الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: الأربعاء 24 / أبريل 21:02

المحامي قيس ناصر يحاضر لمجموعة قضاة ومحامين عن مشاكل التخطيط والبناء

كل العرب
نُشر: 27/08/18 18:25,  حُتلن: 18:44


المحامي قيس ناصر خلال المحاضرة

عرض المحامي قيس ناصر في محاضرته المشاكل الانسانية في التعديل الاخير لقانون التنظيم والبناء رقم 116 والمعروف بقانون كامينيتس

في إطار يوم دراسيّ نظمته لجنة التنظيم والبناء المحلية وادي عارة هذا الاسبوع عن قضايا التنظيم والبناء، قدّم المحامي قيس يوسف ناصر لمجموعة من القضاة وممثلين عن نيابة الدولة والوحدة القطرية للتنظيم والبناء، محاضرة واسعة عن عقوبات مخالفات البناء واوامر الهدم في البلدات العربية من منظور المواطنين العرب. شارك في اليوم الدراسي القضاة ينيف هيلر ويعكوف غولدبرغ والقاضية ركيفيت موهر من محكمة الصلح في الخضيرة وممثلين عن نيابة الدولة والوحدة القطرية للتنظيم والبناء ومجموعة من المحامين والمحاميات العرب من منطقة الشمال وحيفا.

وقد عرض المحامي قيس ناصر في محاضرته المشاكل الانسانية في التعديل الاخير لقانون التنظيم والبناء رقم 116 والمعروف بقانون كامينيتس، والذي يجبر المحاكم على انزال عقوبات مادية قاسية جدا على المواطنين من اصحاب البيوت غير المرخصة ومن جهة اخرى يمنع المحاكم من تمديد اوامر الهدم الا في حالات خاصة، وكل ذلك حين لم تقم الدولة بتخطيط البلدات العربية عشرات السنين ولم تؤمن للمواطنين العرب حلولا سكنية عادلة وفورية. تخللت المحاضرة ايضا عرضا شاملا لحال المواطنين العرب والبلدات العربية في مجال التنظيم والبناء على نحو يبين ان البناء غير المرخص في البلدات العربية هو في اغلب الحالات بناء لحاجة السكن ويأتي لسد حاجة المواطنين العرب للسكن والعيش بعد غياب التخطيط الناجع عشرات السنين. وقد أكد المحامي قيس ناصر في محاضرته بان تطبيق التعديل الاخير سيمس ثقة الناس بمؤسسات الدولة وثقة الجمهور بالمحاكم التي يقوم القانون الجديد بتعطيل قدرتها على تجميد اوامر الهدم وتعطيل وظيفتها الاساسية باعطاء المواطن الحلول العادلة في كل قضية، مطالبا الوحدة القطرية للتنظيم والبناء والنيابة العامة والمحاكم بتحكيم العقل والعدالة واعطاء فرصة حقيقية لترخيص البيوت المهددة بالهدم.
يذكر ان هذا اليوم الدراسي الهام نظم بمجهود خاص للمحامي حسني اغبارية مدعي لجنة التنظيم والبناء المحلية وادي عارة وهو يهدف الى اعطاء القضاء والنيابة العامة صورة عن واقع البلدات العربية. وقد تخلل اليوم الدراسي ايضا محاضرات لمهندسة لجنة التنظيم وادي عارة د. عناية بنا، ورئيس اللجنة المحامي عبد مصاروة والمحامي عميت اوفك من نيابة الدولة والمحامي افي كوهين رئيس الوحدة القطرية للتنظيم والبناء، وقد تلت المحاضرات جولة ميدانية في منطقة وبلدات وادي عارة التي تعمل لجنة التنظيم والبناء وادي عارة على تخطيطها. 

مقالات متعلقة

14º
سماء صافية
11:00 AM
14º
سماء صافية
02:00 PM
13º
سماء صافية
05:00 PM
9º
سماء صافية
08:00 PM
9º
سماء صافية
11:00 PM
06:12 AM
05:31 PM
2.78 km/h

حالة الطقس لمدة اسبوع في الناصرة

14º
الأحد
16º
الاثنين
15º
الثلاثاء
14º
الأربعاء
17º
الخميس
16º
الجمعة
16º
السبت
3.78
USD
4.04
EUR
4.71
GBP
243194.92
BTC
0.52
CNY