الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: الخميس 28 / مارس 08:02

تعرّفوا إلى أحدث وسيلة لإنقاص الوزن!

كل العرب
نُشر: 05/08/18 13:33,  حُتلن: 08:57

يحاكي العقار الجديد الإشارات التي يصدرها العقل لدى تناول كمية كبيرة من الطعام، وهي الإشارات التي تساهم في إحداث سلسلة من التفاعلات والآثار على الجسم

تمّ تطوير عقار جديد على يد مجموعة من العلماء الأمريكيين، والذي يملك قدجرة على خداع الجسم البشري وإيهامه بتناول وجبات "وهمية". ويحاكي العقار الجديد الإشارات التي يصدرها العقل لدى تناول كمية كبيرة من الطعام، وهي الإشارات التي تساهم في إحداث سلسلة من التفاعلات والآثار على الجسم، تتضمن حرق الدهون وتقليل نسبة السكر والكولسترول في الدم وتحسين عملية التمثيل الغذائي.

 

غير أن العقار الجديد سيقوم بذلك بدون أي سعرات حرارية إضافية أو تغير في الشهية، بحسب رئيس فريق البحث رونالد إيفانز، الذي وصف العقار الجديد بأنه بمثابة "وجبة تخيلية".

وطور العلماء بمعهد "سولك" للدراسات الحيوية بولاية كاليفورنيا الأميركية العقار الجديد، الذي أطلقوا عليه اسم "فيكسيرمين"، بعد إجراء تجارب على فئران بيضاء عانت من البدانة، عبر إعطائها جرعة يومية من شأنها أن تنشط بروتين معين يسمى "إف.إكس.أر".

ويلعب هذا البروتين دوراً رئيسياً في إطلاق الكبد للأحماض وأيضاً كيفية قيام الجسم بهضم الطعام وتخزين السكريات والدهون، بحسب ما ورد في الدورية العلمية "ناتيشر ميدسن".

وبعد إجراء التجارب على الفئران لمدة 5 أسابيع لاحظ العلماء انخفاض وزنها وتحسن مستوى الكولسترول والسكر في الدم كما أصبحت عملية التمثيل الغذائي لديها أفضل بالمقارنة مع مجموعة مماثلة من الفئران لم تحصل على العقار. ويأمل الباحثون بدء التجارب المعملية على البشر بعد عامين أو ثلاثة، مؤكدين على ضرورة استخدام العقار مصحوباً بتغييرات جذرية في النظام الغذائي ونمط الحياة لأي شخص يقرر الاعتماد عليه.

مقالات متعلقة