الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: الخميس 28 / مارس 22:02

العسل وتأثيره السريع والفعال في خسارة الوزن

كل العرب
نُشر: 20/08/18 13:15,  حُتلن: 15:17


صورة توضيحية

العسل يعدّ أيضاً من العناصر الضرورية التي تعزز قدرة الجسم على فقدان الوزن الزائد

ان الدهون المتراكمة وخصوصًا في منطقة البطن تسبب الازعاج والقلق للأشخاص أصحاب الأوزان الثقيلة والذين يعانون من السمنة، فتراكم الدهون من أكثر الأمور قلقًا، خصوصًا اذا كانت الأنظمة الغذائية تفشل في كل مرة، وفي هذا التقرير سنسلط الضوء على فوائد العسل ودوره الفعال في خشارة الوزن.

العسل ودوره الفعّال في خسارة الوزن الزائد

فضلاً عن أنه يتميز بمذاقه الرائع وقيمته الغذائية العالية، فإن العسل يعدّ أيضاً من العناصر الضرورية التي تعزز قدرة الجسم على فقدان الوزن الزائد، لكونه يحتوي على العديد من المكوّنات التي تجعل الجسم يزيد من نسبة حرق الدهون، إضافة الى أنه يعمل على سدّ الشهية طبيعياً ما يحدّ من كميات الطعام والوجبات التي نتناولها.

كيف يمكن إستخدام العسل للوصول الى هدف خسارة الوزن؟

للتخلّص من الوزن الزائد من الممكن تناول العسل وفق هذه الطرق التالية:

- العسل مع كميات كبيرة من المياه: خلال إعتماد الحميات الغذائية يفضل إدخال العسل ضمن الروتين اليومي في فترات محددة وثابتة وذلك بمعدل ملعقة أو ملعقتين من عسل النحل يومياً مع الإشارة أن ملعقة العسل الصغيرة تحتوي على 90 سعرة حرارية فقط، علماً أنه ولنتائج مثالية ينصح بتناول كميات كبيرة من المياه يومياً، مقابل تجنب أنواع الأطعمة الغنية بالدهون والنشويات والسكريات.

- العسل مع الماء الساخن: هذه العادة لها فوائد متعددة في انقاص الوزن لأنها تساعد الجسم على حرق الدهون بسهولة، لذلك من المفيد إضافة ملعقة من العسل إلى كوب من الماء الساخن وتناولها قبل الطعام في فترة الصباح.

- الليمون مع العسل: هذا المشروب هو وسيلة فعالة لحرق الدهون والتخلص من الوزن الزائد، ولأفضل النتائج وينصح بتناوله في الصباح على الريق لأنه يمدّ الجسم بالطاقة والنشاط ويساعد على تخطّي مشكلة الكيلوغرامات الزائدة.

- القرفة مع العسل: من الممكن إستخدام القليل من القرفة مع العسل بهدف الحدّ من السمنة والتخلص من السعرات الحرارية الزائدة بالجسم، من خلال غلي ملعقتين من مسحوق القرفة المطحون في كوب من الماء وإضافة ملعقة من العسل إليه ليتم تناوله قبل النوم وفي الصباح.

مقالات متعلقة