أخبارNews & Politics

السجن الفعلي 10 أشهر على شيخ العراقيب الطوري
انشر عبر الفيسبوك طباعة ارسل لصديق انشر تعقيب صحيفة كل العرب
حاله الطقس

الناصرة
سماء صافية
16

حيفا
سماء صافية
27

ام الفحم
غيوم متفرقة
26

القدس
غيوم متفرقة
27

تل ابيب
غيوم متفرقة
27

عكا
سماء صافية
27

راس الناقورة
غيوم متفرقة
27

كفر قاسم
غيوم متفرقة
26

قطاع غزة
سماء صافية
22

ايلات
سماء صافية
29
open advertisement open advertisement open advertisement open advertisement open advertisement

مركزية بئر السبع تحكم بالسجن الفعلي 10 أشهر على شيخ العراقيب صياح الطوري

حكمت المحكمة المركزية في بئر السبع على الشيخ صياح الطوري شيخ العراقيب السجن الفعلي 10 أشهر، ذلك في اعقاب تصديه لهدم البيوت


حكمت المحكمة المركزية في بئر السبع على الشيخ صياح الطوري شيخ العراقيب السجن الفعلي 10 أشهر، ذلك في اعقاب تصديه لهدم البيوت وتشريد العائلات بحجة البناء غير المرخص.


من المحكمة

هذا ويشار إلى انّه تمّ اعتقال الشيخ صياح الطوري يوم 16.08.2018 عندما كان يحاول التصدّي للهدم هو وابنه وآخرين بعد هدم العراقيب للمرة الـ132 بحجة البناء غير المرخص. 
هذا ووصلنا بيان من منتدى التعايش السلمي في النقب من اجل المساواة المدنية جاء فيه: " يؤسفنا الإنباء بأن المحكمة قد رفضت اليوم استئناف الشيخ صياح الطوري من قرية العراقيب، سيبدأ تنفيذ حكم السجن الفعلي لمدة عشرة شهور في 16 سبتمبر. الشيخ صياح هو بطل يناضل منذ ما يزيد عن العقد من أجل حقوقه. اعترفت الدولة في أثناء المحكمة بأن التهمة ضده كانت بهدف إضعاف النضال في العراقيب، رغم أن المحاكم بشأن ملكية الارض لا زالت جارية. كنا وما زلنا نقف مع الشيخ صياح وكل سكان القرية الذين يناضلون من أجل حقوقهم" الى هنا نص البيان .

وقد عقّب نائب رئيس الكنيست عيساوي فريج على قرار المحكمة المركزية في بئر السبع في قضية الشيخ صياح الطوري بالقول:" قرار المحكمة بسجن شيخ العراقيب، صياح الطوري، ظالم ولكنه بنفس الوقت شهادة شرف وكرامة وعز للعراقيب الصامدة ولشيخها الحارس الأمين".
وأضاف النائب فريج يقول:" اهل العراقيب سيبنونها من جديد بعد 132 عملية هدم، و العراقيب اصبحت أنموذجا للصمود والبقاء ويجب ان تبقى هكذا".
وشدد النائب فريج على اعادة بناء العراقيب واسكان اهلها من اجل ان ينعموا ب حياة كريمة، آمنة اسوة بغيرهم من المواطنين في الدولة.

إقرا ايضا في هذا السياق:

كلمات دلالية
الشيخ صياح الطوري
مودريتش يفوز بجائزة الفيفا لأفضل لاعب في العالم