الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: الخميس 28 / مارس 09:01

قدس الأب مانويل مسلم: يجب مقاومة السلطة وإعلان العصيان المدني في الضفة الغربية

كل العرب
نُشر: 27/08/18 15:35,  حُتلن: 21:06

قدس الأب مانويل مسلم:

أدعو لنصب الخيام أمام مكتب الرئيس محمود عباس والصراخ في وجهه أنه لا يجوز أن يترك غزة منهكة

أقول لعباس "غصب عنك وعن منظمة التحرير يجب أن ترفع العقوبات فالسكوت عن مقاومة السلطة جبن وخوف"

أطالب المقاومة الفلسطينية ببناء جيش فلسطيني وإعلان التجنيد الإجباري لكل الفلسطينيين في كل مكان

قال عضو الهيئة الاسلامية المسيحية لنصرة المقدسات في فلسطين، قدس الاب مانويل مسلم في حديث لموقع العرب وصحيفة كل العرب انه "يجب مقاومة السلطة الفلسطينية والإعلان عن عصيان مدني في الضفة الغربية ضد السلطة الفلسطينية وضد الاحتلال"، وتابع مسلم يقول:"السكوت على السلطة الفلسطينية هو جبن وخوف، وعليه ادعو لنصب الخيام امام مقر الرئيس محمود عباس في المقاطعة برام الله والصراخ في وجهه انه لا يجوز ترك غزة منهكة، وغصب عنك (أي عباس) وعن منظمة التحرير الفلسطينية ينبغي رفع العقوبات عن قطاع غزة".



عضو الهيئة الاسلامية المسيحية لنصرة المقدسات في فلسطين، قدس الاب مانويل مسلم 

وطالب الاب مانويل المقاومة الفلسطينية بتشكيل جيش فلسطيني وإعلان التجنيد الاجباري لكل الفلسطينيين في كل مكان. وتابع الاب مانويل قائلا : "الأمر الذي لا تستوعبه فتح هو أن الشعب الفلسطيني لا يحكمه فصيل بل يجب اختيار قيادة للشعب من كل القوى والفصائل تحركه وتديره وترعى مصالحه"

الامين العام للاتحاد العالمي لعلماء المسلمين: مسؤولية رفع الحصار عن غزة تقع على عاتق الدول العربية والإسلامية 
من جانبه قال علي محيي الدين القرة داغي الأمين العام للاتحاد العالمي لعلماء المسلمين ، إن رفع الحصار عن قطاع غزة مسؤولية الأمة العربية والإسلامية. وأضاف داغي "أن مسؤولية رفع الحصار عن قطاع غزة تقع على عاتق الدول العربية ، وهي مسؤولة أمام الله عما تعاني منه غزة بسبب الحصار الظالم".
وتابع : "الذي يؤلمنا تخاذل الدول العربية ووقوفها مع المشروع الصهيوني بل ودعمهم ليس فقط دعما معنويا بل وصل الى الدعم المالي والمادي لتحقيق ما تسمى صفقة القرن". وأوضح داغي أن هناك ظلما كبيرا يقع على أهل فلسطين عامة وأهل قطاع غزة خاصة ، ويتحمل هذا الظلم العدو الصهيوني.
ودعا الأمين العام للاتحاد العالمي لعلماء المسلمين ، الأطراف الفلسطينية الى الوحدة والمصالحة واستكمال طريق إنهاء الانقسام ، وقال : "لا شك ان وقوف أي طرف ضد الآخر لا يحقق المصالح الفلسطينية وندعو جميع مكونات الشعب الفلسطيني للوحدة ".

مقالات متعلقة

14º
سماء صافية
11:00 AM
14º
سماء صافية
02:00 PM
13º
سماء صافية
05:00 PM
9º
سماء صافية
08:00 PM
9º
سماء صافية
11:00 PM
06:12 AM
05:31 PM
2.78 km/h

حالة الطقس لمدة اسبوع في الناصرة

14º
الأحد
16º
الاثنين
15º
الثلاثاء
14º
الأربعاء
17º
الخميس
16º
الجمعة
16º
السبت
3.68
USD
3.97
EUR
4.64
GBP
260225.70
BTC
0.51
CNY