ، والمدائح النبوية ، وسط أجواء سعيدة وأفياء عديدة وحالة من الفرح توّجها التكبير والتهليل والتحميد والصلاة على النبيّ. ثمّ انتقلنا لنشارك في فعاليات الصفوف الثامنة والتي شمات أربع محطات متنوعة الفعاليات والمواضيع: كمحطة الخيال الموجه ، وسيرة المصطفى ،المسابقات الدينية ،الأناشيد والمسرحيّات. وفي نفس الوقت قام مربو الصفوف التاسعة ومدرسي الدين الإسلامي بتمرير فعاليّات متعددة ومتنوعة المجالات ، شارك فيها طلابنا بحبّ وشغف لهذا اليوم الرائع.
واختتم اليوم بغداء عمل احتفاء بهذا اليوم للتلخيص والتقويم ، حيث أثنى مدير المدرسة على هذه الخلية التي عملت ليل نهار وأخرجت أروع الفعاليّات لأعظم الشخصيّات ، وشكر على وجه الخصوص المربية نادرة حوّا ( معلمة نصرانية )التي ما انفكت تعمل جاهدة لإنجاح هذا اليوم من خلال المحطّات المتنوعة وخصوصا تقديم الحلوى لكلّ المعلمين والمشاركين"، إلى هنا البيان.



 

مقالات متعلقة