الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: الأربعاء 24 / أبريل 15:02

دراسة: زيت الزيتون فعّال أكثر من الفياغرا!

كل العرب
نُشر: 30/08/18 14:09,  حُتلن: 08:14

دراسة يونانية:

اتباع نظام غذائي غني بزيت الزيتون يحافظ على سلامة الأوعية الدموية، مما يحافظ على الدورة الدموية في كل جزء من الجسم

خلّصت دراسة حديثة إلى أنّ تأثير زيت الزيتون على الرجال قد يكون أفضل من الفياغرا. ووفقًا لما أوردته الدراسة اليونانية التي أجريت على أكثر من 600 رجل، فإنّ أولئك الرجال الذين كانوا يتناولون الكثير منه كانوا أقل عرضة للمعاناة من العجز الجنسي.


صورة توضيحية

ونقلت صحيفة "تليغراف" البريطانية عن الباحثين أنّ "اتباع نظام غذائي غني بزيت الزيتون يحافظ على سلامة الأوعية الدموية، مما يحافظ على الدورة الدموية في كل جزء من الجسم"، وأشاروا إلى أنّ " الرجال الذين تناولوا ما لا يقل عن 9 ملاعق من زيت الزيتون أسبوعيا، كانوا أقل عرضة للمعاناة من العجز الجنسي، وارتفعت لديهم معدلات هرمون التستوستيرون (هرمون الذكورة)".

وقال الباحثون إنّ "الالتزام القوي بنظام غذائي على الطراز المتوسطي (الدول الأوروبية المطلة على جنوب البحر المتوسط)، غني بالفواكه والخضراوات والبقوليات والأسماك والمكسرات وكذلك زيت الزيتون، يقلل خطر الإصابة بالضعف الجنسي بنسبة تصل إلى 40%"، وفقًا للدراسة.

الباحثة اليونانية كريستينا خريسوهو، قائدة الدراسة التي أجريت في جامعة أثينا قالت إنّ:"الالتزام بالعادات الغذائية السليمة والتمارين الرياضية على المدى الطويل يؤثر كثيرا على جودة حياتنا، بما في ذلك القدرة الجنسية". وتابعت:"استهلاك زيت الزيتون، والالتزام بنظام غذائي متوسطي، ​​عمل على تحسين القدرة الجنسية لدى الرجال"، كما قالت. 

مقالات متعلقة