الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: الجمعة 29 / مارس 15:02

مخاطر سقوط الطفل على الأرض

كل العرب
نُشر: 27/07/18 15:35,  حُتلن: 08:25


صورة توضيحية

من أبرز المخاطر التي تهدد الطفل عند وقوعه على الارض هو التقاط الميكروبات أو الفيروسات

قد يتعرض الطفل في سن النمو وسن الطفولة الى الكثير منا لحوادث أثناء اللعب أو الجري، أو حتى قد يكون بعضها في المدرسة، ولكن بعض الأمور التي تحصل لا تترك أثرًا على الطفل كالسقوط مثلًا لكن لها الأثر البليغ على صحته لذا عليك أن تكوني حذرة عند سقوط طفلك فبعض الأمور قد لا تكون مرئية لكن يسعر فيها طفلك بعد فترة من الوقت..

 ما هي مخاطر وقوع الطفل على الارض؟

- من أبرز المخاطر التي تهدد الطفل عند وقوعه على الارض هو التقاط الميكروبات أو الفيروسات المنتشرة على الارض نتيجة عوامل مختلفة، ويمكن لهذه الميكروبات أن تنتقل الى داخل الجسم أو تؤثر على البشرة في وقت لاحق. لذا من المفضل فور وقوع الطفل أن تقومي بتطهير الموضع الذي وقع عليه وغسل يديه جيداً تفادياً لنقل أي جرثومة أو ميكروباً محتملاً الى جسمه.

- ايضاً من المخاطر التي لا يمكن التنبه اليها بالعين المجردة هو حدوث نزيف داخلي في الجسم لدى الطفل، ففي بعض الاحيان عندما يقع الطفل على الارض فهو لا يصاب بأي جروح أو خدوش بارزة على الجلد، إلا أنه يتعرض في احيان كثيرة الى تزيف داخلي لا يظهر الا بعد فترة. لذا من المفضل مراجعة الطبيب على الفور للاطمئنان الى ان الوقوع لم يؤد الى اي حادث خطير.

- كما أن وقوع الطفل على الارض يعرضه للكثير من المشاكل الصحية لا سيما في حال تعرض الرأس للاصابة أو الظهر، ففي بعض الاحيان تكون الآثار غير واضحة مباشرة، لكنها تصبح واضحة في وقت لاحق، على غرار الآلام الشديدة في الظهر أو الآلام في الرأس، لذا يستحسن نقل الطفل مباشرة الى المستشفى في حال وقوعه من مكان مرتفع أو تعرض رأسه أو ظهره لاصابة.

- ايضاً تبقى الكسور من ابرز المخاطر التي يمكن أن يتعرض لها الطفل عند الوقوع، خصوصاً أن بعض هذه الكسور قد لا يكون قابلاً للشفاء بسهولة، ويمكن أن ينعكس سلباً على بعض الوظائف الجسمية الاخرى، لذا يجب المسارعة الى المستشفى عند وقوع الطفل وتعرضه للالم الشديد.

مقالات متعلقة