الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: الثلاثاء 16 / أبريل 20:01

تجنّبي هذه الأغذية لتحافظي على بشرة نقية وشعر صحي

كل العرب
نُشر: 29/08/18 11:07,  حُتلن: 09:53


يوصي الباحثون تجنب هذه الأغذية المضرّة واستبدالها بالمزيد من الأغذية النباتية المفيدة للجسم

وفقا لدراسة جديدة، أجراها باحثون في جامعة جونز هوبكنز، يمكن تجنب مشاكل سقوط الشعر، الصلع، والشيب المبكر بمجرد تغيير النظام الغذائي. وتوصلت هذه الدراسة إلى أن ذات الوجبات التي قد تؤدي إلى تساقط الشعر والشيب يمكن أن تؤدي تسبب بعض الأمراض الجلدية.

وأفادت الدراسة بأن الوجبات الغذائية الضارة هي تلك الوجبات التي تحتوي على كميات كبيرة من الأغذية الحيوانية، وبالتالي الدهون الحيوانية المعروفة باسم الدهون المشبعة، السكر الأبيض، الأطعمة السكرية، الصودا، الأطعمة المقلية، وأي وجبات أخرى محفوظة تحتوي على كميات كبيرة من الدهون، السكر، والمواد المضافة. كما تضيف الدراسة: "هذه العادات الغذائية تتسبب في زيادة الوزن وخطر الإصابة بأمراض القلب، كما أنها تتسبب في أن يصبح شعر الرأس رماديًا وأكثر نحافة، وتضعف البشرة والجلد أيضًا". والسبب في ذلك يرجع إلى أن النظام الغذائي الدهني يعطل إنتاج دهون الغليكوسينيولبيدز، المعروفة اختصارا بـGLS، وهي الدهون التي تتواجد على الطبقة العليا في كل خلايا الجسم. إذ تتحكم دهون GLS في صبغة الجلد والعينين والشعر، وفي حالة تناول الوجبات الغذائية الفقيرة صحيا يقل إنتاج هذه الدهون ويحدث تساقط الشعر والشيب المبكر.

ويوصي الباحثون تجنب هذه المنتجات المضرّة واستبدالها بالمزيد من الأغذية النباتية، إذ أنّ تناول المزيد من الخضراوات يزوّد الجسم بالبروتين والكالسيوم. كما يشيرون إلى أهمية التخفيف من اللحوم والألبان، حيث تحتوي على نسبة عالية من الدهون غير الصحية.

مقالات متعلقة