الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: الجمعة 29 / مارس 13:01

خطوات يومية تمنح شعرك نعومة مذهلة

كل العرب
نُشر: 20/08/18 14:26,  حُتلن: 07:50


صورة توضيحية

التغذية السليمة هي التي تحمي شعركِ من المشاكل التي قد تصيبه

تسعى كل أنثى للحفاظ على ملمس شعر قوي وناعم للغاية، لذا فان الحفاظ على صحة الشعر وجماله من أكثر الأمور التي تهم المرأة بعيدًا عن المواد الكيميائية الضارة التي قد تؤدي الى تلفه أو حدوث تقصف فيه، لذا نقدم لك هذا التقرير لسلسلة من الخطوات التي تجعل الشعر ناعمًا دون ادخال المواد الكيماوية اليه..

الغذاء الصحي وكميات كبيرة من المياه
التغذية السليمة هي التي تحمي شعركِ من المشاكل التي قد تصيبه، وذلك لأن الفيتامينات والبروتينات والأملاح المعدنية فروة الرأس بالتغذية الكافية لمنح الشعر النعومة اللازمة ومنع إصابته بالخشونة والتقصف. لذلك لا تهملي أبداً تناول الخضروات والفواكه الطازجة مع كميات من مشتقات الألبان والأجبان. كذلك يجب الحرص على شرب كميات كافية من المياه خلال اليوم ما يساعد على طرد السموم الداخلية ويعزز ترطيب الشعر وحمايته من الجفاف.

الإهتمام بغسل الشعر بالماء الدافئ
لا تغسلي شعرك بالماء شديد السخونة لأن ذلك يعمل على تدمير فروة الرأس ويؤدي الى تقصف بصيلات الشعر، كذلك يجب الإبتعاد عن الماء البارد لأنه يؤدي الى تضرر الشعر ولا يساعد على تنظيفه أبداً. وكحلّ مناسب ينصح بإستخدام المياه الدافئة أو الفاترة في غسل الشعر ما يساهم بمنحه النعومة وتعزيز ترطيبه بعيداً من الجفاف والالتهاب.

الشامبو المناسب وعدم إهمال البلسم
للحفاظ على اللمسة الحريريّة واللمعان الرائع يجب إستخدام الشامبو المناسب لشعركِ خلال الإستحمام، ثم بعد ذلك من المهم عدم الإغفال عن إستعمال بلسم الشعر الذي يساعد على ترطيبه وتنعيمه.

الترطيب
إن ترطيب الشعر هو من العوامل المهمّة جدّاً للحفاظ على نعومته ولمعانه، ولنتائج مثالية ينصح بالإبتعاد عن المواد والمستحضرات الكيماوية المضرّة، واللجوء بدلاً من ذلك الى الزيوت النباتية المغذّية والغنيّة بالفيتامينات والأحماض الدهنيّة التي تنعّم الشعر وتقوّيه وتمنحه البريق، وتتركه خفيفاً وناعماً.

مقالات متعلقة