الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: الجمعة 03 / مايو 16:01

زيارة المدير العام للوزارة شموئيل أبواب لقرية فسّوطة

كل العرب
نُشر: 05/06/18 16:50,  حُتلن: 18:07

وصل إلى موقع العرب وصحيفة كل العرب بيان صادر عن كمال عطيلة جاء فيه ما يلي: "زار اليوم مدير عام وزارة التّربية شموئيل ابواب قرية فسّوطه للإطلاع عن كثب على جهاز التّعليم حيث إلتقي برئيس المجلس المحامي إدجار دكور حيث عرض امامه معطيات وإحتياجات جهاز التّعليم وتحدّث أيضا عن الموارد والإستثمار الذي تقوم به الوزارة للنهوض قدما بجهاز التّعليم مثل ميزانيّات البناء والتّطوير وموارد برنامج تحدّيات ومن ضمن ذلك إقامة ملعب تنس".


خلال الزيارة


شموئيل أبواب المدير العام للوزارة عرض أمام مدراء المدارس رؤيته التّربويّة وفي محور ذلك :
1. صقل شخصيّة طالب يملك المعرفة، المهارات الحياتيّة ،الدّعم العاطفي، التّربية للقيم.
2.التّركيز على المواضيع التّعليميّة وعلى التّحصيل العلمي بالذات على اللغة العربيّة واللغة العبريّة للإندماج في المجتمع الإسرائيلي ، الإنجليزيّة للتّواصل مع العالم ،الرياضيّات والعلوم ،التّاريخ، المدنيّات والتراث لأنّه الجذور لكل مجتمع. ومن هنا علينا التّركيز في اكتساب المعرفه والتّحصيل العلمي.
3.التّربية اللا منهجيّة علينا تثقيف الطلاب لتربية لا منهجيّة واعية ،وفّرنا دوره لكل ولد بشكل مجّاني .علينا تشجيع الطّلاب الإنضمام لحركات الشّبيبة ومنظّمات الشّبيبة .
4. تقليص الفجوات الإجتماعيّة خاصّة عند الطلاب الذين يواجهون صعوبات ولا يملكون الوسائل الكافية وهم يملكون القدرات وبناء على ما ذكر علينا توفير الفرصة المتساوية لكل طالب إضافة على ذلك العمل على تقليص الفجوات وإحتواء الآخرين وفي هذا المضمار أعطينا الميزانيّة الفرديّة التي تساهم كثيرا في دعم الطلاب من وضع إقتصادي صعب .
5. جودة المعلّمين والتّدريس ، علينا إختيار المعلّمين الأفضل لجهاز التّعليم والسعي لتأهيل المعلّمين وحثّهم على الإستكمال.

واختتم البيان: "رافق المدير العام في زيارته هذه مفتّش لواء الشّمال أحمد بدران ومفتّش القرية إحمد عبد الرحمن والمفتّشة نجوى مزاريب. كذلك إيتان فلزنشطاين وكمال عطيله مساعدا المدير العام للوزارة" إلى هنا نصّ البيان. 

مقالات متعلقة