الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: السبت 20 / أبريل 05:02

النائب فريج: الجريمة تتمدد في المجتمع العربي ولا ترى الشرطة من متر!

كل العرب
نُشر: 07/02/18 14:57,  حُتلن: 17:36

النائب عيساوي فريج :

الا يستحي وزير الامن الداخلي من حدوث اقتحام مسلح لداخل مدرسة في دولة اسرائيل واطلاق نار على طالب؟

عمّم المكتب البرلماني للنائب عيساوي فريج بيانًا صحفيًا، وصلت عنه نسخة إلى موقع العرب، جاء فيه:"عقّب عضو الكنيست عيساوي فريج على اطلاق النار على طالب داخل ثانوية جلجولية دار التربية والعلوم، ساخراً بالقول:" الشرطة تتمدد في المجتمع العربي وتعمل على وقف الجريمة؟!". وتابع النائب فريج:" والجريمة تتمدد في المجتمع العربي ولا ترى الشرطة من متر؟"، هذا هو حال بلداتنا العربية".


النائب عيساوي فريج 

وتابع البيان:"واضاف النائب فريج:"هذا الاسبوع احتفت الكنيست بالشرطة وخدماتها، وفي المقابل اطلاق النار مستمر في جلجولية اليوم وامس في كفرقاسم، الا يستحي وزير الامن الداخلي من حدوث اقتحام مسلح لداخل مدرسة في دولة اسرائيل واطلاق نار على طالب؟
وانهى النائب فريج يقول:" مكافحة العنف بالاخلاق وبالتوعية والتربية وهي ادوات لتصحيح المسار ولكنها ليست ادوات لوقف الجريمة وتفشي السلاح و الشرطة هي الاداة الوحيدة لذلك"، بحسب البيان. 

فريج يطالب بتضامن المدارس اليهودية مع جلجولية
وجاء في بيان لاحق صادر عن مكتب فريج أيضًا، ما يلي:"ابرق عضو الكنيست عيساوي فريج اليوم رسالة الى كل من ران ايرز رئيس نقابة المعلمين في المدارس فوق الابتدائية، يافة بن دافيد السكرتيرة العامة لنقابة المعلمين وباز كوهين رئيس منتدى لجان اولياء امور الطلبة يطالبهم بها باعلان الاضراب غدا في المدارس احتجاجاً على اطلاق النار في ثانوية جلجولية واصابة احد الطلاب بجراح ما استوجب نقله الى المستشفى. ووما جاء في رسالته ان ما حدث اليوم في جلجولية خطير جدا حيث دخل ملثمون واطلقوا النار على طالب في الصف الحادي عشر وهو ما يعتبر تجاوزا للخطوط الحمراء وعلينا الا نصمت حيال هذا الحادث الخطير".
واضاف النائب فريج يقول:" قبل اسابيع طلبت نقابة المعلمين اضراب الجهاز التعليمي في القدس بعد حادث الاعتداء على معلم من قبل والدة احد الطلبة، ان ما وقع اليوم في جلجولية اخطر بأضعاف فالحديث ليس فقط عن اعتداء عنيف مقرف وانما محاولة اغتيال في وضح النهار مع تشكيل الخطورة على الطلاب والمعلمين". وتابع النائب فريج يقول انه بالمقابل للاضراب ساعة واحدة فانه يقترح تخصيص ساعة للحديث عما وقع واسقاطاته. وانهى يقول ان العنف في المدارس ليست مشكلة للعرب او لليهود انما هي مشكلتنا جميعا وهذا الحادث يُلزم رد فعل واضح تكون له اصداء عميقة"، إلى هنا البيان.

مقالات متعلقة

14º
سماء صافية
11:00 AM
14º
سماء صافية
02:00 PM
13º
سماء صافية
05:00 PM
9º
سماء صافية
08:00 PM
9º
سماء صافية
11:00 PM
06:12 AM
05:31 PM
2.78 km/h

حالة الطقس لمدة اسبوع في الناصرة

14º
الأحد
16º
الاثنين
15º
الثلاثاء
14º
الأربعاء
17º
الخميس
16º
الجمعة
16º
السبت
3.76
USD
4.01
EUR
4.65
GBP
241867.86
BTC
0.52
CNY