الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: السبت 20 / أبريل 07:02

أكاديمية القاسمي تقود مؤتمر الشباب العالمي في مدينة رييكا الكرواتية

كل العرب
نُشر: 05/08/18 15:24,  حُتلن: 21:35


صور من فعاليات المؤتمر

ضم وفد الطلاب المحلي المشارك 200 طالب وطالبة وقد رافقهم 28 معلم ومعلمة

جاء هذا المؤتمر العالمي بتخطيط المركز الدولي للتربية الابتكارية ICIE في ألمانيا بقيادة البروفسور تيسير صبحي يامين وبالتعاون مع جامعة رييكا وبلدية رييكا وأكاديمية القاسمي

عمّمت أكاديمية القاسمي بيانًا، جاء فيه:"في خطوة غير مسبوقة شارك مؤخرا مئات الطلاب والطالبات من جيل 11-18 سنة في مؤتمر الشباب العالمي في مدينة رييكا الكرواتية في الفترة ما بين 9-16/7/2018، ضم وفد الطلاب المحلي المشارك 200 طالب وطالبة وقد رافقهم 28 معلم ومعلمة، وقد كانوا من مختلف البلدات العربية كالجليل والمثلث ومركز البلاد وشرقي القدس والنقب بالإضافة للطلاب المشاركين من دول العالم المختلفة مثل اليابان وأمريكا وصربيا وكرواتيا. يذكر أن المعلمين قد قاموا مشكورين على جهودهم العظيمة بمتابعة الطلاب بمهنية وإخلاص لافتين".

وتابع البيان:"جاء هذا المؤتمر العالمي بتخطيط المركز الدولي للتربية الابتكارية ICIE في ألمانيا بقيادة البروفسور تيسير صبحي يامين وبالتعاون مع جامعة رييكا وبلدية رييكا وأكاديمية القاسمي ممثلة بطواقم مركز القاسمي للتربية الابتكارية ACIE، وقد ترأست المؤتمر السيدة نانا جوليك من مدينة رييكا بالتوازي مع د. إيناس قعدان من قبل أكاديمية القاسمي، لقد أثمرت هذه الشراكة، كسابقاتها في مؤتمرات أخرى، في إنجاح المؤتمر وإخراجه بأبهى صورة تليق بمستواه العالمي الراقي والمرموق".

وزاد البيان:"يجدر بالذكر أن المشاركين والمشاركات قد مروا بتجربة فريدة من نوعها خلال أيام المؤتمر حيث تنوعت نشاطاتهم ما بين إجراء الأبحاث الميدانية وزيارة المؤسسات التربوية والاجتماعية العديدة في رييكا والعرض والمشاركة في ندوات نقاشية باللغة الإنجليزية والمحاضرات، كما اشتركوا في ورشات عمل تفعيلية على يد خبراء دوليين ومحليين لمدة سبعة أيام".

وأضاف البيان:"أعرب المشاركون وأهاليهم عن مستوى عالٍ جدا من الرضى، وصرّحوا بأنهم اكتسبوا مهارات شخصية وحياتية جديدة عملت على تقوية شخصياتهم، ورفع مستوى الاستقلالية والثقة في النفس لديهم وازدادت والجرأة والمبادرة للتعرف على أشخاص جدد، وكذلك الثقة أثناء التحدث بالإنجليزية.
ختاما، قام طاقم مركز القاسمي للتربية الابتكارية بتكريم وتقدير طاقم المعلمين والمرافقين في المؤتمر على جهودهم الجبّارة وإخلاصهم في العمل. يذكر أن مؤتمر الشباب العالمي القادم لأجيال 13-18 سنة سيعقد في عطلة الربيع المدرسية من السنة الدراسية القريبة في شهر 4/2019"، إلى هنا البيان. 

مقالات متعلقة