الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: الثلاثاء 23 / أبريل 16:02

كيف يمكننا التخلص من ألم الفراق؟

كل العرب
نُشر: 28/05/18 14:41,  حُتلن: 18:08

إياك والتلصص على حبيبك السابق، ومحاولة معرفة أخباره الحالية على مواقع التواصل الاجتماعي

بقدر ما تكون مشاعر البّ رائعة وجميلة، يكون ألم الفراق عن الحبيب صعبًا وكبيرًا، ويبقى الأهم دومًا هو ادراك أن الأمر حصل وانتهى، ويجب علينا معرفة التعامل معه حتى نتمكن من تخطيه، وإكمال حياتنا بسلام. إليك هذه النصائح!


صورة توضيحية

- إياك والتلصص على حبيبك السابق، ومحاولة معرفة أخباره الحالية على مواقع التواصل الاجتماعي، فهذا مثل يعتبر لعب بالنار، لأنه سيجعلك تتذكرينه طوال الوقت.

- يمكن أن يسبب الانفصال أمراضاً في القلب، وألماً في الصدر وتشنجات، فضلاً على ارتفاع مستويات هرمونات التوتر بإفراز مادة الأدرينالين، وذلك في حالات نادرة.

- قد تعانين في البداية من أعراض نفسية مثل القلق والاكتئاب. ولك عليك دائماً طمأنة نفسك أن هذه العوارض ستزول قريباً، وسلوكك سيستقر عندما تخف آلامك العاطفية.

- لا تفكري أبداً في الأمور الإيجابية التي جرت بينكما، عندما تسوء الأمور بينكما، لأن إعادة شريط علاقتكما مراراً وتكراراً في عقلك أمر غير مقبول ومرفوض، وسيتسبب في ألمك، ويجعلك تقعين في دائرة مفرغة.

- ليس بالضرورة أن يكون إجراء حديث من القلب للقلب مع حبيبك أمراً إيجابياً، والسعي لإجابة أكثر اكتمالاً من المرجح أن تجعلنا معرضين للخطر عاطفياً، وفتح الباب أمام شعورنا بالضرر أو الغضب أو الإحباط أو الحيرة من جديد.

مقالات متعلقة