الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: الجمعة 19 / أبريل 03:01

رابطة خريجي بلغاريا تستقبل وزير الاقتصاد البلغاري في الناصرة

كل العرب
نُشر: 30/04/18 10:28,  حُتلن: 12:33


صورة من اللقاء لرابطة خريجي بلغاريا في الناصرة 

جاء هذا اللقاء خلال زيارة قصيرة لوزير الاقتصاد البلغاري للبلاد، وضمن رؤية رابطة خريجي بلغاريا الى زيادة التعاون والتواصل بين مجتمعنا وجمهورية بلغاريا على جميع الاصعدة

وصل الى موقع العرب وصحيفة كل العرب بيان من رابطة خريجي بلغاريا جاء فيه: "بمبادرة رابطة خريجي بلغاريا وضمن عملها المشترك الدائم مع السفارة البلغارية ومع تجاوب الغرفة التجارية والصناعية في الناصرة، تم استقبال حافل للسيد أميل كارانيكولوف وزير الاقتصاد لجمهورية بلغاريا برفقة د. ديميتر ميخايلوف السفير البلغاري في البلاد والسيد كامن مينكوف، الملحق الاقتصادي في السفارة، في نهاية الاسبوع في مدينة الناصرة، حيث احتضن هذه المبادرة السيد عامر صالح رئيس الغرفة التجارية والصناعية في الناصرة".

تابع البيان: "جاء هذا اللقاء خلال زيارة قصيرة لوزير الاقتصاد البلغاري للبلاد، وضمن رؤية رابطة خريجي بلغاريا الى زيادة التعاون والتواصل بين مجتمعنا وجمهورية بلغاريا على جميع الاصعدة ومنها الجانب الاقتصادي وامكانية فتح الابواب والتسهيلات للمستثمرين العرب ايضا في بلغاريا لما فيه مصلحة للطرفين، الى جانب تعريف القيادات السياسية البلغارية عن وجود الاقلية العربية الفلسطينية الأصلانية في البلاد.وكان رئيس وأعضاء ادارة الرابطة في استقبال الوفد البلغاري الكبير، الذي ضم أيضًا رجال اعمال بلغاريون، وقاموا بجولة سياحية وزيارة معالم المدينة الرئيسية للتعرف على تاريخ البلد والوطن. كما واستقبلت ادارة الرابطة الى جانب رئيس وأعضاء الغرفة التجارية والصناعية في الناصرة الوفد في قاعة المؤتمرات في فندق الجليل في المدينة، بمشاركة العشرات من رجال الاعمال والخريجين من جامعات بلغاريا".

أضاف البيان: "افتتح اللقاء المهندس سامي حنيف رئيس الرابطة مُرحبًا بالوزير والوفد المرافق والضيوف ومشيدًا بالدور الهام لجمهورية بلغاريا في تخريج المئات من الجامعات البلغارية من الكوادر العلمية، بعد ان أغلقت أبواب جامعات البلاد في وجههم، بإعطاء المنح في زمن النظام الاشتراكي وفتح مجال التعليم للطلاب على حسابهم، وبأننا سنبقى مدينين للشعب البلغاري بالحب الكبير، وأضاف حنيف: ان أحد أهداف الرابطة هو مساعدة رجال الاعمال والعمل مع السفارة والدولة البلغارية لتوفير التسهيلات لرجال الاعمال للاستثمار في بلغاريا. كذلك شكر الغرفة التجارية والصناعية في الناصرة لتجاوبهم ومشاركتنا الاستقبال". ثم تحدث السيد عامر صالح رئيس الغرفة التجارية والصناعية في الناصرة والوسط العربي مُرحبًا بالوزير مبينًا مكانة الناصرة وأهميتها كمدينة  وعن الغرفة التجارية وسروره بالتعاون مع رابطة خريجي بلغاريا وما لمسه من حبهم لبلغاريا.
وتابع البيان: "الوزير البلغاري السيد اميل كارانيكولوف تحدث عن بلغاريا ودورها الهام في اوروبا وهي تترأس الاتحاد الاوروبي في هذه الفترة، تحدث ايضًا عن النمو الاقتصادي في بلغاريا واستعداد بلاده لاستقبال المستثمرين الاجانب، كما وأضاف د. ديميتر ميخايلوف سفير بلغاريا في اسرائيل، مشيدًا بالتعاون المثمر مع رابطة خريجي بلغاريا وعن سروره بلقاء رجال الاعمال ومؤكدًا بأن باب السفارة مفتوح لكل طالب مساعدة وتوجيه".


"أما السيد كامن مينكوف، الملحق الاقتصادي في السفارة فقدم مداخلة بشرح مفصل مستعرضا الاقتصاد البلغاري والافضليات في الاستثمار في بلغاريا بمساعدة شرائح محوسبة، كذلك عبر عن استعداده للتواصل المباشر مع رجال الاعمال، بعد ذلك جرى حوار مثمر بين رجال الاعمال والوزير والوفد المرافق في كيفية تذليل العقبات على أرض الواقع. وفي ختام الزيارة استضاف رئيس واعضاء الغرفة التجارية الوفد على مأدبة عشاء، وعبرت ادارة رابطة خريجي بلغاريا بدورها عن سرورها بهذه الاستضافة وانها ستستمر بالعمل لتكون جسر لتوثيق أواصر العلاقة بين مجتمعنا الفلسطيني مع الشعب البلغاري وقادته وسفارتها في البلاد". وفقًا للبيان.
 

مقالات متعلقة

14º
سماء صافية
11:00 AM
14º
سماء صافية
02:00 PM
13º
سماء صافية
05:00 PM
9º
سماء صافية
08:00 PM
9º
سماء صافية
11:00 PM
06:12 AM
05:31 PM
2.78 km/h

حالة الطقس لمدة اسبوع في الناصرة

14º
الأحد
16º
الاثنين
15º
الثلاثاء
14º
الأربعاء
17º
الخميس
16º
الجمعة
16º
السبت
3.79
USD
4.03
EUR
4.70
GBP
231290.13
BTC
0.52
CNY