الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: الجمعة 19 / أبريل 15:01

نصّار من التجمع تعقب على تصريحات ايمن عودة في غلوبس: المقموع يذوّت القمع

كل العرب
نُشر: 04/03/18 16:27,  حُتلن: 21:35


النائب ايمن عودة

النائب ايمن عودة: 
حاليًا نحن باقون في القائمة المشتركة وسننافس في اطارها في الانتخابات المقبلة

 من الممكن ان نفكر بجدية حول شراكة يهودية-عربية من شانها ان تشكل معسكرًا ديمقراطيًا مشكل من الجبهة وميرتس وجهات اخرى

اذا كان الأمر يتعلق بي كنت سأشكل قائمة فيها ممثلين يهود أكثر، لأن توجهنا في الجبهة مبني على الأسس والقيم وليس على القومية

أخطأت عندما لم نوقّع اتفاقية فائض اصوات مع ميرتس

في لقاء مطوّل وحول مواضيع عديدة للنائب أيمن عودة مع صحيفة غلوبس الاقتصادية العبرية، أشار رئيس القائمة المشتركة في ردٍ على سؤال حول إمكانية تشكيل جهات محسوبة على الجبهة مع منشقين عن حزب ميرتس لتحالف جديد، ورأيه كقيادي في الجبهة وفيما اذا كانت هذه الإمكانيات واردة، قال:"هذا أمر ليس واقعيًا خاصةً في الإنتخابات القريبة، فكما قلت، نحن باقون في القائمة المشتركة، ولكن من الممكن ان نفكر بجدية حول شراكة يهودية-عربية من شانها ان تشكل معسكرًا ديمقراطيًا مشكل من الجبهة وميرتس وجهات اخرى، واذا كان الأمر يتعلق بي كنت سأشكل قائمة فيها ممثلين يهود أكثر، لأن توجهنا في الجبهة مبني على الأسس والقيم وليس على القومية".
واضاف النائب ايمن عودة:"لم يكن هناك حديث عن انشقاقات في ميرتس، فالحزب باقٍ كما هو حاليًا، وانا اتمنى لهم كل ما هو جيّد وآمل ان يصلون الى 7 مقاعد في الإنتخابات المقبلة". 
وفي رده حول ما اذا كان قد اخطأ عندما رفض اتفاقية فائض اصوات مع ميرتس، خاصة وان تمت تلك الإتفاقية لكان بحوزة المشتركة اليوم 14 مقعدًا، قال النائب عودة:"بالفعل، أخطأت، لأن هذا ليس مقعدًا اضافيًا فحسب، انما حساب ذات، فإذا كنا لا نستطيع ان نجري صفقة تقنية كهذه مع ميرتس، لماذا نتواجد في الكنيست اساسًا؟ انا أؤمن انا هنالك اهداف من وراء تواجدنا في الكنيست، ولكن في حينها كنت جديدًا وكان من الصعب عليّ اتخاذ مثل هذا القرار".

بعض التصريحات كما جاءت في موقع صحيفة غلوبوس

 النائب ايمن عودة يعقّب لموقع العرب
من جانبه، عقّب النائب أيمن عودة لموقع العرب وصحيفة كل العرب:"كل الناس تعرف موقفي الواضح وهو أننا سنخوض الانتخابات القادمة بالقائمة المشتركة بمركباتها الأربعة: الجبهة، الإسلامية، التجمّع والعربية للتغيير. وهذا واضح تمامًا بالمقابلة. وهذا موقف ثابت لم أغيّره يومًا منذ بناء القائمة المشتركة. أما الاجتهاد لإقامة معسكر ديمقراطي في مواجهة اليمين ومواجهة محاولة عزل المواطنين العرب ونزع الشرعية عنهم، فهذا اجتهاد لجبهة عريضة شعبية غير برلمانية. وهذا أيضًا موقف ثابت تحدثت عنه وكتب موادًا واضحة بهذه الصدد. باختصار نحن سنخوض الانتخابات القادمة بقائمة مشتركة مجددًا، وهذه أمانة حصلنا عليها من شعبنا وعلينا المحافظة عليها بكل وفاء وإخلاص".


نداء نصّار 

نداء نصّار عضو المكتب السياسي لحزب التجمع ترد على تصريحات ايمن عودة
من جانبها، كتبت نداء نصّار عضو المكتب السياسي لحزب التجمع عبر صفحتها على الفيسبوك:"عندما يذوّت المقموع القمع، وبيطّبع مع مكانته السياسية على انه مقموع، ويُعجب بقامعه، وبتبنى مفرداته السياسية ويعيد انتاجها واستهلاكها، ومعها قمعه وعلاقته مع القامع: تصبح ميرتس ( اليسار الصهيوني ) والصهيونية ليست " مبنيه على القومية "، وتصبح الصهيونية تتماشى مع " الديمقراطية والأسس والقيم "، ويصبح التنظم على اساس وضمن مرجعية الهوية الوطنية والديمقراطية، امر يسبب التنصل والفزع !".

مقالات متعلقة

14º
سماء صافية
11:00 AM
14º
سماء صافية
02:00 PM
13º
سماء صافية
05:00 PM
9º
سماء صافية
08:00 PM
9º
سماء صافية
11:00 PM
06:12 AM
05:31 PM
2.78 km/h

حالة الطقس لمدة اسبوع في الناصرة

14º
الأحد
16º
الاثنين
15º
الثلاثاء
14º
الأربعاء
17º
الخميس
16º
الجمعة
16º
السبت
3.76
USD
4.01
EUR
4.68
GBP
242722.04
BTC
0.52
CNY