ثقافة جنسية

ما هو السن الأكثر جاذبية للرجال والنساء؟
انشر عبر الفيسبوك طباعة ارسل لصديق انشر تعقيب صحيفة كل العرب
حاله الطقس

الناصرة
غيوم متفرقة
20

حيفا
غيوم متفرقة
20

ام الفحم
غيوم متفرقة
20

القدس
غيوم متناثره
21

تل ابيب
غيوم متفرقة
21

عكا
غيوم متفرقة
20

راس الناقورة
غيوم متفرقة
20

كفر قاسم
غيوم متناثره
21

قطاع غزة
سماء صافية
17

ايلات
سماء صافية
21
open advertisement open advertisement open advertisement open advertisement open advertisement

ما هو السن الأكثر جاذبية للرجال والنساء؟

أجرى باحثون من قسم علم الاجتماع في جامعة ميتشيغن الأميركية دراسة حديثة، كشفوا من خلالها السن الأكثر جاذبية للرجال والنساء

شملت الدراسة 200 ألف شخص، ودرس العلماء كمية الرسائل التي تلقاها المشاركون في التجربة من ممثلي الجنس الآخر في شبكات التواصل الاجتماعي


أجرى باحثون من قسم علم الاجتماع في جامعة ميتشيغن الأميركية دراسة حديثة، كشفوا من خلالها السن الأكثر جاذبية للرجال والنساء بالنسبة إلى ممثلي الجنس الآخر. حيث شملت الدراسة 200 ألف شخص، ودرس العلماء كمية الرسائل التي تلقاها المشاركون في التجربة من ممثلي الجنس الآخر في شبكات التواصل الاجتماعي.


صورة توضيحية

صحيفة "نيويورك تايمز"، نشرت نتائج الدراسة، مشيرة إلى أنّ ممثلي الجنسين يميلون إلى الاستجابة لأشخاص أكثر وسامة وجاذبية من أنفسهم. كما اتضح أن النساء مهتمات بفكر شريك العمر المحتمل وتحصيله العلمي، أما الرجال فلا يهتمون لدرجة تعليم المرأة، بل على العكس يحذرون المرأة المتعلمة. وخلص العلماء إلى أن الرجال يصلون إلى ذروة الشعبية لدى الجنس اللطيف في سن الخمسين، أما النساء ففي سن الـ18. وبعد تجاوز هذه الحدود العمرية، يبدأ عامل العمر بالتلاشي بالنسبة إلى قياس الجاذبية اجتماعياً.

من جهة أخرى، عارضت الباحثة في علم النفس، ميشيل دروان، نتائج هذه الدراسة. وقالت: "تخيل نفسك مع امرأة تقتبس مقتطفات من روايتك المفضلة وتتحدث لغات عدة وتبحث عن طرق علاجية جديدة للأمراض. فهل تعتقدون أن هذه الصفات تجعلها غير جذابة؟"، على حدّ تعبيرها.

إقرا ايضا في هذا السياق:

الناصرة: إصابات جراء استنشاق الدخان الكثيف اثر حريق