الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: الجمعة 29 / مارس 08:01

ناطرك سهران: أمسية فنيّة في حيفا للفنان سيمون شاهين وأمير دندن

كل العرب
نُشر: 06/12/17 14:48,  حُتلن: 14:52

جاء في البيان:

يستضيف الدكتور شاهين في هذه الأمسية المطرب أمير دندن، ابن مجد الكروم

كان شاهين قد استمع إلى دندن أثناء وجود الأخير في أميركا، حيث قدّم سلسلة من الأمسيات الفنيّة الطربيّة

وصل إلى موقع العرب بيان من نايف خوري، جاء فيه:"من المتوقع أن يحيي الموسيقار الدكتور سيمون شاهين أمسية فنية في حيفا بمناسبة الأعياد المجيدة. وذلك تحت عنوان: "ناطرك سهران". ويستضيف الدكتور شاهين في هذه الأمسية المطرب أمير دندن، ابن مجد الكروم، الذي حاز على المرتبة الثانية في برنامج محبوب العرب "أراب آيدول". وسيقوم الدكتور شاهين بالعزف على آلتي العود والكمان ضمن مجموعة من المعزوفات والموسيقات التي وضعها خصيصا، كما سيقدم مقطوعات من ألبوماته الموسيقية التي تعزفها معه الفرقة الموسيقية.


الموسيقار الدكتور سيمون شاهين 

وأضاف البيان:"وكان شاهين قد استمع إلى دندن أثناء وجود الأخير في أميركا، حيث قدّم سلسلة من الأمسيات الفنيّة الطربيّة. وقد أبدى الدكتور شاهين إعجابه الشديد بصوت أمير الذي صدح بمجموعات من الأغاني الشعبية والطربية، ما أذهل الجمهور وشدّه في تلك الحفلات. وقال الدكتور شاهين: إن أمير يحمل مقوّمات المطرب الأصيل، بصوته وأدائه، وهو قادر على التقدم بخطوات واسعة في مجال الأغنية، وخاصة أنه يتمتع بشخصية وحضور جميل على المسرح، ويتفاعل بإيجاب مع الجمهور، وهذا يزيد المستمعين حبًا أكثر".

وتابع البيان:"والدكتور سيمون شاهين، مؤلف موسيقي، رُشح لجائزة غرامي الموسيقية 11 مرة. كما أنه منتج شغوف للمهرجانات، وقائد شهير لفرق موسيقية، وفائز بجوائز دولية متعددة لإبداعاته الأصلية في الموسيقى العالمية، ولألمعيته كعازف عود وكمان مبدع. وهو أستاذ الموسيقى في كليّة بيركلي للموسيقى في بوسطن، ويعتبر أحد أهم الموسيقيين وفناني الأداء العرب في جيله. شارك في وضع المقطوعات الموسيقية لأفلام سينمائية وعروض مسرحية وأفلام وثائقية.
حاز على شهادة الدكتوراه الفخرية من الجامعة الأمريكية في بيروت، ووصفه الأستاذ الدكتور فضلو خوري رئيس الجامعة، بأن الجامعة اختارت الدكتور شاهين إقرارا بمنجزاته على الساحة العالمية، وبثباته في السعي للتفوق في اختصاصاته لخدمة مجتمعه المحلي والإقليمي والدولي. وأضاف إنه يثبت بعمله التفوق في الخدمة الفنية. وأنه تجسيد لروح حملة الريادة والابتكار. ومضى يقول: "إن شاهين من الرواد الاستثنائيين، الذين يشقّون الطريق ويقودون ويبتكرون ويخدمون، محدثين أثرا كبيرا في العالم اليوم. وأنه نموذج راسخ للمواطنة الملتزمة وإثراء المعرفة والتجديد المترامي، خاصة أنه يحافظ على الثقافة والتراث، ويسعى بثبات للتميّز في عمله.
ومن المقرر أن يحيي الدكتور شاهين والمطرب دندن أمسيتين في قاعة الأوديتوريوم في حيفا في 19 و 20 كانون أول الجاري. حيث تنظم هذين الحفلين جمعية تطوير التعليم والثقافة العربية في حيفا.
وعلى صعيد آخر، فإن الدكتور شاهين يقيم منذ عدة سنوات ورشات فنية في مجال الغناء والموسيقى في القدس ورام الله، كلما زار البلاد، حيث يشترك عشرات الشباب في هذه الورشات، ويتم اختيار عدد منهم للحصول على منح تعليمية في مجال الموسيقى في جامعة بيركلي في بوسطن بالولايات المتحدة"، إلى هنا البيان.


أمير دندن

مقالات متعلقة

14º
سماء صافية
11:00 AM
14º
سماء صافية
02:00 PM
13º
سماء صافية
05:00 PM
9º
سماء صافية
08:00 PM
9º
سماء صافية
11:00 PM
06:12 AM
05:31 PM
2.78 km/h

حالة الطقس لمدة اسبوع في الناصرة

14º
الأحد
16º
الاثنين
15º
الثلاثاء
14º
الأربعاء
17º
الخميس
16º
الجمعة
16º
السبت
3.67
USD
3.95
EUR
4.63
GBP
256083.72
BTC
0.51
CNY